رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحمد توفيق: "هعيش وهموت زملكاوي"

أحمد توفيق: هعيش وهموت زملكاوي

تحقيقات وحوارات

أحمد توفيق

في عيد ميلاده الرابع والعشرين..

أحمد توفيق: "هعيش وهموت زملكاوي"

محمد إبراهيم 01 أكتوبر 2015 10:26

لا يختلف إثنان على أن أحمد توفيق، لاعب خط وسط منتخب مصر الوطني والزمالك، واحدًا من أفضل اللاعبين الذين لعبوا في هذا المركز خلال السنوات الأخيرة بفضل قدراته الفنية والبدنية والسرعة الفائقة وغيرته وحماسه الشديد داخل الملعب، مما جعله يجبر أي مدير فني على التواجد في التشكيل الأساسي.


ويحتفل اليوم الخميس، أحمد توفيق بعيد ميلاده الرابع والعشرين، خاصة أنه من مواليد الأول من أكتوبر لعام 1991 بعزبة علي إبراهيم قرية غزالة التابعة لمركز السنبلاوين المنصورة، وهو شقيق عبد العزيز توفيق لاعب طلائع الجيش.


بدأ احمد توفيق مسيرته مع الساحرة المستديرة داخل نادي المنصورة في سن صغيرة العاشرة من عمره وتدرج في فرق القطاع حتى صعد للفريق الأول والذي كان يدربه وقتها أشرف قاسم.


ولعب توفيق موسمًا واحدًا للفريق الأول بالمنصورة، وبعدها خطفه حسام حسن، المدير الفني للزمالك وقتها، بعدما رشحه أشرف قاسم للزمالك موسم 2010 ولعب للفريق الأول مباشرة.


وظهر توفيق بصورة مميزة ورائعة في المباريات التي لعب فيها مع الفريق والجميع تنبأ له بمستقبل باهر منذ أول يوم له داخل أسوار ميت عقبة.


وبزغ نجم توفيق في سماء الكرة المصرية، وأصبح متواجدًا مع أي مدير فني يتولى الزمالك بداية من البرتغالي فييرا وحلمي طولان وحسام حسن في الولاية الثانية وأحمد حسام ميدو والهارب باتشيكو ومحمد صلاح وحاليا البرتغالي جيسوالدو فيريرا.


انحصر رصيد توفيق من البطولات مع الزمالك بالتتويج بلقب كأس مصر موسم 2012 / 2013 وكان حلمي طولان هو المدير الفني، وفازوا على دجلة في المباراة النهائية.


وحصل على نفس اللقب للعام الثاني على التوالي موسم 2013 / 2014 بعدما فاز الأبيض على سموحة، في المباراة النهائية بهدف نظيف وكان ميدو هو المدير الفني.


وفاز توفيق مع الزمالك ببطولة الدوري العام هذا الموسم والتي نجح هو وزملاؤه في إعادة الدرع لميت عقبة بعد غياب سنوات طويلة.


وآخر بطولات توفيق كان تحقيق لقب كأس مصر للمرة الثالثة على التوالي، بعدما هزموا الأهلي في المباراة النهائية بهدفين مقابل لاشئ.


وفي تصريحات خاصة لـ"استاد مصر العربية"، شدد توفيق على أنه سعيد بالتواجد داخل نادي الزمالك، لافتًا إلى أنه يعيش أفضل أيام حياته منذ أن لعب للأبيض، خاصة هذه الفترة والفريق يضم لاعبين هم الأفضل في مصر.


وأشار توفيق، إلى أنه أغلق ملف الاحتراف نهائيا ويركز مع الفريق للفوز بكل البطولات قائلا "هعيش وهموت زملكاوي"، مضيفًا أنه في حالة احترافه، سيكون عن طريق النادي.


وناشد لاعب الزمالك، الجماهير البيضاء، بالاستمرار خلف الفريق ولا تتخلى عنه مهما حدث.

واختتم بتوجيه الشكر إلى أشرف قاسم وحسام حسن، لأنهما أصحاب فضل كبير عليه لأنهم من قدموه للجماهير حينما رشحه قاسم للعب للأبيض، وأصر العميد على تواجده.

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان