رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جوزيه وكلوب.. 4 أوجه للشبه بين "النورمال وان"

جوزيه وكلوب.. 4 أوجه للشبه بين النورمال وان

تحقيقات وحوارات

كلوب وجوزيه

جوزيه وكلوب.. 4 أوجه للشبه بين "النورمال وان"

لؤي هشام 03 نوفمبر 2015 14:33

"أنا لست استثنائيا.. أنا الرجل العادي" هكذا كان اول تصريح ليورجن كلوب عند توليه المهمة الفنية لليفربول، وهو ما وافقه الرأي فيه مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي.

 

جوزيه قال في برنامج "صاحبة السعادة" على فضائية CBC إنه يرى نفسه رجلا عاديا مثلما صرح كلوب.. وهو ما دفع "استاد مصر العربية" لرصد 4 تشابهات بين المدربين.

 

1- يعرف كيف يحمس لاعبيه

 

لعل هذا الأمر هو أبرز تشابه بين المدربين فكلوب كان أبرز ما يجيده هو تحميس لاعبيه ورفع روحهم المعنوية من أجل إخراج أفضل ما لديهم وهو ما شاهدناه خلال أيام قلائل مع لاعبي الريدز.

 

كلوب وقبل مواجهة توتنهام في أول مبارياته قال تصريحا حماسيا وجهه للاعبي الفريق وهو "إلعبوا كرة قدم كما تريدون، إلعبوا فاتحين صدوركم، اجروا ولا تخشوا شيئا لا تخشوا من ارتكاب الأخطاء".

 

على الجانب الآخر فإن جوزيه عبر تاريخه الطويل مع المارد الأحمر كان له العديد من المواقف الحماسية فقد كان أحد أسباب الفوز على ريال مدريد حينما صرخ في لاعبيه "لقد جئنا للفوز عليهم وليس لالتقاط الصور".

 

كذلك قام جوزيه في موقف آخر -كشفه المعلق أيمن الكاشف في أحد الندوات بمصر العربية- بتحميس لاعبيه في أحد المباريات حينما رأى في عيونهم أنهم يخشون الهزيمة فقام حينها بالخروج إلى أرض الملعب قبل أن تبدأ المباراة وهو ما أثار حماسة الجماهير التي بدأت بالهتاف له ثم سرعان ما اهتزت أرضية ملعب استاد القاهرة بهتاف "من تالتة شمال" ليشعر اللاعبون بالكثير من الحماس ويذهب التوتر سريعا ويفوزوا بالمباراة.

 

2- تجمعه علاقة قوية وعاطفية تجاه جماهير ناديه

 

من ينسى مشهد وداع جماهير بروسيا دورتموند للمدرب الألماني وهي رافعة لافتة "شكرا كلوب"، من ينسى احتفال كلوب بجريه دائما نحو الجماهير.

 

ومن الممكن أن ينسى مشهد الساحر جوزيه وهو يرتدي قميص محمد مصطفى، ضحية جماهير الأهلي في أحداث مجلس الوزراء، وفاءا لجماهير فريقه وتضامنا معها.

 

ولا ينسى مشجعي الأهلي يوم أن ألقى الأمن القبض على أحد المشجعين عقب إحدى المباريات وبمجرد أن علم جوزيه بالواقعة ذهب إلى سيارة الشرطة وتوسط لإخراج الشاب ليحتفل مع الجماهير.

 

لطالما كانت رؤية جوزيه في أرض الملعب ما تثير جنون جماهير الأهلي التي لم تعشق مدربا مثلما عشق البرتغالي.

 

3- لاعب مغمور ومدرب مشهور

 

لم يكن كلوب يوما لاعبا مشهورا فقد قضى معظم مسيرته الكروية في صفوف ماينز الألماني بالدرجة الثانية رغم أنه أحد الهدافين التاريخيين للنادي إلا أنه لم يكون مشهورا خارج ماينز.

 

وعلى نفس الدرب يسير أيضا مانويل جوزيه الذي لعب في صفوف يونياو دي تومار وفارينسي بعدما كان قد بدأ مسيرته في صفوف بنفيكا إلا أنه لم يلعب معهم سوى مباراة واحدة.

 

4- علاقته قوية بنجوم الفريق

 

أثناء فترة كلوب مع مع دورتموند كانت دائما ما تجمعه علاقة قوية بنجوم الفريق أقرب منها للصداقة، كانت علاقته قوية بجوتزه وليفاندوفسكي وكذلك ماركو رويس الذي أقنعه بعدم الرحيل عن صفوف أسود الفيستفاليا.

 

نفس الأمر أيضا يميز جوزيه فالجماهير ستتذكر دائما علاقته القوية للغاية بالنجم محمد أبو تريكة وكذلك باقي نجوم الفريق حينها كعماد متعب ومحمد بركات، علاقة جوزيه وتريكة القوية دفعت الأول للتسائل مرة في أحد البرامج لماذا لا يرد أبو تريكة عليه قائلا "إذا كنت تشعر بالغضب مني أتمنى أن تحادثني، فلا يوجد إنسان كامل.. مازلت أحبك كما كنت منذ أول يوم التقيته فيه".

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان