رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نجوم الكرة المصرية لميدو : "خليك فى حالك"

نجوم الكرة المصرية لميدو : خليك فى حالك

تحقيقات وحوارات

أبو تريكة ومحمد صلاح و ميدو

بعد تصريحاته عن صلاح وأبو تريكة ..

نجوم الكرة المصرية لميدو : "خليك فى حالك"

محمد مصلوح و بلال السيسى 11 نوفمبر 2015 15:29

"صلاح كاريزما زيرو.. وأبو تريكة خسر الكثير بسبب السياسة".. هكذا أثار أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن هاجم الثنائي أبو تريكة وصلاح.


حل ميدو ضيفًا على أحد البرامج التلفزيونية، وهاجم الثنائي، واتهم صلاح بأنه ليس له شخصية داخل الملعب، كما أوضح أن أبو تريكة فقد الكثير من شعبيته وحبه للجماهير بسبب مواقفه السياسية وإنتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، لكن الحقيقة خلاف ذلك كثيرًا.

"استاد مصر العربية" يسلط الضوء على تصريحات "ميدو" التى تتسبب فى كثير من المشاكل له ومدى تاثيرها على علاقته بالجماهير.

 

قال المدير الفني لفريق الإسماعيلي لكرة القدم  إنه حصل على الكثير من الكروت الحمراء في حياته، ومنها عندما استغنى حسن شحاتة عنه في نهائي كأس الأمم الإفريقية في 2006.

وأكد خلال استضافته في حلقة الثلاثاء 11 نوفمبر الجاري من برنامج "المتاهة"، من تقديم وفاء الكيلاني على قناة MBC أنه يرى أن اللاعب الدولي المصري محمد صلاح  المحترف في نادي روما الإيطالي لم يتمتع بأي كاريزما، رغم تمتعته بموهبة كبيرة، عكس اللاعب البريطاني لكرة القدم ديفيد بيكهام الذي يرى أن السر وراء تمتعه بكاريزما عالية هو تكثيفه للدعاية لنفسه ولزوجته فيكتوريا ولأبنائهما.

وهنا بدأ ميدو يدخل فى صدام مع أنصار ومحبى محمد صلاح فكثير منهم يرى صلاح أحد أفضل اللاعبين المحترفين فى تاريخ الكرة المصرية بعدما لعب لأكبر الأندية فى القارة العجوز سواء فى تشيلسى بالدورى الانجليزى أو  فى روما بالدورى الإيطالي.

كما يرى أحمد حسام "ميدو" أن اللاعب محمد أبو تريكة خسر كثيرا من خوضه مجال السياسة، وبسبب انتمائه لجماعة "الإخوان المسلمين"، وبسبب عدم اعتذاره عن موقفه لجمهوره.
 

ولذلك سألنا بعض خبراء الكرة المصرية عن تصريحات ميدو  ضد زملائه و مدى تأثيرها على علاقته بالجماهير

فى البداية أكد مصطفى يونس نجم الأهلي السابق أن محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، يعد أفضل لاعب مصرى خاض تجربة الاحتراف فى تاريخ اللاعبين المصريين، مؤكدا أن تصريحات ميدو  غير منطقية  وأن ما قاله عن عدم وجود " الكاريزما" لدى صلاح  ليس صحيحا ، متسائلا عن هل شرب الخمر و العلاقات النسائية هى التى تصنع الكاريزما؟

وقال يونس، اعتقد أن تصريحات ميدو  جانبها الصواب لأن محمد صلاح  من أفضل اللاعبين فى مصر ويمتاز بالسلوكيات الطيبة و يتمتع بشخصية كبيرة جدا داخل الملعب ومن أمهر لاعبى مصر.

فيما  شدد رمضان السيد نجم الأهلى السابق، على أن تصريحات ميدو  غير صحيحة ، وأن محمد صلاح لاعب كبير جدا و يمتلك القدرات الفنية و البدنية التى تجعله من أفضل لاعبى أفريقيا المحترفين فى أوروبا، مضيفا أن صلاح صاحب سلوكيات رائعة و قدرات شخصية عظيمة تمكنه من فرض أسلوبه فى اللعب على المنافسين.

وأوضح نجم الأهلى السابق أن ميدو اختار توقيت خاطئ ليطلق فيه تصريحات غير مسؤولة على لاعب مصرى تعرض لإصابة قوية تبعده عن الملاعب لفترة طويلة فكان على ميدو أن يساند صلاح ويحاول يشد من ازره بدلا من أن يوجه له نقد.

ولم يختلف رأى خالد الغندور نجم الزمالك السابق،  كثيرا  حيث شدد على أن ميدو ، لم يحالفه  التوفيق في التصريح الذي أكد فيه أن محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف روما الإيطالي لا يمتلك "كاريزما".

 وقال الغندور : “أعتقد أن ميدو خانه التوفيق في هذا التصريح، لأن محمد صلاح لاعب متواضع، مكافح، وملتزم ويمتلك مهاراة رائعة، وقادر على صناعة الفارق مع أى فريق ".

فيما وجه عصام مرعى نجم الزمالك السابق، رسالة إلى "ميدو" قال فيها " ياريت تخليك فى فريقك يا ميدو"، مؤكدا أن تصريحات ميدو  غير مناسبة و غير مسؤولة، لان محمد صلاح  لاعب لن يتكرر  لانه من اللاعبين الكبار أصحاب القدرات الفنية الهائلة ويمتلك صناعة الفارق مع أى فريق، ويعد سفير لمصر وافريقيا و الوطن العربى كله فى القارة العجوز، فكيف تكون تصريحاتنا عليها هكذا.

 

 

 

كما أشار  مرعى إلى أن محمد أبو تريكة  مازال معشوقًا لجماهير الساحرة المستديرة سواء في الداخل أو في القطر العربي، خاصة، وأنه قدم الكثير والكثير للكرة المصرية، خلال فترة تواجده في الملاعب، وقد يختلف معه البعض سياسيًا لكنه يسكن قلوب عشاق الكرة، وكان يجب على ميدو أن يتجنب الحديث بهذه الصورة على نجم فى حجم أبو تريكة خاصة أن الكلام عن اتجاهات تريكة السياسية يعتبر "كلام قديم".

 

 

 



لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان