رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميدو VS شحاتة.. في لقاء المعلم والتلميذ

ميدو VS شحاتة.. في لقاء المعلم والتلميذ

تحقيقات وحوارات

ميدو وحسن شحاته في 2006

هل ينتقم ميدو من شحاتة؟

ميدو VS شحاتة.. في لقاء المعلم والتلميذ

عمر البانوبي ومحمد هاني 24 أكتوبر 2015 11:24

تشهد الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز مواجهة من نوع خاص بين حسن شحاتة المدير الفني المخضرم وأحمد حسام "ميدو" المدير الفني الشاب، حين يحل فريق النادي الإسماعيلي ضيفًا على المقاولون العرب في الثامنة إﻻ ربع من مساء اليوم على ستاد ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.


ميدو الذي لم يكن على وفاق دائمًا مع المعلم حسن شحاته استطاع أن يحسم مباراته الأولى مع الإسماعيلي في دوري هذا الموسم بالفوز على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، فيما أخفق شحاته في تحقيق انطلاقة مميزة وخسر أمام الداخلية بثنائية بيضاء في أولى مفاجآت المسابقة.

ورغم أنها المواجهة الأولى بينهما على مقعد المدير الفني إلا إن هناك مشاهد سابقة في تاريخ الثنائي المعلم وميدو ترسم ملامح اللقاء خارج الخطوط اليوم.

ويظل مشهد الأزمة الكبرى بين ميدو شحاته عندما استبدله الأخير بعمرو زكي أمام السنغال في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2006 واعتراض مهاجم توتنهام الإنجليزي بشكل غير لائق على مدربه كاد يصل إلى حد الاشتباك نقطة مفصلية في علاقة هذا الثنائي ويلقي بظلاله على المواجهات بينهما.

كما أن ميدو لم يعد أحد خيارات المعلم بعد ذلك كلاعب، حيث رفض استدعائه لخوض منافسات نهائيات كأس الأمم الأفريقية "أنجولا 2010"، وطلب الاستغناء عن خدماته في نادي الزمالك في العام التالي.

ويسعى ميدو لإثبات تفوقه والثأر من شحاته الذي عجّل بنهايته كلاعب حيث كان اللاعب صاحب التجربة الاحترافية الشهيرة يرغب في العودة للساحة عبر بوابة المنتخب الوطني وهو ما لم يسمح له به المعلم.

وعلى الجانب الآخر يعتبر شحاته مواجهة الإسماعيلي "خاصة جدًا" وﻻ يريد أن يصبح صاحب الخسارة الثانية على يد ميدو في الدوري هذا الموسم بعدما خسر شوقي غريب مساعد شحاته السابق والمدير الفني الحالي للإنتاج الحربي أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى.

وستحمل نتيجة المباراة مكاسب متعددة للفائز، حيث يتنافس ميدو وشحاته بفريقيهما في الدوري هذا الموسم، إضافة إلى المنافسة المحتدمة بينهما على العودة للقيادة الفنية لنادي الزمالك في المستقبل، أو تدريب منتخب مصر وهو الطموح المشروع الذي أعلن عنه الثنائي في وقت سابق.

فهل ينتصر ميدو على المعلم أم يواصل شحاته هيمنته وتفوقه على ﻻعبه السابق ؟

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان