رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

5 فوائد للاهلي في معسكر الإمارات

5 فوائد للاهلي في معسكر الإمارات

تحقيقات وحوارات

الأهلي في معسكر الإمارات

5 فوائد للاهلي في معسكر الإمارات

إيهاب علي 30 نوفمبر 2015 13:29

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو معسكرا مغلقا في الإمارات خلال الفترة من 27 نوفمبر الجاري الي 7 ديسمبر المقبل، استعدادا لاستئناف بطولة الدوري الممتاز.

 

ويسعى الجهاز الفني للأهلي إلى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المعسكر الذي أثر علي إقامة خارج مصر لفرض حالة من الهدوء والاستقرار الانضباط غلي الفريق خصوصا في ظل مشاركة كل اللاعبين بالمعسكر باستثناء خماسي المنتخب الأولمبي رمضان صبحي ورامي ربيعة ومحمد حمدي ومحمد هاني ومسعد عوض.

 

"استاد مصر العربية" يرصد 5 فوائد يحققها الأهلي من معسكره الخارجي في دبي والذي سيخوض خلاله مباراتين وديتين الأولى أمام فريق دبي الإماراتي يوم الأربعاء المقبل والثانية أمام الصفاقسي التونسي يوم 6 ديسمبر المقبل.
 

تعرف بيسيرو على اللاعبين


حصول بيسيرو على الفرصة كاملة للتعرف على قدرات وإمكانيات اللاعبين أهم فائدة من إقامة المعسكر خصوصا أن المدرب البرتغالي تولى المسؤولية قبل انطلاق بطولة الدوري بـ 4 ايام فقط ولم يستطع التعرف على اللاعبين بالشكل الأمثل.

 

اختبار الوجوه الجديدة


يقاتل العديد من الوجوه الجديدة بالأهلي خلال المعسكر للفوز بثقة الجهاز الفني الذي أعلن أنه يتعامل مع جميع اللاعبين سواسية وأنه فتح الباب أمام الجميع للانضمام إلى التشكيل الأساسي للفريق في الفترة المقبلة، لاسيما بعدما أجبر على اللعب بالعناصر القديمة بالفريق خلال المباريات الأربعة بالدوري لعدم معرفته الكاملة لجميع اللاعبين.


ظهور بعض العناصر الجديدة في تشكيل المارد الأحمر أحد الفوائد الهامة للأهلي وللجهاز الفني واللاعبين بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض بها الثلاثي بسبب مشاركة الصفات الجديدة اتي تعاقد معها الأهلي في مطلع الموسم الجاري في مقدمتهم صالح جمعة واحمد الشيخ ومحمد حمدي زكي والجابوني نايك تينا واحمد أحمد.

 

تطبيق الخلطة البرتغالي


إندماج اللاعبين ما طريقة وفكر البرتغالي بيسيرو الجديد سيكون أهم الفوائد التي يسعي الأهلي لتحقيقها من معسكر دبي، في ظل تأكيدات المدرب البرتغالي الدائمة حول رغبته فى تغير طريقة اللعب وحاجته للمزيد من الوقت لتحفيظ اللاعبين الطريقة الجديدة.


ويحاول الجهاز الفني للأهلي تطبيق الخلطة البرتغالية السحرية بعدما حصل علي العديد من النصائح من مواطنه مانويل جوزيه المدير الفني السابق للفريق وصاحب السجل الحافل بالإنجازات مع الاهلي خلل التجارب الودية التي سيخوضها بالامارات.

 

تحديد احتياجات يناير


تعرف الجهاز الفني علي احتياجات الفريق والمراكز التي تحتاج الي تدعيم عاجل خلال فترة الانتقالات المقبلة والاستقرار علي بعض الأسماء المرشحة للانتقال الي القلعة الحمراء، مثل عمرو السولية لاعب وسط الشعب الإماراتي وباسم عبد العزيز ظهير أيسر مصر المقاصة وعلى معلول ظهير أيسر فريق الصفاقسي التونسي.


كان بيسيرو قد أبدي رغبته في التعاقد مع لاعب وسط مدافع يقوم بنفس أدوار اللاعب حسام عاشور الذي لا يوجد بديل له بالفريق مما يدفعه لتوظيف بعض اللاعبين لتعويض غيابه المتكرر سواء للاصابة أو الايقاف بجانب ضم ظهير أيسر بسبب تراجع مستوى الثنائي صبري رحيل وحسين السيد مارسيلو.

 

اختيار الراحلين


حسم الجهاز الفني للأهلي أسماء اللاعبين الراحلين عن صفوف الفريق في يناير أحد فوائد المعسكر لافساح مجال للتعاقد مع الصفقات الجديدة حيث يحق للنادي استبدال 3 لاعبين في قائمة الفريق الحالية في موسم الانتقالات.


ودخل بعض اللاعبين في دائرة الترشيحات للرحيل عن الاهلي منهم شريف حازم مدافع الفريق الذي سيجد صعوبة كبيرة في حجز مكان بي التشكيل الأساسي في ظل وجود رامي ربيعة وأحمد حجازي ومحمد نجيب وسعد سمير بالإضافة إلي أحمد عبد الظاهر مهاجم الفريق الذي يتمسك بالرحيل منذ الموسم أمامي في ظل تخمة النجوم فى الخط الأمامي الذي يضم ايفونا وجون انطوي وعمرو جمال وعماد متعب ومحمد حمدي زكي.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان