رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

6 أخطاء فنية يسعي بيسيرو لتصحيحها في الاهلي

6 أخطاء فنية يسعي بيسيرو لتصحيحها في الاهلي

تحقيقات وحوارات

تدريبات الاهلي

6 أخطاء فنية يسعي بيسيرو لتصحيحها في الاهلي

إيهاب علي 24 أكتوبر 2015 22:46

وجد البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نفسه أمام تحدي كبير منذ اللحظات الأولى التي تولي فيها مسؤولية قيادة المارد الأحمر خلفا لفتحي مبروك المدير الفني السابق.

 


"ستاد مصر العربية" يرصد أهم 6 تحديات يجب على بيسيرو السعي لتصحيحها في أسرع وقت:


1- إهدار الفرص السهلة:


يواجه الأهلي أزمة حقيقية طوال الفترة الماضية قي إهدار الفرص السهلة أمام المرمى منذ وجود الإسباني خوان كارلوس جاريدو علي رأس لقيادة الفنية بالرغم من الوصول المكثف للمرمى.

علاج أزمة إهدار الفرص أول الأخطاء الفنية التي يطمح بيسيرو للتخلص منها في المستقبل، وظهر ذلك من خلال تصريحاته عقب مباراة طلائع الجيش الأخيرة بالدوري والتي انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف رغم كثرة الفرص المتاحة أمام المرمى، وحديثه مع اللاعبين خلال المحاضرة الفنية الفني التي عقدها في مران الفريق باليوم التالي.


2 - الأنانية:

تمسك بعض لاعبي الفريق بالاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة خطأ فني لمسه البرتغالي بيسيرو خلال الأيام القليلة التي تولي فيها الفريق خصوصا أنه يفضل الاعتماد على اللعب الجماعي.

وبدأ بيسيرو بالفعل أولى خطوات علاج "الأنانية" بعدما حذر اللاعب رمضان صبحي صانع ألعاب الفريق الذي ظهر بمستوى متواضع للغاية في لقاء الجيش واحتفظ بالكرة لفترة طويلة بالرغم من أن ذلك الأمر كان سببا في المشادة التي وقعت بينه وبين حسام غالي لاعب وسط الفريق في المران الأخير قبل المباراة.

ويدرس بيسيرو جديا عدم الدفع برمضان صبحي في التشكيل الأساسي في مباراة غزل المحلة المحدد لها غدا الأحد في الجولة الثانية من الدوري والاحتفاظ به على مقاعد البدلاء حتي يلتزم باللعب الجماعي ويستعيد مستواه المعهود.

3 - العرضيات:

بالرغم امتلاك الفريق للعديد من اللاعبين المميزين في ألعاب الهواء بالخط الهجومي مثل الغاني جون أنطوي والجابوني ماليك ايفونا وعمرو جمال وعماد متعب إلا أن الفريق لم يستغل تلك القدرات بسبب ندرة وعدم دقة العرضات التي يتم إرسالها من الأطراف.

الكرات العرضية القليلة وغير المتقنة أحد الأخطاء الفنية التي يعمل بيسيرو علي علاجها للاستفادة من القوة الهجومية المهاجمين، لا سيما حين يفكر فى اللعب بثتائي هجومي حيث وضح تركيز المدرب البرتغالي علي الكرات العرضية خلال تدريبات الفريق بالتحديد مع أحمد فتحي وصبري رحيل وحسين السيد للتخلص من هذه الأخطاء في المستقبل.

4 - الكرات الثابتة:

يطمح بيسيرو في تحفيظ اللاعبين العديد من الخطط التكتيكية للاستفادة بشكل كبير من الكرات الثابتة التي يحصل عليها الفريق في المباريات المقبلة لأنها تعتبر من أحد الحلول المهمة لمواجهة الفرق التي تعمد علي الطرق الدفاعية كما ظهر في لقاء الجيش الأخير.

ويعمل بيسيرو علي زيادة الفاعلية الهجومية من خلال الكرات الثابتة سواء من على حدود منطقة الجزاء أو المنطقة المؤثرة، للاستفادة من أطوال لاعبي الفريق وتميزهم في ألعاب الهواء.


5 - فقدان الكرة في المناطق المؤثرة:

يواجه الأهلي مشكلة تحتاج إلى العيون الخبيرة للوقوف عليها، وهي فقدان الكرة من بعض اللاعبين في المناطق المؤثرة الملعب ما يخلق خطورة كبيرة على دفاعات الفريق الأحمر خصوصا في الهجمات المرتدة.

وحذر بيسيرو لاعبي الفريق خلال المحاضرات الأخيرة من خطورة فقدان الكرة في المناطق المؤثرة خصوصا في منطقة وسط الملعب مطالبا بالاحتفاظ بالكرة بشكل أفضل واللعب السريع وتقريب الخطوط داخل الملعب.

6 - التغطية العكسية والأخطاء الدفاعية:

دفع الأهلي ثمن الأخطاء الدفاعية وغياب التغطية العكسية في العديد من المباريات، وتلقت شباكه الكثير من الأهداف بفضل هذه الأخطاء، ولعل مباراة الاهلي أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في الكونفدرالية الأفريقية التي خسرها برباعية، برغم تقدمه بهدفين، خير دليل على سوء مستوى الدفاع.

ويعتبر علاج هذه الأخطاء الدفاعية هام جدا لتسهيل مهمة المارد الأحمر في مشوار استعادة درع الدوري.


 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان