رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لماذا تغيب الفاعلية الهجومية عن مانشستر يونايتد؟

لماذا تغيب الفاعلية الهجومية عن مانشستر يونايتد؟

تحقيقات وحوارات

لويس فان جال

لماذا تغيب الفاعلية الهجومية عن مانشستر يونايتد؟

لؤي هشام 02 نوفمبر 2015 15:23

"نحن مانشستر يونايتد.. نريد مزيدا من الهجوم" هكذا هتفت جماهير الشياطين الحمر في مباراة فريقها أمام كريستال بالاس السبت الماضي في إشارة إلى عدم رضاها عن أداء فريقها الهجومي في الآونة الأخيرة.

 

فشل مانشستر يونايتد في التسجيل بثلاث مباريات على التوالي بعدما تعادل سلبيا أمام فريق ميدلزبره -في كابيتال وان- وأمام مانشستر سيتي وكريستال بالاس بالبريمييرليج.

 

كما لم يحقق المانيو سوى فوز وحيد خلال 6 مباريات في شهر أكتوبر كان على حساب إيفرتون بنتيجة 3-0 وباستثناء هذه المباراة فإنه سجل هدف وحيد في الـ5 مباريات الأخرى.

 

"استاد مصر العربية" يوضح.. لماذا تراجعت الفاعلية الهجومية لمان يونايتد خلال الفترة الأخيرة؟.

 

أولا الأرقام تظهر أن لاعبين فقط من الفريق استطاعا أن ينتزعا الكرة من الخصم أكثر من 10 مرات وهما مارتيال (24 مرة) وممفيس ديباي (11مرة) في إشارة إلى التراجع الكبير بين لاعبي المدرب فان جال.

 

ومع تراجع أداء ديباي وفقدانه للثقة تراجع أيضا أداء الفريق ولم يتبق إلا مارتيال، كما أن الفرق المنافسة، مثل ارسنال وسيتي، يمتلكان أكثر من 6 لاعبين تجاوزت هذه الأرقام السابق.

 

رقم آخر لا يصدق يوضح لماذا تغيب الفاعلية الهجومية، فمانشستر يونايتد هو الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي هدف إلى الآن من خارج منطقة الجزاء بعد مرور 11 جولة.

 

كذلك يعتمد يونايتد على الكرات الطولية أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي -بحسب موقع squawka- بعدد 3287 كرة منذ تولي فان جال للمهمة وهذا كان سيفيد في حالة أن فيلايني هو من يلعب ولكن هذا لا يحدث الآن.

 

هذا بالطبع تسبب في إهدار كم كبير من الفرص خاصة أن روني وديباي لا يعتمدان على الكرات الطولية وإنما التمرير القصير والتحرك من على الأطراف.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان