رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 مشاهد ترسم سيناريو النهاية الحزينة لـ"فيريرا" مع الزمالك

3 مشاهد ترسم سيناريو النهاية الحزينة لـفيريرا مع الزمالك

تحقيقات وحوارات

جيسوالدو فيريرا

3 مشاهد ترسم سيناريو النهاية الحزينة لـ"فيريرا" مع الزمالك

فريد السنباطي ومحمد إبراهيم 16 أكتوبر 2015 14:35

لم يكن مفاجئًا للمتابعين أن يخرج المستشار مرتضى منصور ، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ، بتصريحات نارية ضد البرتغالي جيسوالدو فيريرا ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء ، بعد ضياع لقب السوبر المحلي أمام الأهلي بالخسارة بنتيجة 3-2.

 

البروفيسور فيريرا افتقد ثقة رئيس ناديه خلال الفترة الماضية.. وظهرت العديد من المشاهد التي تؤكد قرب مشهد النهاية الحزينة لمشوار المدرب البرتغالي مع قلعة ميت عقبة الذي بدأ في يناير الماضي ويبدو أنه سينتهي خلال الساعات القادمة.



المشهد الأول.. خماسية سوسة وتوديع الكونفدرالية

 

لم يكن أكثر المتشائمين في الزمالك يتوقع أن يسقط بطل الثنائية المحلية بخماسية مقابل هدف أمام النجم الساحلي التونسي في ملعب سوسة في ذهاب دور الأربعة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

الحقيقة أن الزمالك قدم واحدة من أسوأ مبارياته وأيضًا فيريرا كان بعيدًا عن تركيزه المعهود وكفاءته التدريبية المعتادة حيث فشل في تجهيز ﻻعبيه بشكل جيد نفسيًا قبل المباراة بعد أيام قليلة من حصد لقب كأس مصر على حساب الزمالك بجانب الأخطاء القاتلة في  تشكيلة الفريق والتمسك بإشراك حماده طلبة في مركز الظهير الأيسر وهو ما أدى لأخطاء ساذجة بخلاف فشل فيريرا في تنظيم دفاعاته ليخسر بالخمسة.

 

ولم يكن فوز الزمالك بثلاثية في الإياب سوى تأجيل لمسألة رحيل فيريرا مع العرض القوي لأبناء الفريق الأبيض إلا أن المستشار مرتضى منصور رئيس النادي بدأ التفكير بقوة في الإطاحة بالمدرب البرتغالي.


 

المشهد الثاني.. ضياع السوبر وعناد برتغالي

 

جاءت الهزيمة أمام الأهلي في لقاء السوبر بمثابة ضربة قاصمة في العلاقة بين مرتضى منصور وفيريرا بعد أن فوجئ رئيس النادي بعناد من المدرب البرتغالي وإشراكه محمد إبراهيم العائد من إصابة طويلة بدلًا من أيمن حفني وأحمد حمودي الأكثر جاهزية وإصراره على إشراك طلبة كظهير أيسر.

 

وفشل فيريرا في إدارة لقاء السوبر مما فجر غضب مرتضى منصور ، رئيس الزمالك والذى قرر تطفيش البرتغالى هربًا من الشرط الجزائي.

 

المشهد الثالث.. معركة التهميش والشرط الجزائي


ويبقى المشهد الثالث متمثلًا في التصريحات الانفعالية لمرتضى منصور عقب المباراة والتي شن خلالها هجومًا حادًا على فيريرا ووصفه بأنه مدرب فاشل وخسر بطولتين فى ايام قليلة بسبب أخطاء ساذجة وأنه يكره أحمد حمودي وأيمن حفني وإبراهيم عبد الخالق وأحمد دويدار بل وأعلن تعيين محمد صلاح وطارق مصطفى في منصب المدرب العام بصلاحيات فنية كاملة لتطفيش فيريرا.

 

المعركة الأشرس تتمثل في الشرط الجزائي المتمثل في راتب 3 شهور من قيمة عقد فيريرا وهو ما يوازي مليوني جنيه وإذا رحل المدرب البرتغالي فسيكون الأمر بفرمان شخصي من مرتضى منصور دون رغبة مجلس الإدارة الذي يرفض تحميل النادي الشرط الجزائي وهو ما يضع رئيس الزمالك في ورطة ويرسم نهاية غير متوقعة لمشوار فيريرا مع القلعة البيضاء.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان