رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إصابات الاهلي .. أحمال بدنية زائدة أم خشونة وحماس ؟

إصابات الاهلي .. أحمال بدنية زائدة أم خشونة وحماس ؟

تحقيقات وحوارات

بيسيرو في تدريبات الأهلي

إصابات الاهلي .. أحمال بدنية زائدة أم خشونة وحماس ؟

إيهاب علي 06 ديسمبر 2015 12:56

ضربت الإصابات صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طوال فترة المعسكر الذي يقيمه المارد الأحمر في الإمارات خلال الفترة من 27 نوفمبر الماضي حتي 7 ديسمبر الجاري، استعدادا لاستئناف بطولة الدوري الممتاز.


وتضاربت الأنباء داخل معسكر الأهلي حول الأسباب الحقيقية وراء كثرة الإصابات التي تعرض لها اللاعبين، فالبعض وجه أصابع الاتهام إلى البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للفريق؛ بسبب الأحمال البدنية العالية التي يعتمد عليها في التدريبات من خلال مواطنه ريكاردو مخطط الأحمال والبعض الآخر يراها حماس زائد من اللاعبين لحجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق في المرحلة المقبلة.


رفض بيسيرو اتهام الأحمال الزائدة في تعرض الاعبين للإصابات في معسكر الإمارات وأن الدليل على عدم صحة تلك الاتهامات هو عدم وجود إصابات عضلية بين اللاعبين وأن الالتحام القوي والحماس هما الأسباب الحقيقية وراء تلك الإصابات المفاجئة والكثيرة.


"استاد مصر العربية" يوضح التشخيص الطبي لكل الإصابات التي تعرض لها لاعبي الفريق الأحمر، وفقا لتأكيدات الدكتور خالد محمود طبيب الفريق، لتوضيح كم الإصابات العضلية للاعبين والتي غالبا تحدث؛ بسبب الأحمال التدريبية الزائدة.


أحمد عبد الظاهر

تعرض أحمد عبد الظاهر، مهاجم الفريق، للإصابة بشد في العضلة الخلفية من الدرجة الأولى عقب مباراة دبي الودية التي فاز بها الأحمر برباعية نظيفة، ويحتاج إلى راحة من لتدريبات لمدة 10 أيام.


ماليك إيفونا

تعافى المهاجم الجابوني ماليك إيفونا، مهاجم الفريق، من الإصابة التي عانى منها مؤخرًا منذ عودته من صفوف منتخب بلاده والتي كانت عبارة عن التهاب في الأكياس الزلالية بمنطقة الكاحل.
 

أحمد الشيخ

اصيب الشيخ يرشح في الركبة في أولي أيام معسكر الفريق بالإمارات، مما حرمه من المشاركة في مباراة دبي الودية، لكنه تعافى منها وأصبح جاهزًا للمشاركة في ودية الصفاقسي التونسي المقرر لها غدا الأحد، في ثاني التجارب الودية للأحمر.
 

محمد حمدي زكي

اشتكى محمد حمدي زكي الشهير بجدو الصغير من الإصابة في عضلة السمانة في المران الأخير قبل ودية دبي التي غاب عنها وحصل على راحة من التدريبات لأكثر من 3 أيام قبل أن يعود للمشاركة في المران استعداد لمواجهة الصفاقسي.


أحمد حجازي

أصيب حجازي في تدريب يوم الجمعة الماضية، بشد في العضلة الأمامية وأثبتت الأشعة حاجتة للراحة لمدة 5 أيام، مما أدى إلى غيابه عن مباراة الصفاقسي الودية.


سعد سمير

يشكو سعد سمير من الإصابة بشد في العضلة الخلفية تعرض لها في مران الفريق يوم الجمعة الماضية أيضا، وحصل على راحة لمدة 4 ايام ليغيب هو الآخر عن مباراة الصفاقسي الودية.


وليد سليمان

تعرض وليد سليمان لإصابة بشد خفيف في العضلة الخلفية في التدريبات الأخيرة عقب شفائه من الإصابة التي تعرض في أصابع القدم والتي حرمته من المشاركة في لقاء دبي الأول.


وتضم قائمة المصابين في الاهلي الثنائي صالح جمعة المصاب بشد في العضلة الخلفية خلال تواجده في معسكر المنتخب الأولمبي قبل استبعاده من القائمة المسافر إلى السنغال للمشاركة في بطولة افريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل وأحمد فتحي الذي يعاني من الإصابة ببطحة في الركبة قبل السفر إلى الإمارات.


ووفقا لتشخيص الإصابات التي تعرض لها لاعبي الأهلي في معسكر الإمارات، نجد أن أغلبها إصابات عضلية تحدث غاليا من الأحمال البدنية وليس من الالتحام والخشونة بالتدريبات كما فسر البرتغالي جوزيه بيسيرو.

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان