رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محمد يوسف: "ندمان على تدريب سموحة"

في حواره لـ"استاد مصر العربية"..

محمد يوسف: "ندمان على تدريب سموحة"

محمد هاني 02 نوفمبر 2015 17:50

محمد يوسف، المدير الفني السابق لسموحة السكندري والشرطة العراقي والأهلي، يعد من أبرز المدربين على الساحة الرياضية بعد تصعيده لمنصب الرجل الأول بالأهلي، وتحقيق نتائج جيدة والفوز بلقبي دوري أبطال أفريقيا على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والسوبر الأفريقي على حساب الصفاقسي التونسي، قبل أن تتم إقالته لانتقاده مجلس محمود طاهر.


وخاض يوسف فترة ناجحة مع الشرطة العراقي، وعاد لتدريب سموحة في فترة قصيرة، ولكن سرعان ما ضحى به فرج عامر، رئيس النادي، بعد الخسارة من بتروجت ومصر المقاصة في الدوري سريعًا.


محمد يوسف فتح قلبه في أول حوار له لـ"استاد مصر العربية"، بعد إقالته من تدريب سموحة.


في البداية.. ما تعليقك على قرار إقالتك من تدريب سموحة ؟
إقالة متوقعة من فرج عامر، رئيس النادي، رغم أن الوقت مازال مبكرًا لاتخاذ قرار بالإقالة للجهاز الفني الذي خاض فترة إعداد قوية مع الفريق، خاصة أن مباراة بتروجت التي خسرها السكندري بثلاثية نظيفة كان لها ظروفها الخاصة وملعب الإسكندرية يشهد على ذلك، بعد هطول الأمطار على الملعب والأجواء التي أحاطت باللقاء.


هل الخسارة من بتروجت والمقاصة سبب الإقالة ؟
لا أعتقد ذلك، خاصة أن قرار الإقالة علمت به قبل مواجهة مصر المقاصة أثناء معسكر الفريق بالدفاع الجوي وقبل السفر إلى الفيوم، وتلقيت اتصالات كثيرة بإقالتي ولكني لم التفت لهذه الأقاويل، كما أن فرج عامر اتفق مع طارق العشري منذ أسبوع على توليه المسؤولية الفنية للفريق الأول وهو ما علمت به، بعدما تلقيت اتصالات من الإمارات تؤكد لي اتفاق فرج عامر مع العشري على استقالة الأخير من تدريب الشعب الإماراتي وتولي المسؤولية الفنية لسموحة.


من أبلغك بقرار الإقالة ؟
تلقيت اتصالًا هاتفيًا من عاطف حلمي، مدير الكرة، عقب مباراة المقاصة أكد لي خلاله إقالتي والجهاز الفني من تدريب سموحة، فقلت له:"هي عادتكم ولا هتشتروها".


ما تقييمك للفترة القصيرة التي قضيتها في تدريب سموحة ؟
فترت جيدة جدا، أقمنا معسكرًا ناجحًا وتعاقدنا مع لاعبين مميزين كلهم باختياري باستثناء أحمد تمساح وحسام باولو اللذين تعاقدا معهما النادي قبل تواجدي وهم مميزيون وسيكون لهم شأن في الدوري المصري في الفترة المقبلة، وحاولنا خلال الفترة الأخيرة تكوين فريق قوي بنافس على البطولات قبل أن يأتي قرار الإدارة بإقالتي.


هل شعرت بالندم على تدريب سموحة ؟
سموحة صفحة واتفقلت، أنا غلطت في البداية أني قبلت المهمة رغم النصائح التي تلقيتها بعدم التعامل مع فرج عامر، وكان لازم أرفض تدريب سموحة بعد أول جلستين مع رئيس النادي التي أتضح خلالهما أنه لن يتغير ولا يجيد التعامل مع المدربين، ولكن في كل الأحوال أغلقت الأمر وبدأت التركيز في مستقبل وتجربتي المقبلة.


هل هناك شرط جزائي في عقدك مع سموحة ؟
أنا لا التفت لمثل هذه الأمور،، الحمد الله أنا ميسور ماديًا ولا أنظر إلى ذلك، ولم أتحدث مع الإدارة في أي شيء ولن أتحدث، فالأمر بمجمله لا يعنيني ولا يهمني في الوقت الحالي، خاصة أن من عاداتي النظر إلى مثل هذه الأمور.


ما هي وجهتك المقبلة ؟
حتى الآن لم أتلق أي عروض لأن الإقالة كانت سريعة بعد 3 جولات في الدوري، والأندية استقرت على الأجهزة الفنية قبل بداية الدوري، ولكن أنتظر أن يجد جديد.


هل ستكون وجهتك المقبلة في مصر أم خارجها ؟
كما قلت لك لم أحسم أموري حتى الآن، لم يمر على قرار الإقالة سوى يومين فقط، وعامة سأنتظر حتى أرى ما سيحدث في الأيام المقبلة لاتخاذ قراري النهائي.

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان