رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زيزو.. هل يعيد التوازن للاهلي قبل لقاء الزمالك؟

زيزو.. هل يعيد التوازن للاهلي قبل لقاء الزمالك؟

إيهاب علي 06 أكتوبر 2015 18:10

لجأ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، إلى الاستعانة بعبد العزيز عبد الشافي "زيزو"، مدير قطاع الناشئين، بالقلعة الحمراء، لإنقاذ قطاع الكرة، عقب الإطاحة بعلاء عبد الصادق، مدير قطاع الكرة وفتحي مبروك، المدير الفني السابق.


وكلف مجلس إدارة الأهلي، زيزو بقيادة الفريق الأول لكرة القدم فنيًا وإداريًا، خلال مباراة الزمالك المحدد لها يوم 15 أكتوبر الجاري، في الإمارات، في السوبر المحلي، بجانب منصبه الجديد مديرا لقطاع الكرة، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد يتولى المسئولية في الموسم الجديد.


ويراهن مسؤولو النادي الأهلي، في قدرة زيزو على عودة التوازن الفني والإداري للفريق قبل مباراة الزمالك في السوبر، لخبرته الطويلة ومعرفته بقدرات ومميزات لاعبي الفريق،  لاسيما في ظل ضيق الوقت قبل المباراة، وحاجة أي مدرب أجنبي إلى المزيد من الوقتت للتعرف على إمكانيات اللاعبين الفنية والبدنية.


ويمتلك زيزو مؤهلات وقدرات خاصة، في المجال الإداري لقدرته على وضع السياسات والخطوط العريضة واستراتيجية العمل في قطاعات الناشئين، ووضحت بصمته في خلال فترة عمله في اتحاد جدة السعودي، إلي جانب الفترة الطويلة إلى قضاها في العمل داخل قطاع الكرة بالأهلي، فضلا عن مؤهلاته الشخصية الخاصة، حيث يتمتع بهدود شديد في التعامل مع الأزمات ووسائل الإعلام بصرامة شديدة في التعامل مع اللاعبين.


وابتعد زيزو عن العمل التدريبي منذ عام 2008، بعدما تعرض فريق أسمنتت أسيوط للخسارة الثقيلة من بتتروجيت، بنتيجة 8 / 0 خلال قيادته له بالدوري الدوري الممتاز.


وقاد زيزو النادي الأهلي في مرحلة مؤقتة أيضا لمدة شهر واحد عام 2010 عقب رحيل حسام البدري، عن تدريب الفريق، واجه خلالها الزمالك في الدوري الممتاز وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وولد عبد العزيز مصطفى عبد الشافي زيزو في 1952 بمدينة القاهرة، قبل أن ينضم لقطاع الناشئين في عامه الـ 16 ، بعد نجاحه في الاختبارات موسم 1967.


حقق زيزو 4 بطولات مع النادي الأهلي، 3 ألقاب دوري ممتاز، كأس مصر مرة واحدة، قبل اعتزاله كرة القدم، عام 1978 فى سن السابعة والعشرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان