رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

من يكون الحصان الأسود في دوري هذا الموسم ؟

من يكون الحصان الأسود في دوري هذا الموسم ؟

تحقيقات وحوارات

مدربون يتنافسون على لقب الحصان الأسود

من يكون الحصان الأسود في دوري هذا الموسم ؟

عمر البانوبي 20 أكتوبر 2015 11:05

سباق شرس خاضت غماره أندية دوري الأضواء والشهرة هذا الموسم لتدعيم صفوفها بالنجوم واللاعبين المميزين والصاعدين للهروب من دوامة الهبوط، والمنافسة على المراكز المتقدمة للظهور أفريقيا في الموسم المُقبل.


ورغم نجاح فريق مصر المقاصة في تحقيق مفاجأة الموسم الماضي باحتلال المركز الرابع والتأهل للمنافسة في كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" إﻻ إن تكرار هذا الإنجاز أصبح بعيد المنال في ظل المنافسة المحتدمة بين الأندية الكبرى وحتى الأندية الصاعدة هذا الموسم لدوري الكبار على تحقيق المراكز المتقدمة.
 

وتتنافس 4 أندية على لقب الحصان الأسود لدوري الموسم الجديد 2015/2016 على رأسها الإسماعيلي وسموحة والمقاولون العرب والانتاج الحربي العائد إلى الأضواء هذا الموسم.
 

الإسماعيلي

عزز النادي الإسماعيلي صفوفة بصفقات مميزة هذا الموسم بالتعاقد مع نجمه وحارس مرماه السابق محمد صبحي بعد عام قضاه في نادي سموحة السكندري، وكذلك التعاقد مع محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الزمالك على سبيل الإعارة.
 

وضم الإسماعيلي لصفوفه هذا الموسم مروان محسن مهاجم منتخب مصر وجل فيسنتي البرتغالي، وأحمد سمير جناح أيمن نادي الزمالك، وسعد حسني ظهير أيمن الجونة، ومصطفى سليم "عفروتو" صانع ألعاب الأهلي السابق، وعماد حمدي متوسط ميدان المنصورة والغاني توريك جبرين الذي يعتبر مفاجأة الدراويش هذا الموسم، بجانب اللاعبين القدامى.
 

وقبل كل هذه الصفقات تعاقد الإسماعيلي مع أحمد حسام "ميدو" المدير الفني الأسبق للزمالك ليقود الفريق فنيًا في الدوري الأصعب، ورغم امتعاضه بسبب عدم التنسيق في معسكر الفريق بالإمارات إﻻ إنه أدخل لاعبي الدراويش معسكرًا مغلقًا في القاهرة قبل انطلاقة الدوري لفرض حالة من التركيز على اللاعبين.
 

سموحة

نادي سموحة صاحب أغرب مسيرة في الموسم الماضي فبعد خسارته للدوري بفارق هدف في الموسم قبل الماضي، ووصوله إلى دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا صارع الهبوط وحملت الأسابيع الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز طوق النجاة له.
 

وفي هذا الموسم استطاع محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة تدعيم صفوف الفريق السكندري بلاعبين مميزين فتعاقد مع هداف الدوري حسام باولو ﻻعب الداخلية السابق، وكذلك خالد قمر مهاجم نادي الزمالك على سبيل الإعارة، وأحمد تمساح صانع ألعاب الداخلية ومنتخب مصر.
 

وأسند عامر مهمة الإدارة الفنية لمحمد يوسف المدير الفني الأسبق للأهلي والشرطة العراقي والذي يعتبر واحد من أفضل المدربين الشباب في مصر وحصل على بطولات مختلفة مع النادي الأهلي.
 

الإنتاج الحربي

لفت نادي الإنتاج الحربي الأنظار بشدة هذا الموسم بعد صعوده للدوري الممتاز مرة أخرى وتعيينه شوقي غريب المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول في القيادة الفنية.
 

وانتهج غريب نهج المدرسة التي تطيح بجميع اللاعبين الذين صعدوا بالفريق من الدرجة الثانية ليتعاقد مع فريق جديد للإنتاج الحربي وعدد من الأسماء الكبرى في عالم كرة القدم المصرية.
 

وضم غريب الثنائي الدولي محمد ناجي "جدو" مهاجم الأهلي ومحمد زيدان مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق لصفوف الإنتاج الحربي هذا الموسم، إضافة إلى محمود فتح الله مدافع منتخب مصر السابق والنيجيري بيتر إيبي مهاجم الأهلي السابق، ومحمد فضل مهاجم الأهلي والإسماعيلي السابق وبابا أركو مهاجم منتخب غانا والمقاولون العرب السابق، وعامر عامر حارس مرمى الجونة، وحسن الشامي ظهير أيسر الجونة ودجلة السابق.
 

المقاولون العرب

سافر حسن شحاته المدير الفني للمقاولون العرب إلى النمسا مع فريقه لإقامة معسكر تدريبي شهد عددًا من المباريات الودية المتدرجة لفرض حالة من الانسجام بين اللاعبين.

 

وحافظ شحاته على القوام الرئيسي لفريقه من الموسم المنصرم، وتعاقد مع شريف أشرف من نادي الجونة، ومحمد شعبان "زيكا" من الإسماعيلي، ومحمد شعبان متوسط ميدان الزمالك، وعلى رابو من الشرطة، ومحمد سمير من الاتحاد السكندري، وإسلام فؤاد من الجونة.
 

ويراهن شحاته على "التوليفة" التي صنعها من ﻻعبي المقاولون العرب للمنافسة على مركز متقدم هذا الموسم بعد الأداء المميز الذي قدمه مع الفريق في الموسم الماضي.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان