رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأفاعي تهدد عرش السيدة العجوز

الأفاعي تهدد عرش السيدة العجوز

تحقيقات وحوارات

لاعبو إنتر

الأفاعي تهدد عرش السيدة العجوز

معتز بالله شاهين 23 نوفمبر 2015 17:40

يبدو أن روبرت مانشيني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي إنتر، قد وجد الإيقاع المناسب لتتراقص عليه أفاعي النيراتزوري، ناسجة معزوفة فنية رائعة على المستطيل الأخضر غابت عنا منذ زمن إنتر مورينيو.

 

ونجح مانشيني في إعادة هيبة وشخصية الإنتر على أرضية الملعب، حيث يحتل فريق الأزرق والأسود صدارة الكالتشيو برصيد 30 نقطة، بعد مرور 13 جولة من بداية الدوري.

 

ويرصد "استاد مصر العربية".. أبرز أسباب تألق إنتر هذا الموسم في التقرير الآتي..

 

ميركاتو ناجح

 

عقد إنتر سلسلة من الصفقات الناجحة في  سوق الانتقالات الصيفية، وصلت إلى التعاقد مع 9 لاعبين غطت احتياجات الفريق هذا الموسم بامتياز، حيث أصبح بمقدور المدرب الإيطالي التنقل بمرونة بين خيارات الفنية للاعبيه.

 

 وضم النادي المدافعين جايسون موريلو من غرناطة الأسباني وميراندا من أتلتيكو مدريد ومارتين مونتويا من برشلونة، ولاعب خط الوسط الفرنسي جيوفري كوندوجبيا من موناكو.

 

وانضم إلى الفريق ستيفان يوفيتيتش مهاجم مونتنجرو (الجبل الأسود) قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي والكراوتي ايفان بيريسيتش من فولفسبورج الألماني، فيما استعاد خدمات لاعبه جوناثان بيابياني الذي خرج في سلسلة من الإعارات لناديي سامبدوري وبارما.

 

 كما حصل على خدمات فيليبي ميلو وأليكس تيليس لاعبي جالطة سراي التركي بينما انضم المهاجم الصربي آدم لياييتش من روما ، بعقد إعارة لمدة موسم واحد مقابل مليوني يورو مع إمكانية شراء اللاعب بشكل نهائي مقابل تسعة ملايين يورو.


حنكة مانشيني

 

بات مانشيني في طريقه مرة أخرى لبناء فريق قوي مثلما فعل في السابق عندما تولى تدريب إنتر في ولايته الأولى عام 2004، حيث أعاد بطولة الدوري بعد غياب 16 عامًا.

 

فقد تمكن وقتها من بناء فريق قوي حقق الفوز بلقبي كأس إيطاليا ولقبيأس السوبر الإيطالي وبطولة الدوري الايطالي ثلاث مرات.

 

وجاء البرتغالي جوزيه مورينيو، ليكمل ما بدأه مانشيني ويحقق بطولة دوري ابطال أوروبا في 2010.

 

فالمدرب الهاديء يبدو في طريقة في زعزعة عرش السيدة العجوز المستقر منذ أربع سنوات.


النفس الطويل

 

تفتقد معظم الأندية لشخصية البطل والنفس الطويل باستثناء يوفنتوس وإنتر هذا الموسم، فلم يخسر إنتر سوى في مباراة واحدة كانت إمام روما.

 

وحقق الأفاعي الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 3 من أصل 13 مباراة لعبها هذا الموسم، كما لم يخسر فريق مانشيني في آخر 7 لقاءات بالدوري.

 

ورغم البداية السيئة ليوفنتوس هذا الموسم إلا أنه عاد وبرهن أنه سيعود للمنافسة بعدما قفز من المركز الخامس عشر إلى المركز السادس خلال الثلاث الجولات الأخيرة، ولا يفصل السيدة العجوز عن إنتر المتصدر سوى 9 نقاط.  

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان