رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لعنة برشلونة.. ورونالدو التاريخي.. في ملخص شهر سبتمبر العالمي

فيديو..

لعنة برشلونة.. ورونالدو التاريخي.. في ملخص شهر سبتمبر العالمي

بلال السيسى 01 أكتوبر 2015 12:14

سجل شهر سبتمبر المنقضي، بعض الأرقام التاريخية في عالم الساحرة المستديرة، كما مر بصعوبة على بعض النجوم الذين عانوا من الإصابات في هذا الشهر.


"استاد مصر العربية"، يرصد أبرز الأحداث التي سجلها شهر سبتمبر في السطور التالية..

رونالدو التاريخي..

لعلا أبرز ما حدث في سبتمبر، تخطي  البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني،  حاجز الـ500 هدفًا في مسيرته الكروية، بعد إحرازه هدفين في مرمي فريق مالمو السويدي، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل رونالدو  55 هدفًا مع منتخب البرتغال و5 أهداف مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، و118 هدف مع مانشستر يونايتد ، فيما أحرز 323 مع ريال مدريد، كما عادل صاروخ ماديرا رقم راؤول جونزاليس نجم الريال السابق، وأصبح الهداف التاريخي للريال برصيد 323 هدفًا بالتساوي مع راؤول.




لعنة برشلونة..

تلقي عشاق برشلونة الإسباني، صدمة قوية يوم 26 سبتمبر، بعد خروج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم الفريق، مصابًا من مباراة لاس بالماس، التي جمعتهما ضمن فعاليات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإسباني، ليتأكد غياب البرغوث عن الملاعب لمدة 8 أسابيع بسبب إصابة الركبة.

وتواصلت صدمات برشلونة، بعد إصابة أندرياس إنييستا قائد الفريق، خلال مشاركته في مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وفي يوم 16 سبتمبر تلقي البارسا ضربة قوية بإصابة البرازيلي رافينيا بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في مباراة روما الإيطالي، بدوري الأبطال.




صحوة مانشستر يونايتد..

انتفض مانشستر يونايتد الإنجليزي، واعتلي صدارة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 15 نقطة، بعد أن غاب عن المقدمة منذ موسمين، وواصل الشياطين الحمر، تألقهم وحققوا الانتصار على فولفسبورج الألماني، في الجولة الثانية من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سقوط تشيلسي..

ظهر رجال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب البلوز،  بشكل متراجع خلال الشهر المنقي، وفشلوا في الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي، بعد أن حصدوا اللقب في الموسم الماضي، ويحتل تشيلسي المركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري برصيد 8 نقاط.

ليفاندوفسكي المتوهج..

سطر ليفا اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الساحرة بتسجيله 5 أهداف في تسع دقائق، في مباراة فريقه بايرن ميونيخ أمام فولسبورج في الدوري الألماني.

وكان ليفاندوفسكي يجلس على دكة البدلاء قبل أن يدفع به المدرب بدلا من سيلفا في نهاية الشوط الأول، ليهدي فوزا ساحقا لفريقه، الذي كان خاسرا بهدف طيلة الشوط الأول من المباراة.

وبعد ست دقائق من دخوله سجل، لاعب منتخب بولندا، هدفه الأول، ثم أضاف أربعة أهداف أخرى متتالية، وهي أسرع 5 أهداف في تاريخ الدوري الألماني.



 


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان