رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خبراء: رحيل المدربين مبكرًا ؟ "فوضى وفتة وكشري"

خبراء: رحيل المدربين مبكرًا ؟ "فوضى وفتة وكشري"

محمود صادق 23 نوفمبر 2015 19:16

أصيبت الكرة المصرية في السنوات الماضية بفيروس رحيل المدربين مبكرًا في الدوري الممتاز ، وأصبح رحيل المدرب قرار لابد منه بعد مرور بضعة من جولات  البطولة.


ورحل 6 مدربون حتى اﻵن بعد مرور جولات من الدوري الممتاز، وهم "حسن شحاتة  مدرب المقاولون العرب(استقاله)، محمد يوسف مدرب سموحة(اقاله)، فيريرا  مدرب الزمالك (فسخ تعاقد)، محمد جنيدي مدرب المحلة(استقالة)، مالدينوف مدرب الاتحاد(إقالة).


وسلط "استاد مصر العربية" الضوء على هذه الظاهر للتعرف على اﻷسباب الحقيقية حول رحيل المدربين في الدوري المصري، من خلال توجيه بعض الأسئلة  لخبراء الكرة المصرية.

جمال عبد الحميد : الوكلاء هم من يحركون مجالس اﻹدرات

قال جمال عبد الحميد، لاعب الزمالك السابق، أن الوكلاء هم من يمتلكون زمام اﻷمور في جميع أندية الدوري الممتاز، مشيرًا إلى أن الوكيل يستطيع أن يقنع مجلس إدارة النادي بالمدرب حتى إذا كان سيئًا.

وأضاف عبد الحميد، أن جميع مجالس إدارة فرق الدوري تتبع الوكلاء دون تفكير، مؤكدًا أن هدف الوكيل هو الربح وليس مصلحة النادي أو المدرب.

واختتم لاعب الزمالك السابق، أن معظم المدربين حاليا في مصر غير مؤهلين للتدريب.

أيمن يونس: فوضى و  "فتة وكشري"

وكان ﻷيمن يونس، لاعب الزمالك السابق، رأيًا آخر، عندما أكد أن ظاهرة رحيل المدربين سببها الفوضى التي أصابت جميع أندية الدوري المصري.


وشدد يونس، على أن السبب في تكرار رحيل المدربين هي الفوضى لعدم وجود قانون للرياضة يحكم زمام اﻷمور في الكرة المصرية.

ووصف لاعب الزمالك السابق، الفوضى التي تحدث في الكرة المصرية بـ"الفتة والكشري".

زكريا ناضف: اتعودنا

وأرجع زكريا ناصف، لاعب اﻷهلي السابق، السبب في ظاهرة رحيل المدربين إلى جهل مجالس اﻹدارة في البداية عند التعاقد مع المدربين.

وأكد لاعب اﻷهلي السابق، أن ظاهرة رحيل المدربين أصبحت عادة في الدوري المصري كل موسم، مشيرا أن ذلك يؤثر على استقرار الفريق.

أحمد أيوب: قرارات متسرعة

وطالب أحمد أيوب، المدير الفني الجديد لنادي حرس الحدود، مجالس اﻹدارة بالصبر على المدربين وعدم اتخاذ قرار سريع، قد يؤثر على استقرار النادي.

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان