رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العتيبي: نأمل المشاركة في الأولمبياد تحت علم الكويت

العتيبي: نأمل المشاركة في الأولمبياد تحت علم الكويت

تحقيقات وحوارات

دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية

في حوار لـ"استاد مصر العربية":

العتيبي: نأمل المشاركة في الأولمبياد تحت علم الكويت

لم يصلنا خطاب التجميد .. وننظم بطولة آسيا حتى إشعار آخر

عمر البانوبي 29 أكتوبر 2015 12:08

أثار إعلان اللجنة الأولمبية الدولية قرارا بتجميد نشاط الرياضة الكويتية دوليًا بسبب ما وصفته بالتدخل الحكومي في شئون المؤسسات الرياضية عاصفة كبيرة من الجدل حول مستقبل الرياضة الكويتية والمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.


وتحاول المؤسسات الرياضية الكويتية والاتحادات الرياضية إنقاذ الموقف في ظل اقتراب استضافة بطولات كبرى مثل بطولة آسيا للرماية التي يتبقى على انطلاقتها أيام قليلة.

 

كان لـ"استاد مصر العربية" هذا الحوار مع المهندس دعيج العتيبي، رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية، للحديث بشأن القرار الصادم بتجميد نشاط الرياضة الكويتية.

 

في البداية ما تعليقكم على قرار التجميد الصادر بحق الرياضة الكويتية ؟

أشكركم على التواصل والاهتمام، وأود أن أوضح في البداية أن قرار التجميد لم يصل لنا في الكويت بشكل رسمي حتى الآن ولهذا لا يمكننا إعلان الموقف الرسمي إﻻ بعد وصول خطاب يفيد بتجميدنا.

ولكن ما الخطوات الرسمية التي تتعلق بهذا التجميد حتى الآن ؟

ﻻ يوجد سوى إعلان للقرار على الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الدولية ولكننا في الوقت ذاته لم نتسلم خطابًا رسميًا يفيد بتجميد الرياضة الكويتية لنتحرك على أساسه.

وماذا عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو هل ستكون تحت العلم الأولمبي ؟

نحن نأمل ونتمنى أن تكون مشاركتنا في أولمبياد ريو دي جانيرو تحت العلم الكويتي وليس العلم الأولمبي، ونعمل على ذلك ونسعى ﻷن يعزف السلام الوطني الكويتي في المحفل الأولمبي الكبير رغم ما تعانيه الرياضة الكويتية الآن.

ولكن هل هناك مؤامرة على الرياضة الكويتية من أبناء الكويت كما أشيع ؟

والله كل شيء وارد وجائز في هذه الفترة، ونحن أملنا كبير في تجاوز هذه المحنة لرفع العلم الكويتي في الأولمبياد.

وماذا عن بطولة آسيا للرماية والمقرر انطلاقها بعد أيام ؟

سننظم البطولة، ولقد كانت استعداداتنا مكلفة لهذا الحدث الكبير، وبالفعل وصلت الوفود المشاركة في البطولة إلى الكويت تمهيدًا لانطلاقها، ونسير في طريقنا بشكل طبيعي ولكن كما ذكرت "حتى إشعار آخر".

وهل هناك احتمالية لإلغاء استضافة الكويت للبطولة ؟

واقعيًا نحن ننتظر قرار اللجنة الأولمبية الدولية، وفي حالة وصوله بشكل رسمي ستكون الأمور معقدة، وسنبحث قرارنا بشأن هذا الأمر وبشأن تنظيم البطولة، ولكننا حتى الآن حصلنا على الموافقات من الاتحادين الدولي والآسيوي للرماية بشأن استضافة البطولة وﻻ توجد أزمة.

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط  هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان