رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لماذا كلوب الأنسب لتولي مهمة ليفربول؟

لماذا كلوب الأنسب لتولي مهمة ليفربول؟

تحقيقات وحوارات

يورجن كلوب

لماذا كلوب الأنسب لتولي مهمة ليفربول؟

لؤي هشام 06 أكتوبر 2015 16:35

"إنه يحب امتلاك الكرة، لعب الكرة، التمرير. إنها مثل أوركسترا. ولكنها أغنية صامتة. أنا احب الهيفي الميتال" هذا ما قاله يورجن كلوب عن الاختلافات الكبيرة بينه وبين مدرب ارسنال أرسين فينجر.

 

الاقتباس السابق يوضح الكثير من فلسفة كلوب وطريقة تعامله مع كرة القدم، اقتباس يظهر الكثير من الجنون والتمرد والعشق في ذات الوقت.

 

كلوب بات على بعد خطوات قليلة من تدريب النادي العريق ليفربول، الذي عانى كثيرا خلال الفترة الماضية من تراجع النتائج، وعانى أكثر من غياب الشخصية وهو الأمر الأهم.

 

لماذا كلوب هو الأنسب لقيادة ليفربول؟.. "استاد مصر العربية" يوضح في السطورة الآتية.

 

يتمتع كلوب بشغف كبير في عمله وحب لكرة القدم وهو ما يجيد نقله للاعبين وشحنهم بالكثير من الحماس والقتال في أرض الملعب وهو ما ظهر خلال فترته مع فريقي ماينز ودورتموند.

 

حيث نجح بأقل الإمكانيات أن يصنع فريقا كبيرا قادرا على مقارعة الكبار ليس ذلك فقط بل فريقا جماعيا بالدرجة الأولى شرس على ملعبه وخارجه أيضا وهو ما يحتاجه ليفربول في الفترة المقبلة.

 

كلوب أيضا أحد القلائل الذي يتمتعون بفلسفة خاصة في اللعب، لا يحب التقليدية ويفضل دائما أن يعرف كل ما هو جديد في عالم التكتيك واختراع أساليب حديثة في التدريب.

 

الفيديو التالي يوضح عبقرية كلوب في صنع ثغرة ومساحات بدفاع بايرن ميونخ في أحد المباريات.

 

 

كذلك أيضا يلجأ لأساليب تدريبة حديثة وقوية تضيف الكثير إلى لاعبيه وتقضي على الروتينية في التدريبات.. الفيديو يوضح.

 


 

ويعتمد كلوب على أسلوب gegenpressing أو ما يُعرف بالضغط المعاكس، وهو يقوم ببساطة على اللجوء للضغط على الخصم فقط إذا كانت الكرة ليست في حوزتك، وهو ما يناسب طبيعة لاعبي ليفربول كثيرا كخطة دفاعية أمام الفرق الكبرى خاصة وأن الريدز لا يمتلكون الكثير من النجوم وكذلك من الناحية البدنية حيث لا يقدرون على الضغط 90 دقيقة على الخصم.

 

ويملك كلوب عينا خبيرة في التقاط المواهب الشابة وخير مثال على ذلك رويس وجوتزه وميختاريان وليفاندوفسكي وغيرهم، وهو الأمر الذي تحتاجه إدارة الريدز التي لا ترغب في دفع الكثير من الأموال بعد تعاقدات الصيف الحالي.

 

 "يصنع من الفسيخ شربات" هذه الجملة ببساطة توضح ما يقدر كلوب على صنعه ولكنه فقط ربما يحتاج لبعض الوقت من أجل التأقلم على أجواء الكرة الإنجليزية والتعرف أكثر على اللغة وثقافة اللاعبين وأسلوب الحياة.

 

لو تم التعاقد مع كلوب رسميا ربما نرى أمجاد الريدز تعود مرة أخرى في الموسم المقبل أو الذي يليه، فيورجن يعمل في البيئة التي يحبها كثيرا.. تاريخ كبير ومدينة تتنفس كرة وجمهور متحمس.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان