رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبرز النجوم التي تراجعت عن الاعتزال

أبرز النجوم التي تراجعت عن الاعتزال

تحقيقات وحوارات

محمد أبو تريكة

بعد تفكير أبو تريكة في العودة للملاعب

أبرز النجوم التي تراجعت عن الاعتزال

لؤي هشام 05 ديسمبر 2015 11:24

أكد محمود سعد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على منح الرخصة C إن محمد أبو تريكة نجم مصر والأهلي السابق يمتلك عرضًا رسميًا للعودة للملاعب من أحد أندية.

 

ويفكر أبو تريكة في التراجع عن اعتزاله بعد كأس العالم للأندية 2013، ولكنها خطوة، وإن تمت، فقد سبقه فيها نجوم كثيرة.. "استاد مصر العربية" يرصدهم في التقرير الآتي.

 

روجيه ميلا:

 

في عام 1987 أعلن روجيه ميلا، أسطورة الكرة الكاميرونية، اعتزاله اللعب قبل أن يتراجع عن ذلك ويشارك مع منتخب بلاده بسبب مكالمة من رئيس الكاميرون يطالبه فيها بالعودة.

 

وشارك ميلا مع الكاميرون في 1990 ليتألق اللاعب ويسجل 4 أهداف ويقود بلاده لربع النهائي، ثم يشارك بعدها في كأس العالم 1994 وسجل هدف بلاده الوحيد على روسيا ليصبح أكبر من يسجل في تاريخ المونديال.

 

روماريو:

 

قرر النجم البرازيلي اعتزال كرة القدم في عام 2008 بعدما سجل أكثر من 1000 هدف في مسيرته قبل أن يتراجع عن ذلك ويقرر العودة مرة أخرى مع فريق يلعب في دوري الدرجة الثانية البرازيلي يدعى "أمريكا" وهو فريق كان والده يشجعه حيث حقق معه لقب دوري الدرجة الثانية.

 

بيليه:

 

أسطورة كرة القدم البرازيلية ، لعب حتى عام ١٩٧٤ حيث اعتزل مع ناديه سانتوس، لكنه عاد من اعتزاله بعد مرور عام ولعب مع نيويورك كوزموس الأمريكي.

 

ينز ليمان:

 

 أعلن الحارس الألماني اعتزاله نهائيا في موسم 2010 بعد تجاوزه 40 عاما، لكنه عاد فى الموسم الذى تلاه لمساعدة فريقه ارسنال الذي عانى من أزمة في حراسة المرمى بعد اعتزاله.

 

ديفيد تريزيجيه:

 

أعلن "تريزيجول" اعتزاله كرة القدم بعدما قضى مسيرة تقرب من 10 سنوات مع يوفنتوس، ثم رحل إلى صفوف إيركوليس الإسبانى لمدة موسم ومنه إلى بني ياس الإماراتي.

 

وبعد اعتزاله مع بني ياس قرر تريزيجيه العودة مرة أخرى إلى صفوف فريقه القديم ريفير بليت الأرجنتيني حينما كان في دوري الدرجة الثانية ويساعده على الصعود للممتاز مرة أخرى.

 

بول سكولز:

 

قرر أسطورة مانشستر يونايتد العودة إلى فريقه مرة أخرى بعدما كان قد أعلن اعتزاله في 2012 وذلك بعدما طلب منه السير أليكس فيرجسون العودة بعدما بات خط وسط الشياطين الحمر ضعيفا في غيابه.

 

ريفالدو:

 

قرر ريفالدو العودة عن قرار اعتزاله مرة أخرى رغم أنه وصل إلى سن الـ43، ليعلن في يونيو من العام الجاري أنه سيعود لمساعدة فريقه موجي ميريم، الذي يرأسه، على مغادرة قاع ترتيب دوري الدرجة الثانية البرازيلي.

 

روبترو كارلوس:

 

في يوليو من العام الجاري أعلن كارلوس تراجعه عن الاعتزال بعد مرور 3 سنوات على قراره، ليعود ويلعب مرة أخرى مع فريق دلهي ديناموس الهندي الذي يدربه أيضا وهو في عمر الـ42.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان