رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

3 كوارث فنية أدت لإنهيار ريال مدريد أمام برشلونة

3 كوارث فنية أدت لإنهيار ريال مدريد أمام برشلونة

بلال السيسى 21 نوفمبر 2015 21:43

"بينيتيز يدمر ريال مدريد"، هكذا كان الحال في ليلة سقوط الملكي أمام برشلونة برباعية نظيفة، بالمباراة التي جمعتهما السبت، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن فعاليات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.


ظهر الملكي عاجزًا أمام طوفان العملاق الكتالوني، الذي دمر حصون الملكي على ملعبه ووسط جماهير، سقوط الملكي يتحمله في المقام الأول رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق العاصمة الإسبانية، بسبب تخاريفه الفنية.

"استاد مصر العربية"، يرصد 3 أسباب أدت إلى سقوط الريال في مباراة الكلاسيكو..


1. التشكيل الخاطيء..

فاجأ بينيتيز الجميع بتشكيل غريب للغاية، اعتمد فيه على النجوم واستبعد بعض اللاعبين الأساسين مع الملكي في المرحلة الماضية، لعلا أبرزهم كاسيميرو الذي كان يمنح الملكي قوة في وسط الملعب الدفاعي، وأصر رافا على الدفع بالفرنسي كريم بنيزما رغم معاناته على المستوى الشخصي بسبب قضيته الجنسية مع مواطنه فالبوينا، ورفض المدرب الاعتماد على خيسي رودريجيز الجاهز نسبيًا بالمقارنة مع بنزيما.

وواصل رافا قراراته الغريبة بالاحتفاظ بخدمات إيسكو على مقاعد البدلاء، على الرغم من حاجة الريال له في اللقاء، إلا أن بينيتيز انساق خلف هجوم جيمس رودريجيز عليه بسبب جلوسه على بنك الاحتياط ودفع به بدلًا من إيسكو.

2. التبديلات الفاشلة..

بعد البداية الكارثية للملكي واصل إنريكي فشله، ولم يستغل تدبيلاته وأصر على بقاء البرتغالي كريستيانو رونالدو في أرضية الميدان على الرغم من تواضع أدائه كما أصر على بقاء بنزيما،

 

وأكتفي رافا بالدفع بإيسكو الذي طرد في الدقيقة 83 نظرًا لعدم مجاراة لاعبي البارسا في اللقاء، كما أجرى تبديل إضطراري بخروج مارسيلو ونزول كارفخال.

 

3. فقدان هوية الملكي..

ظهر الريال مهلهل في اللقاء وفقد شخصيته الهجومية كما خسر الصراع على زعامة وسط الملعب، الذي حكم البارسا قبضته عليه بفضل قراءة لويس إنريكي مدرب البارسا لثغرات رافا الفنية جيدًا.

 

 

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان