رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بونتس.. البرتغالي الذي يحلم بالانطلاق من الإسكندرية

بونتس.. البرتغالي الذي يحلم بالانطلاق من الإسكندرية

تحقيقات وحوارات

ليونيل بونتس

بونتس.. البرتغالي الذي يحلم بالانطلاق من الإسكندرية

عمل مساعدًا في منتخب البرتغال .. ودرب ثنائي مصري في أوروبا

عمر البانوبي 20 نوفمبر 2015 20:28

اقترب نادي الاتحاد السكندري من إعلان تعاقده مع البرتغالي ليونيل بونتس ليتولى القيادة الفنية لفريق زعيم الثغر في الدوري هذا الموسم بعد إقالة البلغاري ستويكو ملادينوف.

 

بدأ بونتس - 43 عامًا - مسيرته مع التدريب في كرة القدم ضمن الجهاز الفني لناشئي سبورتنج لشبونة ليتدرج مع الفرق بمختلف الأعمار السنية حتى عمل ضمن الجهاز الفني للفريق الأول في 2005/06 وحتى العام 2009.

 

وبزغ نجم المدرب الشاب عندما انضم للجهاز الفني للمنتخب البرتغالي الأول ولمدة 4 سنوات مع الأسطورة باولو بينتو وحتى كأس العالم 2014، قبل أن يتخلى عن دور الرجل الثاني.

 

وتولى بونتس القيادة الفنية لماريتيمو البرتغالي ولأول مرة يظهر في دور الرجل الأولى وقدم نتائج طيبة خلال الموسم الماضي مع الفريق متوسط المستوى ويحتل معه المركز التاسع في جدول الترتيب، ويحتك للمرة الأولى باللاعبين المصريين من خلال محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك الذي رحل سريعًا عن ناديه بسبب عدم تأقلمه على الحياة في أوروبا.

 

ورحل بونتس ليخوض تجربة التدريب خارج الدوري البرتغالي مع نادي باناتوليكوس اليوناني الذي يلعب له عمرو وردة لاعب الأهلي السابق لتتم إقالته بعد 5 جولات لسوء النتائج.

 

ويفضل المدير الفني البرتغالي الشاب اللعب بطريقة 4-2-3-1 وحقق نسبة فوز مع ماريتيمو وباناتوليكوس 42.9 %.

 


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان