رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالأرقام.. لماذا إصابة كوكلين خسارة كبيرة لارسنال؟

بالأرقام.. لماذا إصابة كوكلين خسارة كبيرة لارسنال؟

تحقيقات وحوارات

فرانسيس كوكلين

بالأرقام.. لماذا إصابة كوكلين خسارة كبيرة لارسنال؟

لؤي هشام 23 نوفمبر 2015 16:54

ضربة موجعة تلقاها ارسنال بالخسارة أمام وست بروميتش وفقدان فرصة تصدر البريمييرليج للمرة الثانية على التوالي عقب تعادله مع توتنهام بهدف لمثله في الجولة الماضية.

 

صحيح أن الجانرز فقدوا 5 نقاط في مبارتين وهي خسارة كبيرة لفريق ينافس على اللقب ولكنه تلقى ضربة أخرى أكثر وجعا بإصابة لاعب وسطه فرانسيس كوكلين أمام بروم.

 

كوكلين سيغيب لما يقرب من شهرين بحسب ما اكد المدرب أرسين فينجر.. لكن لماذا إصابة كوكلين هي الخسارة الأكبر لارسنال في الفترة الماضية.. "استاد مصر العربية" يوضح في النقاط الآتية.

 

- يمتاز كوكلين بقدرته الكبيرة على تحطيم هجمات المنافسين فهو لاعب وسط دفاعي بامتياز وهو ما دفع الأسطورة تيري هنري بتشبيهه بالبرازيلي جيلبرتو سيلفا، بالتأكيد غيابه سيؤثر على قدرات الجانرزالدفاعية.

 

- معدل تمريرات كوكلين إلى الأمام يقترب من 29 تمريرة في المباراة الواحدة بفارق كبير عن بديليه المحتملين (فلاميني وتشامبرز) حيث بلغ معدل فلاميني ما يقرب من 13 وتشامبرز 14.

 

- معدل تمريرات كوكلين الكبيرة أيضا يتسع بفارق كبيريه مع بديليه المحتملين فكوكلين (42.25) وفلاميني (16.75) وتشامبرز (19.33) في المباراة الواحدة.

 

- من ناحية التدخلات لقطع التمريرات كان بالطبع فرانسيس أفضل من نظيريه فوصل معدله في المباراة الواحدة (2.67) وفلاميني (0.50) وتشامبرز (1.33).

 

- الأمر الوحيد الذي أثبتته الأرقام أن تشامبرز هو صاحب أفضل معدل لإخراج الكرات من منطقة الخطر في المباراة الواحدة بإخراجه 5 كرات على عكس كوكلين (1.08).

 

- كوكلين صاحب المعدل الأفضل في الحصول على الكرة من "تاكلينج" وكذلك الأفضل في استقبال الكرات بشكل صحيح.

 

- ربما سيغيب التوازن بشكل كبير عن تشكيل فينجر فوسط ملعب مكون من كوكلين وكازورلا كان متزنا للغاية، لاعب يقتل الهجمة وآخر يصنعها بكفاءة عالية وهو ما سهم في تألق الجانرز في الآونة الاخيرة.

 

- غياب البديل الكفء بالتأكيد سيؤدي لخسارة كبيرة على أرض الملعب وستجعل  بيتر تشيك في مرمى النيران.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان