رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حدوتة الدوري ورجال الأعمال

حدوتة الدوري ورجال الأعمال

تحقيقات وحوارات

نجيب ساويرس

برزنتيشن تقتحم.. والسعودي يظهر ويختفي.. ولغز ساويرس

حدوتة الدوري ورجال الأعمال

محمد الصايغ 30 سبتمبر 2015 21:29

فوجئ الوسط الرياضي باقتحام رجل الأعمال نجيب ساويرس المجال الرياضي، بعد شرائه بطولة الدوري الممتاز في الموسم المقبل المزمع انطلاقه 21 من شهر أكتوبر المقبل.

 

فتارة نجد الدوري على قناة "إم سي مصر"، وتارة أخرى نجد أن قناة "الحياة" صاحبة حقوق بث مباريات الدوري الممتاز.

 

"استاد مصر العربية"، يرصد "حدوتة" الدوري بداية من بيع مباريات الدوري لرجل الأعمال السعودي وليد بن إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم انتهاء بحصول ساويرس على حقوق بث الدوري الجديد.

 

ظهور برزنتيشن

اقتحمت شركة برزنتشين، الراعية لاتحاد كرة القدم، المجال الرياضي بداية من الموسم الماضي، ونجحت في الحصول على حقوق رعاية بث 13 ناديًا من أصل 20 بمبالغ باهظة.

ولم يعلم أحد المالك الحقيقي لشركة برزنتيشن حتى الآن، التي أصبحت تنافس وكالات إعلانية كبيرة مثل الأهرام وغيرها من الوكالات الأخرى.

وتردد في الوسط الرياضي أن حسن حمدي، رئيس الأهلي السابق، وهاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، يمثلان دور "اللهو الخفي" في الشركة، باعتبارهما الملاك الحقيقيين لها.

 

تحالف مصري - سعودي

نجحت برزنتيشن في الموسم الماضي في التحالف مع قناة "إم بي سي مصر" من أجل البث الحصري لمباريات 13 فريقا بالدوري الممتاز. وفجأة ودون مقدمات تم إلغاء النشاط الرياضي في قنوات "إم بي سي مصر" بناء على قرار رجل الأعمال السعودي، بداعي عدم تحقيق عائد مادي مناسب لما يتم صرفه.

 

اقتحام نايل سبورت

وبعد اختفاء البرامج الرياضية في "إم بي سي مصر" لجأت شركة برزنتيشن إلى حيلة جديدة، حيث تعاقدت مع قناة "نايل سبورت" من أجل تطوير برامجها والتعاقد مع محللين جدد.

وتم الاستغناء عن المحللين السابقين الذي يأتي أبرزهم حسن الشاذلي، وتم التعاقد بعدها مع خالد بيبو وعبد الظاهر السقا وغيرهما.


لغز ساويرس

اقتحم نجيب ساويرس، صاحب شركة برومو ميديا، المجال الرياضي بشراء بطولة الدوري الممتاز في الموسم المقبل لمدة موسم واحد ليذاع على قناتي الحياة وten.

ويعتبر دخول ساويرس في المجال الرياضي غير مبرر، إلا أن البعض فسر ذلك بأنه يبحث عن وجاهة قبل انتخابات مجلس الشعب المقبلة،، لاسيما أنه من مؤسسي حزب "المصريين الأحرار"، الذي يبحث عن بعض المقاعد تحت القبة.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنــــا

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان