رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

من يكسر رقم حسام حسن الأوروبي.. صلاح أم كوكا ؟

من يكسر رقم حسام حسن الأوروبي.. صلاح أم كوكا ؟

تحقيقات وحوارات

صلاح وحسام حسن وكوكا

فيديو..

من يكسر رقم حسام حسن الأوروبي.. صلاح أم كوكا ؟

عمر البانوبي 24 أكتوبر 2015 11:40

يبقى اسم حسام حسن علامة مميزة للأهداف والتألق هجوميًا بالنسبة للمصريين تحديدًا والقارة السمراء، ورغم أن مسيرته في الاحتراف الأوروبي لم تكن طويلة إﻻ إنه استطاع كعادته أن يترك علامة مميزة ورقمًا قياسيًا صادمًا يبحث عن من يكسره منذ 25 عامًا.


واستطاع حسام حسن أن يبهر أوروبا ويصبح اللاعب العربي والأفريقي الأول والأخير الذي يسجل أربعة أهداف في مرمى المنافس في مباراة واحدة بكأس الاتحاد الأوروبي في العام 1991 مع ناديه السويسري نيوشاتل زاماكس أمام سيلتك الإسكتلندي.
 




فمن يستطيع أن يسير على خطى حسام حسن من اللاعبين المصريين المحترفين في الخارج الآن محمد صلاح أم أحمد حسن "كوكا" ؟


محمد صلاح


يشارك صلاح مع فريقه روما الإيطالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ويحتل فريق العاصمة الإيطالية المركز الأخير في مجموعته التي تضم أندية برشلونة الإسباني وباير ليفركوزن الألماني وباتي بوريسوف الأوكراني.

ويتبقى لروما 3 مواجهات في دور المجموعات أمام الأندية سالفة الذكر في مجموعته، فهل يستطيع صلاح الذي لم يسجل أي هدف في دوري أبطال أوروبا مع فريق العاصمة الإيطالية؟ وفي مرمى برشلونة أم ليفركوزن أم بوريسوف ؟


أحمد حسن "كوكا"


تألق كوكا مع فريقه الجديد سبورتنج براجا البرتغالي الذي انتقل له هذا الموسم قادمًا من ريو آفي بعد مأساة مع بنفيكا الذي رفض إتمام التعاقد معه معلنًا عدم اجتيازه للكشف الطبي لوجود مشاكل في القلب.


ونجح كوكا باقتدار في تخطي الموقف الصعب بتعثر انتقاله لبنفيكا وما تردد بشأن حالته الصحية، وانتقل رسميًا لصفوف براجا الذي يشارك في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

 




وحقق مهاجم الأهلي السابق بداية مميزة مع فريقه الجديد وبعد 4 دقائق فقط من ظهوره ﻷول مرة بقميص براجا استطاع أن يحرز هدف الفوز لفريقه على جرونينجن الهولندي في الدوري الأوروبي.


ورغم وفاة والده قبل ساعات من مواجهة مارسيليا الفرنسي إﻻ أنه تحامل على نفسه وتجاوز أحزانه وشارك في المباراة الكبرى واستطاع تسجيل هدفًا جميلاً في شباك الفريق الفرنسي العريق وقاد براجا لتحقيق فوز ثمين ارتقى به لصدارة المجموعة منفردًا.

 



ويتبقى لبراجا 3 مباريات أمام سلوفان التشيكي ومارسيليا الفرنسي وجرونينجن الهولندي فهل ينجح كوكا في التسجيل والسير على خطى حسام حسن ؟

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان