رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محمد عباس: الإعلام المصرى ظالم ..والقنوات القطرية محترفة

محمد عباس: الإعلام المصرى ظالم ..والقنوات القطرية محترفة

تحقيقات وحوارات

محمد عباس في ندوة استاد مصر العربية

فى ندوة "استاد مصر العربية"

محمد عباس: الإعلام المصرى ظالم ..والقنوات القطرية محترفة

شوبير صاحب مدرسة.. و تسريبات اﻷهلي فضيحة

محمد مصلوح و فريد السنباطي 26 نوفمبر 2015 16:56

يعتبر محمد عباس، أحد نجوم الإعلام الرياضى، في الفترة الأخيرة، بعد تألقه على شاشة النهار رياضة من خلال برنامجه "حصاد النهار" الذى يصول ويجول فيه على الشاشة الصغيرة.

 

 استطاع "عباس" أن يحقق نجاحات إعلامية كبيرة فى العديد من القنوات الفضائية وخاصة عبر شاشة" دريم" التى يعتبرها صاحبة فضل عليه.

 

"استاد مصر العربية" حرص على استضافة محمد عباس للحديث عن العديد من الأسرار والقضايا الرياضية وليقدم رؤيته وتحليله للأزمات التي تعانى منها الساحرة المستديرة في الوقت الحالي.. فإلى السطور الآتية:
 

بداية .. نود أن نسترجع تاريخك مع الإعلام الرياضى ، وكيف بدأت؟
 

فى البداية كنت أعيش فى النمسا ومارست كرة القدم بفريق درجة ثالثة، وكنت أعود لمصر كل فترة وكان لي أقارب قيادات إعلامية كبيرة  فكنت أتردد على مبنى اﻻذاعة و التليفزيون، وكان يشجعنى رموز من الإعلام وكانوا أصحاب الفضل فى مقدمتهم الإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم و الإعلامي الكبير جمال الشاعر.

وبدأت عملى فى الإعلام كصحفى بأحد الوكاﻻت الإخبارية المسؤولة عن  أخبار اتحاد  الإذاعة والتليفزيون، وأول تغطية أخبارية أنفذها كانت وفاة المايسترو صالح سليم رئيس النادى اﻷهلي، وكان فى المطار ﻻستقبال الجثمان العائد من لندن نجوم مصر فى كل المجاﻻت، منهم  رئيس الوزراء حينذاك الدكتور عاطف عبيد، و حبيب العادلى وزير الداخلية آنذاك و جمال وعلاء مبارك، والفنان عادل إمام و المخرج يوسف شاهين ، وغيرهم من النجوم والشخصيات العامة.





هل هناك من ساندك في البداية؟

 

بالطبع ومنهم الكابتن أحمد شوبير نجم اﻷهلي السابق  والذى يعد واحدا من أهم الإعلاميين فى مصر،وصاحب مدرسة متفردة فى الإعلام الرياضي، بالرغم أن شوبير كان يفضل على "محمد السباعي و محمد الليثي" إﻻ أننى أعتبره صاحب فضل عليا، كما أن قناة "دريم" أخرجت إعلاميين كبار منهم مدحت شلبى، و محمد شبانة وعلاء صادق.
 

أنا شخصيا قدمت برنامج "الحريف" الذى أعتبره  محطة مهمة جدا فى حياتى  حيث أنني نجحت فى استضافة كبار نجوم العالم فى فيه  بقناة دريم، ولكن كان هناك اتفاق معين لم يتم وكان سببا فى انتقالى لقناة النهار.





 

هل أنت راض عن برنامجك (حصاد النهار) عبر قناة النهار رياضة ؟
 

الحمد لله راض عن برنامجي ولدي طموح كبير  فى تطويره للأفضل، وأبحث دائمًا بشتى الطرق عن توفير الحلول الجذرية للأزمات والمشاكل بعيدًا عن فكرة طرح الأزمات وتفجير القضايا دون البحث عن حلول لها.

كيف ترى الحالة التى وصل لها الإعلامي الرياضى في مصر ؟

هناك حالة من التعصب الشديد بين الجماهير فى الوقت الحالي و ما يزيد هذا التعصب فى الوسط الرياضى الخطاب الإعلامي في مصر خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى لاعبين ومسؤولين كبار عن الرياضة والأندية فى مصر.


وأرى أن الإعلام الرياضى فى مصر ظالم وليس مظلوما ويغيب عنه المهنية و هناك خلط بين المصالح العامة والشخصية على الشاشة، و أنا شخصيا من أشد المعجبين بقنوات "بي إن سبورت" القطرية لانهم "شاطرين" ومحترفين.




ما تقيمك لبطولة الدوري المصرى؟

أراها أقل مما يسوق لها وأطرح تسأل ما هو المنتج الذى يقدم من مباريات الدورى المصرى، وما الذى يجعل بطولة الدوري المصري تساوى 210 مليون جنيه، وأعتقد أن هذه القيمة مبالغ فيها، وﻻيجب أن يكون الدوري المصري بشكل حصري حاليا، و ﻻبد  أن يدير الكرة المصرية رابطة للأندية المحترفة.





كيف ترى حالة التخبط التى تمر بها الرياضة المصرية،وكيف ترى عودة الجماهير للمدرجات؟

 

بالتاكيد المسؤولية جماعية بين رئيس الوزراء و وزير الشباب والرياضة و اﻷمن و اﻷندية، ولكن لم يتم أي تطور لأي شيء من بعد أحداث بورسعيد، وبعدها أحداث استاد الدفاع الجوى، وهناك أزمة بين روابط اﻷولتراس و مسؤولى اﻷندية، وبين اﻷولتراس و اﻷمن، وأنا أعتقد أن بعض الجماهير المصرية ممولة وتريد دخول الملاعب بالقوة، وفكرة تأمين المباريات من شركات أمن فاشلة حيث حدثت أزمات عديدة منها منع دخول رئيس الوزراء و وزير الشباب والرياضة و وزير الداخلية  للاستاد فى مباراة مصر و تونس.

وأنا ضد عودة الجماهير للمدرجات  فى الوقت الحالي، وكنت من الرافضين لعودة الجماهير من قبل و توقعت حدوث كارثة وبالفعل حدثت مجزرة الدفاع الجوى.





وما دور نجوم الكرة  فى تهدئة اﻷوضاع؟

 بالتاكيد النجوم الكبار لهم دور كبير  فى إعادة الحياة للكرة المصرية بعودة الجماهير للمدرجات، و ﻻيجب أن نخلط اﻷمور بين السياسة والرياضة أنه أمر خطير جدا.




ما رأيك فيما حدث من تسريب تقرير علاء عبد الصادق فى النادى اﻷهلي؟


فضيحة بكل المقايس يسأل عنها أوﻻ علاء عبد الصادق نفسه و هل لو كان موجود فى منصبه كان هيقول الكلام ده فى تقريره، كما أنه فعل ما لم يحدث أبداً فى تاريخ النادى اﻷهلي حيث كان من المفترض أن يقال ما فى التقرير فى الغرف المغلقة وليس يذاع ويسرب فى الإعلام.




وكيف ترى تمسك الأندية باللاعبين المطلوبين للاحتراف؟

اعتبره أيضا من سوء التخطيط، ونحتاج لفكر متطور ومن الدولة وليس الأندية فقط فلابد من تقنين الوضع حتى نجارى الدول الأفريقية التى تعمل على تصدير لاعبيها للدوريات الأوروبية.


هل هناك ظلم إعلامى لبعض اللاعبين المحترفين ؟

 

اعتقد أن هناك فرق فى التعامل بين اللاعبين المصريين المحترفين مع الإعلام الاوروبى و بين تعاملهم مع الإعلام المصرى.



 

في الختام.. شكرًا على تواجدك معنا.

أنا اللى متشكر على التواجد معكم، وبالتوفيق خلال المرحلة المقبلة.



 

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان