رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لماذا أقنع شفاينشتايجر الجميع ولم يقنع فان جال؟

لماذا أقنع شفاينشتايجر الجميع ولم يقنع فان جال؟

تحقيقات وحوارات

شفاينشتايجر

لماذا أقنع شفاينشتايجر الجميع ولم يقنع فان جال؟

DW 01 أكتوبر 2015 18:38

احتفت جماهير نادي مانشستر يونايتد بأداء لاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايجر، كما كالت الصحف الإنجليزية المديح لقائد المنتخب الألماني بسبب دوره في فوز فريقه أمام فولفسبورج، لكن مدربه الهولندي لويس فان جال كان له رأي آخر.




ووقفت جماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي التي جاءت لمؤازرة فريقها أمام فولفسبورج الألماني الأربعاء (30 سبتمبر2015) احتراماً وتقديراً لقائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايجر عند خروجه من الملعب في الدقيقة 72 من هذه المواجهة التي تندرج ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وتمكن فريق مانشستر يونايتد من إعادة رسم البسمة على وجوه الجماهير الإنجليزية من جديد، بعد أن نقل تألقه المحلي إلى الساحة الأوروبية، وحقق فوزا مثيرا على ضيفه فولفسبورج الألماني.


وساهم لاعب خط الوسط الألماني باستيان شفاينشتايجر بشكل كبير في استعادة فريقه مانشستر يونايتد، متصدر الدوري الإنجليزي، توازنه بعد الهزيمة في مباراته الأولى أمام إيندهوفن الهولندي (1-2).


شفاينشتايجر .. القوة الدافعة


وقد تمكن زملاء شفاينشتايجر من قلب تأخرهم بهدف مبكر أمام فولفسبورج إلى فوز ثمين (2-1)، ليحصد بذلك مانشستر يونايتد أول ثلاث نقاط له في المجموعة متساويا مع الفريق الألماني.


وأشادت الصحف الإنجليزية بالدور الذي قام به باستيان شفاينشتايجر في خط وسط مانشستر يونايتد لتكسير هجمات فولفسبورج من جهة ومد زملائه في خط الهجوم بكرات خطيرة لتهديد حارس مرمى الفريق الألماني دييجو بيناليو.


وكتبت صحيفة (ديلي إكسبريس) الإنجليزية تقول: "تألق خوان ماتا وأنتوني مارسيال بشكل كبير في بناء العمليات الهجومية لا نزاع فيه، لكن البحث عن القوة الدافعة التي سمحت بقلب النتيجة يقود إلى الحضور الفعال لشفاينشتايجر في خط الوسط".


لكن هذا التقييم الذي خرج به أيضاً كثير من المحللين الرياضيين، ومن بينهم حارس مرمى المنتخب الألماني السابق أوليفر كان، لم يُطرب المدير الفني لمانشستر يونايتد لويس فان جال.


انتقادات فان جال


وقال فان جال في تصريح لشبكة سكاي الرياضية المتخصصة: "على العموم، أنا راضٍ على مستوى شفاينشتايجر، لكنه في مباراة اليوم لم يلعب بشكل جيد، لذلك قمت بتغييره".


وتابع فان جال: "ربما لأنه كان يلعب أمام فريق ألماني، مما زاد عليه الضغط"، وقد أثار تصريح فان جال استغراباً داخل الأوساط الكروية الألمانية.


وقال أوليفر كان، خلال تحليله للمباراة على القناة الثانية الألمانية (ZDF): "أرى أن شفاينشتايجر أدى دوره كما ينبغي إلى حدود تغييره، حيث ظهر عليه بعض العياء"، واستدرك الحارس السابق للمنتخب الألماني بالقول "لكن العياء أخذ من جميع لاعبي مانشستر يونايتد تقريباً مع مرور الوقت. وهذا أمر يثير الاستغراب، خاصة وأننا مع بداية الموسم".


وبحسب لغة الأرقام، كان باستيان شفاينشتايجر خلال مباراة فولفسبورج اللاعب الأكثر لمسا للكرة (69 مرة).


كما أنه مرر 3 كرات حاسمة شكلت خطورة على حارس مرمى فولفسبورج بيناليو.


ووصلت نسبة تمريراته الناجحة إلى 80 في المائة، بالإضافة إلى أنه تفوق في أكثر من 67 في المائة من الصراعات الثنائية.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان