رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

10 مشاهد رسمت سيناريو الأزمة بين مرتضى منصور وفيريرا

10 مشاهد رسمت سيناريو الأزمة بين مرتضى منصور وفيريرا

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور وفيريرا

10 مشاهد رسمت سيناريو الأزمة بين مرتضى منصور وفيريرا

محمد إبراهيم 19 أكتوبر 2015 20:33

أخيرًا أسدل الستار بصفة مؤقتة علي الخلاف الدائر بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وبين البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق بسبب هزيمة الأبيض من الأهلي وضياع بطولة السوبر المصري، حيث قرر مجلس الزمالك الإبقاء على فيريرا ومعاونيه لحين إشعار آخر.
 

استاد مصر العربية يرصد في 10 مشاهد بداية الأزمة بين منصور وفيريرا حتى نهايتها:
 

1- هجوم مرتضى:
 

شن مرتضى هجوما حادا على فيريرا عقب ضياع السوبر المصري ووصفه بأنه مدرب فاشل و"يحب ويكره" وأن الباب أمامه مفتوح للرحيل.
 

2 - ضغوط كبيرة:
 

عقب إعلان مرتضى بأن فيريرا سيرحل عن الزمالك في حالة رفضه تواجد معاونين معه في الجهاز، تدخل أعضاء المجلس ومعهم إسماعيل يوسف مدير الكرة، وأقنعوه باستمرار فيريرا إلا انه أصر على تواجد معاونين، ودعا لاجتماع طارئ لمجلس الإدارة عقب عودة الفريق للقاهرة من الإمارات.
 

3 - اجتماع عاجل:
 

عقد منصور اجتماعا عاجلا لتحديد مصير فيريرا مع الزمالك، وهل سيستمر أم سيرحل، وحضر مرتضى منصور متأخرا عن موعد الاجتماع بساعتين ودخل إلى حجرة الاجتماعات مباشرة متجاهلا وجود البرتغالي في النادي، ورحب بجميع المتواجدين ثم بدأ الحديث عن مصير فيريرا.
 

4 - تعنيف تيجانا وطاهر:
 

طلب الثنائي إسماعيل يوسف وأيمن طاهر مع، رئيس الزمالك، بالإبقاء على فيريرا، مؤكدين أن البرتغالي مدرب جيد والتغيير في هذا التوقيت سيكون صعبا، وسيأتي بنتائج عكسية على الفريق، ما قابله منصور بتعنيف الثنائي بشدة.
 

5 - رغبة اللاعبين:
 

من أهم أسباب الإبقاء على فيريرا هو علم رئيس الزمالك أن اللاعبين مرتبطين به وبشدة ويرفضون رحيله نهائيا، وهو ما تم إبلاغه به عن طريق إسماعيل يوسف وأيمن طاهر.
 

6 - هيبة الفريق:
 

خشى منصور من أن تهتز هيبة الفريق لو رحل فيريرا، خاصة أن الأبيض سيخوض أول مبارياته في الموسم الجديد، الأربعاء، أمام وادي دجلة، وبتواجد مدير فني جديد قد يتأثر الفريق ويفشل في تحقيق الفوز وتقديم بداية قوية.
 

7 - الكل ضد مرتضى:
 

كل الطرق داخل نادي الزمالك كانت تودي لاستمرار فيريرا، فجميع أعضاء المجلس باستثناء مرتضى أيدوا استمراره، حتى نجله رئيس النادي، عارض والده وأخبره أن اللاعبين مرتبطين بالمدرب، وأن استمرار فيريرا ضروري، فكان رد فعل منصور الانصياع لرغبة الأغلبية.
 

8 - مطالب الجماهير:
 

عقب إعلان منصور بان الخواجة سيرحل عن الزمالك، غزت الجماهير البيضاء كل مواقع التواصل الاجتماعي ودشنت حملات ترفض رحيل فيريرا، ما وضعه منصور في حساباته.
 

9 - جلسة عتاب:

تحدث فيريرا مع منصور خلال الجلسة الأخيرة وأكد أنه يشعر بطعنة في ظهره ويموت بالبطيء بفعل انتقادات رئيس النادي له على الهواء، وأشار فيريرا لمرتضى أنه ليس مدربا صغيرا وله اسم كبير في عالم التدريب، فرد مرتضى وأكد للبرتغالي أن هجومه عليه كان بسبب غضبه، لأن عدد من اللاعبين طلب الرحيل بسبب عدم المشاركة في المباريات، وطالبه بالاستعانة بجميع اللاعبين، ما وافق عليه البرتغالي ولكن طلب أن تكون المناقشات داخل الغرف المغلقة.
 

10- استمرار مؤقت:
 

اتفق الجميع خلال اجتماع مجلس الإدارة أن يستمر الخواجة بدون أي تعديلات في الجهاز الفني وتوقيع عقوبة مالية قدرها 300 ألف جنيه على محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق بسبب إصراره على تسديد ركلة الجزاء في مباراة الأهلي بكأس السوبر وتوقيع عقوبة مالية قدرها 150 ألف جنيه على محمد إبراهيم بسبب عدم انصياعه لقرار المدرب بتسديد ركلة الجزاء وتغريم حازم إمام 100 ألف جنيه لنزوله أرض الملعب وخصم راتب شهر من حمادة أنور لاعتراضه على قرارات الحكم. وانتهي السيناريو بالاتفاق على أن تكون هناك جلسة أخرى عقب مباراة وادي دجلة للحديث من جديد في كل التفاصيل، ما وافق عليه فيريرا، مع التشديد على رفضه تواجد أي مدرب جديد في الجهاز.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان