رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

منتخبات مصر.. "كلنا فاشلون"

منتخبات مصر.. "كلنا فاشلون"

محمد الصايغ 06 ديسمبر 2015 15:36

يومًا بعد يوم يثبت مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام، عجزه عن إدارة منظومة الرياضة في مصر، وعدم قدرة أعضاءه على المناصب التي يشغلونها بعد النجاح في انتخابات الجبلاية التي جرت في أكتوبر 2012.


ومنذ أن وطأت أقدام علام ورفاقه داخل الجبلاية، إلا واتسم أدائهم بالفشل والرعونة والتصرف بأيدي مرتعشة، وفقًا لما يراه العديد من أفراد الوسط الرياضي وخاصة الكروي.


وجاء ضياع المنتخب الأوليمبي لحلم التأهل إلى الأولمبياد، ليفتح الباب للحديث عن إخفاقات جميع المنتخبات الوطنية في عهد المجلس الحالي.
 

المنتخب الأول

فشل منتخب مصر الأول في التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية 2015، عندما كان يتولى شوقي غريب، القيادة الفنية للمنتخب الوطني.

ويعتبر هذا الخروج هو الثالث على التوالي للمنتخب الوطني عن التمثيل في كأس الأمم الأفريقية.

 

منتخب 98

فشل جمال محمد علي، المدير الفني السابق لمنتخب 98، في الصعود إلى بطولة الأمم الأفريقية التي كان مقررًا لها في النيجر.

وخرج منتخب 98 على يد منتخب جنوب أفريقيا الذي تفوق عليه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وتعادل أمام الفراعنة في مباراة الإياب بهدفين لكل منهما.

 

منتخب 95

لم ينجح منتخب 95 بقيادة علاء ميهوب، في التأهل إلى نهائيات بطولة الأمم الأفريقية التي كانت بالمغرب، حيث خرج على يد الكونغو.

 

المنتخب الأوليمبي

فشل المنتخب الأوليمبي بقيادة حسام البدري، في التأهل إلى أولمبياد ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل، بعدما تذيل مجموعته برصيد نقطتين.

وخاض المنتخب الوطني ثلاث مباريات في البطولة، حيث تعادل أمام الجزائر بهدف لمثله، وأمام نيجيريا بهدفين لكل منهما، إضافة إلى الهزيمة أمام مالي بهدف دون.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان