رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأرقام .. الاهلي سيد السوبر

بالأرقام .. الاهلي سيد السوبر

إيهاب علي 15 أكتوبر 2015 08:21

ساعات قليلة وتنطلق مباراة السوبر المحلي رقم 12، بين الأهلي والزمالك المقرر اقامتها علي ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين التابعة لإمارة أبو ظبي الإماراتية.

 

أصبح النادي الأهلي سيدا لبطولة السوبر المحلي بعدما نجح في الظفر بها 8 مرات من أصلا 12 بطولة أقيمت فيها منذ انطلاقها عام 2001، فيما توج الزمالك بها مرتين وفاز بها المقاولون العرب وحرس الحدود مرة واحدة لكل فريق.
 

"استاد مصر العربية" يرصد تاريخ النادي الأهلي في البطولة التي نصب سيد عليها.
 

2003

توج النادي الأهلي ببطولة السوبر المحلي لأول مرة في تاريخه عام 2003 تحت قيادة البرتغالي توني اوليفيرا، بعدما فاز علي الزمالك بركلات الترجيح 3 / 1 ، عقب انتهاء نتيجة الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي.

2005

اصطدم الأهلي حامل لقب بطولة الدوري الممتاز، بفريق انبي الذي توج بكأس مصر في هذا الموسم، وحقق الفوز عليه بهدف نظيف للمدافع وائل جمعة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ليتوج بالبطولة الثانية له في تاريخه.

2006

تكرر نفس المواجهة بين النادي الأهلي بطل الدوري والكأس وفريق انبي، بعدما انسحب نادي الزمالك وصيف الدوري من المباراة، التي فاز فيها المارد الأحمر بهدفا قاتلا للنجم محمد أبوتريكة في الوقت بدلا من الضائع.

2007

ينسحب الزمالك من مواجهة الأهلي في بطولة السوبر للمرة الثانية، ليصطدم المارد الأحمر بفريق الإسماعيلي، في لقاء انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم محمد حمص للإسماعيلي قبل أن يتعادل شادي محمد للأحمر، فيما حسم الأهلي اللقب الرابع له بالفوز بنتيجة 4 / 2 في ركلات الترجيح.

2008

يعود الزمالك بطل كأس مصر للمشاركة من جديد في بطولة السوبر أمام الأهلي حامل لقب بطولة الدوري الممتاز، ليواصل الأهلي تفوقه الكاسح علي الزماك في هذه البطولة بعدما فاز عليه بهدفين سجلهما أحمد حسن ومعتز إينو.

2010

يواجه الأهلي فريق حرس الحدود في البطولة للعام الثاني علي التوالي، لكن هذه المرة ينجح الأهلي في الثأر لخسارته من الفريق العسكري في الموسم الماضي، حيث حقق المارد الأحمر الفوز بالبطولة بهدف للساحر محمد أبو تريكة.

2011

واجه الأهلي فريق انبي في المباراة الشهيرة التي رفض محمد أبو تريكة نجم الفريق المشاركة فيها تضامنا مع ضحايا النادي الأهلي في مجزرة بورسعيد، ونجح الأهلي في الفوز في الوقت بدل الضائع بنتيجة 2 / 1 ، سجلهما عبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو.

2014

توج الأهلي ببطولة السوبر للمرة الثامنة في تاريخه، تحت قيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني السابق، بالفوز علي الزمالك ي ركلات الترجيح بنتيجة 4/3، بعدما انتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان