رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

هل حقا مشكلة يونايتد في إهدار الكثير من الفرص؟.. انظر إلى مورينيو

هل حقا مشكلة يونايتد في إهدار الكثير من الفرص؟.. انظر إلى مورينيو

تحقيقات وحوارات

جوزيه مورينيو

هل حقا مشكلة يونايتد في إهدار الكثير من الفرص؟.. انظر إلى مورينيو

لؤي هشام 07 ديسمبر 2015 16:22

"لا أعرف لماذا تهتف الجماهير مطالبة بالهجوم، حينما تصنع العديد من الفرص وتهدرها فإن مشكلتك ليست في الهجوم بل في إهدارها، أنا أراه سوء حظ في التسجيل ليس أكثر" هذا كان رد الهولندي لويس فان جال، المدير الفني لمانشستر يونايتد على هتافات جماهيره في مباراة السبت الماضي أمام وست هام.

 

هذه المباراة انتهت بالتعادل السلبي للمرة السادسة لمانشستر يونايتد هذا الموسم في جميع المسابقات كأكثر الفرق الإنجليزية تحقيقا لهذا الرقم.

 

ولكن هل مشكلة الشياطين الحمرحقا في إهدار الفرص - كما يقول فان جال- وليس في صناعتها.. "استاد مصر العربية" يرد معتمدا في ذلك على الإحصائيات.

 

صنع المانيو 121 فرصة طوال الـ15 جولة بالبريمييرليج مسجلا منهم 20 هدفا بمعدل هدف من كل 6 فرص تقريبا وهو معدل جيد للغاية إذا نظرنا إلى ليستر سيتي صاحب أقوى هجوم والذي يسجل هدف من كل 5 فرص وهو المعدل الأعلى بين فرق الدوري الإنجليزي.

 

إذا المشكلة هنا ليست في إهدار كم كبير من الفرص، وبالنظر إلى فريق آخر وهو تشيلسي، الذي يعاني من تراجع أداءه وحصوله على 15 نقطة فقط من 15 جولة فإننا نحتاج إلى التوقف قليلا.

 

البلوز صنعوا 170 فرصة طوال المسابقة مسجلين 17 هدفا بمعدل هدف وحيد من كل 10 فرص وهو رقم كبير للغاية يدل على أن الفريق يعاني حقا من إهدار كم كبير من الفرص.

 

كذلك ليفربول الذي صنع 174 فرصة وسجل 18 هدف بمعدل هدف من كل 9.6 فرصة، أما مانشستر سيتي فهو يسجل هدف من كل 6.5 فرصة، وارسنال من كل 7.7 فرصة.

 

إن خرج مورينيو وقال مثل تصريح فان جال -السابق ذكره في بدء التقرير- فإن الأمر لن يكون مستغربا مع هذا الكم الذي يُهدر من الفرص ولكن الغريب أن يخرج من مدرب صاحب ثاني أفضل معدل لاستغلال الفرص بين كبار المسابقة ويقول مثل هذا التصريح.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان