رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بيسيرو يتحدث عن أبو تريكة وجوزيه والصفقات الجديدة

بيسيرو يتحدث عن أبو تريكة وجوزيه والصفقات الجديدة

تحقيقات وحوارات

جوزيه بيسيرو

بيسيرو يتحدث عن أبو تريكة وجوزيه والصفقات الجديدة

هذه حقيقة الإصابات.. ورفضت عروض مغرية من أجل الأهلي

إيهاب علي 03 ديسمبر 2015 18:02

خرج البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صمته، خلال معسكر الفريق المقام حاليا، في الإمارات، بعد فترة طويلة من الصمت، رفض خلالها الحديث عن أي أمور متعلقة بالمارد الأحمر.

 

وأكد بيسيرو في تصريحات صحفية اليوم الخميس في الإمارات أن للمعسكر الحالي يحقق العدد من المكاسب في مقدمتها تعرف الجهاز الفني على اللاعبين بشكل أكبر ومنح الفرصة للوجوه الحديدة للإعلان عن قدراتهم إلى جانب علاج الاخطاء التي ظهرت خلال الأسابيع الأولي لبطولة الدوري الممتاز.

 

وأضاف بيسيرو أنه مازال في مرحلة استكشاف اللاعبين حاليا له لم يحصل على الوقت الكافي للتعرف على الجميع في ظل توالي المباريات والغيابات التي تضرب صفوف الفريق سواء بسبب الإصابات أو انضمام اللاعبين الدوليين للمنتخب الأول والأولمبي مشيرا إلى أنه يحتاج المزيد من الوقت لترتيب الأوراق داخل القلعة الحمراء.

 

وعن الأنباء التي تشير إلى تسبب الأحمال البدنية الزائدة في تعرض اللاعبين للإصابات رد بيسيرو قائلا :" هذا الأمر غير صحيح والدليل علي ذلك أن أغلب إصابات اللاعبين ليست عضلية حيث أن الجابوني ماليك ايفونا عاد من منتخب بلاده مصابا بينما تعرض الثنائي أحمد الشيخ ومحمد زكي للإصابة خلال التدريبات بسبب التدخلات العنيفة ولم يعاني أحدا منهم من الإصابات العضلية".

 

وشدد المدير الفني البرتغالي على أنه لم يحدد حتى الآن الصفقات الجديدة التي سوف يتعاقد معها خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة موضحا أن الوقت مبكرا للحديث عن هذه الأمر خصوصا أنه في مرحلة استكشاف اللاعبين ولن يحسم أمر اللاعبين المقرر الاستغناء عنهم أيضا.

 

وحسم بيسيرو الجدل حل أزمة صفقة عمرو السولية لاعب وسط فريق الشعب الإماراتي قائلا :" لا أعرف شيئا عن اللاعب لأنني لم أناقش ملف الصفقات حتى الآن ولم أرفض التعاقد مع اللاعب كما تردد مؤخرا لأنني مشغول في التعرف على لاعبي الأهلي أولا قبل مناقشة ملف الصفقات برمته".

 

وأشار البرتغالي إلى أنه لن يستقر على التشكيل أو القوام الأساسي الذي سوف يعتمد عليه خلال المرحلة المقبلة مشددا على أنه لا يوجد لاعب حجز مكانه في التشكيل الأساسي مهما كان اسمه أو نجوميته في الفريق وأنه يحاول أن يركز في المحاضرات والاجتماعات على ضرورة القتال في التدريبات وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني للحصول على الفرصة والمنافسة على البطولات التي يشارك بها الفريق للعودة من جديد إلى منصات التتويج.

 

ورفض بيسيرو المقارنة مع أي مدرب آخر خصوصا الثنائي البرتغالي مانويل جوزية مدرب الأهلي السابق وجوزفالدو فيريرا المدير الفني السابق للزمالك والحالي السد القطري مؤكدا على كل مدرب له طريقه وأسلوبه الخاص في العمل وأنه حرص على الحصول على نصيحه جوزيه صاحب التاريخ الكبير مع الأهلي قبل تولي المهمة وأنه تعرف منه على العديد من الأمور المتعلقة بالفريق واللاعبين والبطولات والألقاب التي حققها مع المارد الأحمر.

 

وكشف بيسيرو عن رفضه العديد من العروض المغرية التي توازي 3 أو 4 أضعاف العرض المادي المقدم من الأهلي لكنه قبل التحدي مع الأهلي لكونه أكبر الأندية العربية والافريقية وصاحب التاريخ الكبير.

 

وتطرق مدرب الفريق إلى معرفته باللاعبين القدامي موضحًا أنه كان يملك معلومات عن محمد أبوتريكة ومحمد بركات ووائل جمعة ولاعبون آخرون حققوا بطولات كثيرة مع مواطنه جوزيه خلال فترة عمله وهناك لاعبون أيضا مازالوا موجودين مع الفريق ويملكون روح قوية وإصرار على تحقيق بطولات خلال الفترة المقبلة وأنه يسعى لقيادة الفريق نحو البطولات فى ظل وجود مجموعة متميزة من اللاعبين سواء من الكبار أو حتى من الشباب الصاعدين فى صفوف الفريق.

 

وأضاف بيسيرو أن عودة شارة قيادة الفريق لحسام غالي قرار إيجابي للغاية لأنه قائد بالفعل ويملك حماس كبير جدا ويلعب دوما للفوز ويقوم بتحفيز زملاؤه بشكل كبير داخل الملعب وأنه مكسب مهم وكشف عن أنه لعب دورًا في عودة الشارة له من خلال التشاور مع عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الكرة وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة.

 

وأوضح البرتغالي أن الصفقات الجديدة التي أبرمها الأهلي قبل التعاقد معه صفقات قوية وتمثل إضافة للفريق، فيما شدد على أن كل لاعب لديه فرصة قوية لدخول التشكيل إذا أثبت جدارته بذلك وأقنع الجهاز الفني من خلال الاجتهاد والتدريب بقوة وأن أمامه فترة تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة للحكم على كل الأمور بشكل نهائي.

 

وأثنى مدرب الأهلي على قدرات اللاعبين المصريين وأكد جدارتهم بالإحتراف في أوروبا مشيرًا إلى أن الكرة المصرية تملك مواهب كثيرة جدا يمكنها أن تحترف فى أوروبا وتحقق نجاحات كبيرة هناك كما أشاد بموهبة محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، واكد أن مصر تملك مواهب تشبه البرازيل، وختم بأنه لايمكن أن يناقش أي مشاكل أو تقارير تخص لاعبى الفريق على الملأ ومن خلال وسائل الإعلام وأن هذه أمور داخلية يتم مناقشتها وعلاجها داخل الجهاز الفني.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان