رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المحمدي: بيسيرو أفضل من جوزيه.. ولاعبو الاهلي لا يعرفون المؤامرات

المحمدي: بيسيرو أفضل من جوزيه.. ولاعبو الاهلي لا يعرفون المؤامرات

تحقيقات وحوارات

حسين ياسر المحمدي

في حوار خاص لـ"استاد مصر العربية"

المحمدي: بيسيرو أفضل من جوزيه.. ولاعبو الاهلي لا يعرفون المؤامرات

أتمني العودة لمصر.. واللعب في استاد القاهرة وسط ١٠٠ ألف متفرج

محمد هاني 14 أكتوبر 2015 18:08

حسين ياسر المحمدي اسم لمع كثيرا وحفر اسمه بين جماهير القطبين الأهلي والزمالك؛ فلعب للأحمر وكسب حب الجماهير؛ وغادر للأبيض وأيضا وسط حفاوة بالغة للجماهير؛ وظل بعد رحيله عن مصر محفورا في أذهان جماهير القطبين. لم يحصل علي فرصته كاملة في الأهلي وشارك قليلا وطالبت الجماهير بالاعتماد علي خدماته؛ وانتقل للغريم التقليدي وأحدث الفارق وعشقته الجماهير.

"استاد مصر العربية" التقي المحمدي قبل مباراة السوبر للتحدث في عدد من الأمور الهامة، على رأسها رأيه في المباراة، ونظرية المؤامرة، وتراجع نتائج الأهلي، والأقرب للفوز بالسوبر.

 

فإلي هذا الحوار:

 

في البداية طمنا علي مسيرتك مع الوكرة؟


الحمد لله أسير بخطوات جادة؛ وعقدي ينتهي في يناير القادم؛ وأبحث عددا من العروض المقدمة إلي لاتخاذ القرار المناسب؛ بالرحيل للعرض الأفضل.

 

هل من الممكن استمرارك مع الوكرة؟
 

لم أحسم أمري حتي الآن وتلقيت عروضا كثيرة مؤخرا منها عروض أوروبية؛ ولكن أنتظر انتهاء عقدي في يناير القادم لتحديد موقفي من هذه العروض.

 

هل تلقيت عروضا من الدوري المصري؟ وهل ترغب في العودة لمصر مجددا؟


طبعا أرحب جدا باللعب في مصر خاصة أنني تركت بصمة محترمة بعد اللعب لناديي القمة الأهلي والزمالك؛ والحمد لله أنا من اللاعبين القلائل الذين لعبوا للقطبين ونجحوا واحتفظوا بحب جماهير الناديين؛ فأنا أرحب بالفعل للعودة للدوري المصري خاصة أن لي أصدقاء كثيرين؛ وأتمني اللعب مرة أخري علي استاد القاهرة وسط حضور ١٠٠ ألف متفرج؛ خصوصا أن شكل الاستاد وهو ممتلئ بالجماهير كان يشجع اللاعب علي إخراج كامل طاقاته وتقديم كل ما لديه؛ فأتمني عودة الجماهير للمدرجات مرة أخري؛ لأن الدوري بدون جماهير ليس له طعم.

 

المحمدي وبركات

 

السوبر المصري بين الأهلي والزمالك


بمناسبة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك.. تتوقع من الفائز؟


مباريات القمة لا تعترف بالتوقعات؛ فهي ٩٠ دقيقة لا تحسم إلا في الملعب؛ الفريق الأجهز والأكثر خبرة وأداء وتوفيقا سيفوز بالمباراة؛ مثل غالبية مباريات القمة السابقة؛ فأحيانا كثيرة كان الزمالك أقوي من الأهلي ولكن الأخير كان يفوز بمباريات القمة أو تنتهي بالتعادل بين الفريقين؛ ومباراة الدوري العام الماضي خير دليل؛ فالزمالك كان متصدرا للدوري ولاعبوه الأقوي والأكثر استقرارا وجاهزية إلا أن الأهلي نجح في الفوز بهدفي مؤمن زكريا؛ وأيضا في نهائي الكأس فاز الزمالك بهدفي باسم مرسي؛ لذا فمباريات القمة لا تعترف بالتوقعات.


هل تري أن الزمالك الأكثر جاهزية من الأهلي؟


بالفعل الزمالك صنع فريقا متكاملا ومستقرا ماليا وإداريا ويضم لاعبين مميزين مثل أيمن حفني وكهربا وباسم مرسي؛ وفي المقابل أيضا الأهلي يضم لاعبين خبرة ومميزين مثل حسام غالي ووليد سليمان ورمضان صبحي ومؤمن زكريا؛ ولكن الزمالك أكثر استقرارا من الأهلي في هذه المرحلة.

 

هل يؤثر عدم الاستقرار في الأهلي حاليا علي مستوي اللاعبين في السوبر؟


اعتقد أن لاعبي الأهلي يظهرون في الشدائد؛ فمن الممكن أن تكون هذه الضغوط حافزا للأهلي لتحقيق الفوز علي الزمالك والعودة بالكأس وتهدئة الجماهير الغاضبة، خاصة أن الأهلي فريق بطولات وإنجازات ولن تصبر الجماهير كثيرا علي خسارة البطولات؛ فهذه الجماهير تعودت علي التتويج بالبطولات وليس سهلا أن تخرج من الموسم بدون أي بطولة؛ وأعتقد أن لاعبي الأهلي يعرفون ذلك ويريدون عودة العلاقات مع الجماهير الثائرة وعودة الهدوء والاستقرار مرة أخري والابتعاد عن الأزمات.

 

تردد علي لسان فتحي مبروك وجود مؤامرة من اللاعبين.. بصفتك كنت موجودا مع الأهلي في فترات سابقة هل تتوقع صحة ذلك؟
طبعا هناك عدد كبير من اللاعبين شاركت معهم أثناء وجودي في الأهلي ومازالت علاقتنا جيدة ومحترمة وفي تواصل ولكن من خلال "عشرتي" لهؤلاء اللاعبين أنهم لا يعرفون "المؤامرات" فهم لاعبون متميزون ويعرفون قدر ناديهم وجماهيرهم ويرغبون في التتويج بالبطولات دائما؛ فرغم احترامي للكابتن فتحي مبروك، المدير الفني السابق، إلا أنني لا أعتقد أن هناك "مؤامرة" من اللاعبين.

 

ما رأيك في البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني الجديد للأهلي؟


مدرب محترم ومتميز حسبما أسمع، ومستغرب جدا من الشائعات التي تترد عنه بضعف شخصيته أو فشله؛ فعند تواجد بيسيرو مدربا للوحدة الإماراتي كنت قريبا من الانضمام للنادي الإماراتي وسألت كثيرا علي البرتغالي وعرفت أنه مدرب جيد جدا وصاحب شخصية قوية؛ ولكن خلاف في المقابل المادي منعني من الانضمام للوحدة.

 

وما رأيك في ثورة الجماهير علي بيسيرو والمطالبة بالبرتغالي مانويل جوزيه؟


رأيي الشخصي أن بيسيرو أفضل من جوزيه؛ وقرار إدارة الأهلي بالتعاقد معه هو قرار صائب جدا؛ خاصة أن جوزيه يحتاج إلي مقومات غير موجودة الآن؛ فجوزيه كان يتعاقد مع أبرز لاعبي الدوري المصري وكان يعتمد علي فريق جاهز هو بطل أفريقيا ٣ مرات متتالية وهو جيل أبو تريكة وبركات وفتحي وجمعة وسيد معوض وعماد متعب بجانب جيلبرتو وفلافيو؛ والأهلي الآن يحتاج إلي بناء فريق يضم الخبرة والشباب؛ لصناعة جيل مماثل للجيل المعتزل؛ خاصة أن جوزيه لم يكن يعتمد علي الناشئين والشباب وكان فقط يعتمد علي ١١ لاعبا؛ وبالتالي تعاقد الأهلي مع أبرز اللاعبين ولكنهم اصطدموا بدكة البدلاء وشاركوا قليلا وأنا منهم ورحلنا عن الجزيرة لأن جوزيه كان "هيخلص علينا لو كملنا"؛ ثم إنه كان من المفترض أن يعمل جوزيه علي دمج عناصر الخبرة مع الشباب حتي يستمر جيل البطولات؛ لكنه لم يلتفت إلا إلي ١١ لاعبا مع بعض التغييرات الطفيفة وحرم الأهلي من الأجيال المتواصلة؛ فكان من الأولي مشاركة لاعبي الشباب أمثال شهاب وشكري وغيرهما  من صغار السن حتي يكتسبوا الخبرة الكافية ويتعلموا من جيل البطولات؛ فلذا فإن بيسيرو أفضل في الوقت الحالي من مانويل جوزيه لبناء فريق جديد للأهلي قادر علي إعادة البطولات مرة أخري.

 

جوزيه بيسيرو

 


وما رأيك في مطالبة الجماهير الحمراء في التعاقد مع جوزيه؟
 

من حق الجماهير طبعا المطالبة بالتعاقد مع مانويل جوزيه فهو صاحب أكبر الإنجازات والبطولات تقارب ١٣ بطولة للأهلي، ولذا الجماهير ارتبطت به كثيرا؛ ولكن وجهة نظري أن جوزيه لم يعد مفيدا للأهلي مستقبلا.

 

جوزيه والمحمدي

ما هي ذكرياتك في مباريات القمة باعتبارك تواجدت في الأهلى والزمالك من قبل؟

أتمتع بذكريات عديدة مع لاعبي الأهلى والزمالك في مباريات القمة، كنت أنتظر هذه المباريات بفارغ الصبر لإثبات نفسي وكنت سعيدا بالمؤازرة الجماهيرية، وأتمني أن أشاهد هذه المناظر مرة أخري.

 

المحمدي بقميص الاهلي

المحمدي مع العميد بقميص <a class=الزمالك" src="/images/ns/1937064949a7b0e8cc230144d3d2f9953b083c77d4.jpg" style="width: 640px; height: 360px;" />

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط  هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان