رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بروفايل.. جدو هداف أفريقيا "المنبوذ" في نهاية مشواره

بروفايل.. جدو هداف أفريقيا المنبوذ في نهاية مشواره

تحقيقات وحوارات

محمد ناجي"جدو"

بروفايل.. جدو هداف أفريقيا "المنبوذ" في نهاية مشواره

إيهاب علي 01 أكتوبر 2015 17:43
نجح محمد ناجي جدو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني، في حفر اسمه بأحرف من ذهب في سجلات وتاريخ الكرة المصرية خلال الخمس سنوات التي قضاها داخل جدران القلعة الحمراء، التي حقق فيها العديد من الألقاب والبطولات المحلية والأفريقية والشخصية.
 
 
أصبحت أيام جدو معدودة داخل النادي الأحمر، بعدما قرر الجهاز الفني للفريق بقيادة فتحي مبروك رفع اسمه من قائمة الفريق في الموسم الجديد وعرضه للإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خصوصًا في ظل صعوبة مشاركته بالتشكيل الأساسي بعد التعاقد مع الغاني جون أنطوي والجابوني ماليك إيفونا ومحمد حمدي زكي بجانب وجود عمرو جمال وعماد متعب وأحمد عبد الظاهر.
 
 
ونجح النادي الأهلي في توفير عرضا للمهاجم الدولي المخضرم من نادي مصر المقاصة بعد فترة طويلة من البحث والتواصل مع العديد من الأندية المحلية بالدوري الممتاز، لكنها مازالت في مرحلة المفاوضات، ليتحول جدو من هداف أفريقيا وأحد اللاعبين القلائل التي تحدثت عنها الصحافة العالمية خلال السنوات الخمس الأخيرة إلي لاعب غير مرغوب فيه من الأندية المصرية أو منبوذا في نهاية مشوراه مع عالم الساحرة المستديرة.
 
 
 
"عاوز تهده هاتله جدو" أحد الشعارات والهتافات التي أطلقت علي نجم الأهلي والمنتخب الوطني الذي سطع نجمه خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2010 التي توج بها الفراعنة للمرة الثالثة علي التوالي في انجاز تاريخي للكرة المصرية قبل أن تحل 5 سنوات عجاف غاب عنها عن كل البطولات والمحافل الدولية.
 
نجح المعلم حسن شحاته المدير الفني للمنتخب الوطني في رهانة علي "جدو" الذي يعد أحد أهم اكتشافاته الكروية، بعدما ضمه لقائمة المنتخب الوطني في أمم أفريقيا 2010 علي حساب النجم أحمد حسام ميدو المحترف في الدوري الانجليزي وقتها، و كان جدو لاعبا في صفوف نادي الاتحاد السكندري، ليتألق بصورة غير طبيعة محققا لقب هداف البطولة بعدما سجل 5 أهداف جميعها جاءت بعد مشاركته بديلا في الشوط الثاني، مما جعله أحد نجوم البطولة الصحافة العالية.
 
 
وينتقل جدو إلى النادي الأهلي عقب عودته من بطولة أفريقيا بعد صراع طويل مع نادي الزمالك، وصل إلي النيابة بعدما اتهم اللاعب مسئولي الزمالك بتزوير توقيعه علي إيصالات غير سليمة.
 
قضي جدو 5 سنوات داخل جدران القلعة الحمراء، حقق خلالهم 6 ألقاب هي بطولة الدوري المحلي موسم 2014 وكأس السوبر المحلي وبطولتين دوري أبطال أفريقيا و2 كأس السوبر الأفريقي
 
ونجح جدو في التألق مع المارد الأحمر خلال موسمه الأول 2010 – 2011 حيث سجل خلاله 8 أهداف من 24 مباراة شارك فيها بالدوي الممتاز فيما سجل هدفا وحيدا في 10 مباريات بدوري أبطال أفريقيا.
 
في الموسم التالي 2011-2012 قاد جدو الأهلي لتحقيق لقب دوري أبطال افريقيا عندما سجل 5 أهداف في البطوله أبرزهم في المباراة النهائية في تونس ضد الترجي، وقام بصناعة هدف في البطولة، كما سجل 4 أهداف خلال مشاركته في 14 مباراة بالدوري المحلي .
 
في موسم 2013-2014 انضم جدو لهال سيتي مجدداً بعد فترة قصيرة قضاها في الأهلي ولم يلعب سوى 29 دقيقة في مباراتين، وشارك في كأس كابيتال وان 62 دقيقه فقط، وكأس الاتحاد الإنجليزي 90 دقيقه، قبل أن يعود للقاهره في يناير، قبل أن يعود للأهلي مرة أخري ليتوج مع الفريق ببطولة السوبر الأفريقي علي حساب الصفاقسي التونسي، وبعدها شارك 10 مباريات في الدوري المصري لم يسجل خلالها لكنه صنع هدف وحيد، وفي دوري الأبطال لعب 4 مباريات وسجل هدف وحيد.

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان