رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل يواصل فان جال تفوقه على فينجر؟

هل يواصل فان جال تفوقه على فينجر؟

تحقيقات وحوارات

فينجر وفان جال

هل يواصل فان جال تفوقه على فينجر؟

مصطفى عوني 02 أكتوبر 2015 21:16

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء يوم الأحد المقبل، إلى مباراة قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي ستجمع بين أرسنال ومانشستر يونايتد، على استاد الإمارات.

 

يدخل فريق مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد خطف الصدارة في الجولة الماضية من الغريم التقليدي مانشستر سيتي، حيث يحتل الفريق المركز الأول برصيد 16 نقطة، فيما يدخل أرسنال المباراة في المركز الرابع برصيد 13 نقطة.


وتعد مباراة اليونايتد وأرسنال، مواجهة خاصة بين المديرين الفنيين، حيث سبق وأن واجه اَرسين فينجر، المدير الفني للجانرز نظيره لويس فان جال، مدرب اليونايتد من قبل في 5 مواجهات.


"استاد مصر العربية" يسلط الضوء على مواجهات فان جال أمام فينجر:


ففي أول مباراة جمعت بين فان جال وفينجر، كانت عندما تولي الهولندي قيادة فريق برشلونة، وانتهت أول مواجهة بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1999.


وفي مباراة الإياب، حقق برشلونة فوزًا كاسحًا بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما يوم 19 أكتوبر 1999.


وعندما تولى فان جال مهمة المدير الفني لمانشستر يونايتد في العام الماضي، تواجه فينجر مع فان جال في 3 مباريات، الأولى في 22 نوفمبر 2014، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، لوحقق فيها مانشستر الفوز بنتيجة 2-1، عندما جيبس هدف اليونايتد الأول بالمباراةعن طريق الخطأ في مرماه، وواين روني الهدف الثاني، بينما سجل جيرو، هدف أرسنال الوحيد بالمباراة.


وفي رابع مواجهات المديران الفنيان، في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حقق أرسنال بقيادة فينجر، أول فوز له على فان جال، في 9 مارس 2015، عندما فاز الجانرز بهدفين مقابل هدف واحد، سجل فيها واين روني، هدف اليونايتد الوحيد، فيما سجل أهداف أسنال كلًا من ناتشو مونريال وداني ويلباك.

 


وفي اَخر مباراة جمعت بين فينجر وفان جال، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، سجل فيها هيريرا هدف اليونايتد، فيما سجل تايلر بلاكيت، هدف أرسنال عن طريق الخطأ في مرماه.


لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان