رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تاريخ المدرسة الألمانية vs البرتغالية في الاهلي

تاريخ المدرسة الألمانية vs البرتغالية في الاهلي

تحقيقات وحوارات

مانويل جوزيه

تاريخ المدرسة الألمانية vs البرتغالية في الاهلي

مصطفى عوني 06 أكتوبر 2015 11:25

تعاقب على النادي الأهلي المصري العديد من المديرين الفنيين، بعضهم نجح في حصد العديد من البطولات، وفشل البعض الاَخر في المهمة ورحل سريعًا.


وقرر الأهلي إقالة فتحي مبروك، المدير الفني للفريق، أمس الإثنين بعد ضياع 3 ألقاب "الدوري وكأس مصر والكونفيدرالية" عقب الخروج المخيب أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.


وشهدت الساعات القليلة الماضية استعراض عدد من المديرين الفنيين والمرشحين لقيادة الفريق بداية من الموسم الكروي الجديد، في مقدمتهم الألماني توماس شاف، والبرتغالي مانويل جوزيه.
 

"استاد مصر العربية" يستعرض تاريخ المدربين البرتغاليين والألمانيين الذين تولوا القيادة الفنية للنادي الأهلي وحققوا معه بطولات:

المدربون البرتغاليون:


- مانويل جوزيه:

 

تولى مانويل جوزيه قيادة النادي الأهلي لأول مرة عام 2001، وفي أول مباراة له مع الفريق حقق الفوز على ريال مدريد بهدف دون رد، ضمن احتفاليات الفريقين بلقب نادي القرن الأفريقي والأوروبي.

جوزيه قاد النادي الأهلي في موسم 2001-2002 ومن الفترة 2003 حتي 2009، ومن 2011 حتى 2012.

ويعد جوزيه من أنجح المدربين في تاريخ النادي الأهلي حيث حقق  5 بطولات دورى و2 كأس مصر و4 سوبر مصرى و4 مرات بطولة دورى أبطال أفريقيا و4 سوبر إفريقى.


- توني أوليفيرا:

تولى توني أوليفيرا قيادة النادي الأهلي في موسم 2003-2004، وحقق نتائج متواضعة وهزيلة سواء على المستوي المحلي أو الإفريقي، وبالرغم من نتائجه المتواضعة إلا أنه حقق لقب كأس السوير المصري في عام 2003، ولم تزيد فترة تواجده كمدير فني للفريق عن 4 أشهر، حتى أعلن النادي عن إقالته.



المدربون الألمان:

- هانز ديكسى:

تولى الألماني هانز ديكسى قيادة النادي الأهلي في عام 2001، وفشل الفريق حينها في الحفاظ على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما خسر لقب البطولة لأول مرة منذ 7 سنوات، وهي ما أدت إلى إقالته سريعًا بعدما قضى 6 أشهر فقط. وبالرغم من فشله إلا أنه حقق لقب بطولة كأس مصر بعد فوزه على فريق المحلة، والتي كانت اَخر مباراة له في القيادة الفنية للفريق.


- راينر هولمان:

تولى الألماني راينر هولمان منصب المدير الفني للنادي الأهلي في عام 1995 وقضي مع الفريق موسمين، استطاع أن يحقق نجاحًا معه،  وأحرز معه 6 بطولات خلال موسمين، حيث أحرز الدورى مرتين وكأس مصر مرة واحدة والبطولة العربية للأندية أبطال الدورى وكأس الكئوس العربية وكأس السوبر العربى.


- ديتريتش فايسا:

تولى الألماني ديتريتش فايسا قيادة الأهلي في موسم 1987-1988،  واستطاع أن يضيف إلى سجله 3 بطولات بعدما فاز مع النادي الأهلي بثلاث بطولات، حيث حقق لقب الدوري الممتاز وكأس مصر بالإضافة إلى بطولة الأفرو اَسيوية قبل أن يرحل في موسم 1989-1990

 

- راينز تسوبيل:

جاء الألماني راينز تسوبيل خلفًا للمقال اَلان هاريس في فترة التسعينات، وقاد الفريق لتحقيق ثلاث بطولات للدوري المصري الممتاز، بالإضافة إلى بطولتين عربيتين، وكان أحد أقوى المدربين من حيث الشخصية، بالإضافة إلى أن نتائجه كانت مميزة.،

 

وبالمقارنة بين مدربي البرتغال الذين تولوا الأهلي وحققوا معه بطولات والمدربين الألمانيين، تتفوق المدرسة البرتغالية حيث حققت 20 بطولة فيما حقق مدربو ألمانيا مع الأهلي 13 بطولة.


لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان