رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيريرا.. "العجوز" الذي أعاد الحياة للقلعة البيضاء

فيريرا.. "العجوز" الذي أعاد الحياة للقلعة البيضاء

محمود صادق 21 نوفمبر 2015 16:14

لا أحد يختلف أن البرتغالي، جوزفالدو فيريرا، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، قد صنع تاريخا كبيرا مع القلعة البيضاء في أقل من موسم، وهذا لم يفعله مدرب آخر مع الفريق الأبيض في  العشر سنوات الماضية.

 

ويعتبر فيريرا هو من أعاد الحياة من جديد إلى أبناء "حلمي زامورا"، حينما قاد الفريق لتحقيق بطولة الدوري للعام الماضي، التي غابت عن سماء القلعة البيضاء 11 عاما، بعد احتكار للغريم النادي الأهلي.

 

ولم تتوقف انجازات العجوز البرتغالي عند هذا الحد، بل قاد فريقه لتحقيق بطولة من نوع خاص، وهي الفوز بكأس مصر العام الماضي.

 

ولم تكن البطولة لدى جماهير ميت عقبة، في الفوز ببطولة الكأس، ولكن في تحقيق اللقب على حساب الغريم النادي الأهلي بعد الفوز بهدفين نظيفيين، لاسيما وأنه كان أخر فوز للزمالك على الأهلي كان في بطولة الدوري العام 2007.

 

وعلى الرغم من تحقيق فيريرا بطولتي الدوري والكأس، إلا أنه خسر السوبر المصري، بعد الخسارة من الأهلي بثلاثية مقابل هدفين، في البطولة التي أقيمت في دولة الإمارات، على ملعب" هزاع بن زايد".

 

وخرج فيريرا مرفوع الرأس من نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، الذي فاز إيابا على النجم الساحلي التونسي برباعية نظيفة،بعد أن خسر في الذهاب بخماسية نظيفة.

 

وبعيدا عن انجازات التي حققها العجوز البرتغالي داخل المستطيل الأخضر، إلا أنه المدرب الوحيد الذي وقف أمام تدخلات رئيس نادي الزمالك في الجوانب الفنيه.

 

ونشبت أزمات عديدة بين العجوز و مرتضى، أبرزها عدم اشراك  فيريرا لبعض اللاعبين على رأسهم أيمن حفني.

 

وصمم فيريرا على عدم الدفع بـ"الحاوي" في بعض المباريات، واخراجه في مباريات أخرى، هذا ما أغضب رئيس الزمالك الذي انهال بالتصريحات المهينه لمدرب الزمالك، الذي تجاهل تلك التصريحات.

 

وارتبطت جماهير ميت عقبة، بالعجوز البرتغالي، الذي أصبح بالنسبه لهم المعجزة التي حققت الثنائية"الدوري والكأس"، بعد غياب 28 عاما عن النادي.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان