رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مارتينا هينجز.. أسطورة عطلتها إصابات الكاحل

مارتينا هينجز.. أسطورة عطلتها إصابات الكاحل

تحقيقات وحوارات

مارتينا هينجيز

مارتينا هينجز.. أسطورة عطلتها إصابات الكاحل

محمد ناجي 30 سبتمبر 2015 16:32

تحتفل السويسرية "مارتينا هينجيز"، لاعبة التنس العالمية، اليوم، الأربعاء، بعامها الخامس والثلاثين، وسط إصرارها على استكمال مسيرتها بعالم الكرة الصفراء.


فازت هينجيز بآخر ألقابها هذا العام منذ ما يقارب من أسبوعين وتحديدًا في الأحد 13 سبتمبر الجاري عقب فوزها بلقب بطولة أمريكا المفتوحة لزوجي السيدات مع زميلتها الهندية سانيا ميزرا بفوزهن على الثنائي المكون من الأسترالية كيسي ديلاكوا والكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-3.


بدايتها :


ولدت هينجيز في 30 سبتمبر 1980 بدولة سلوفاكيا، لأم بلجيكية هي "ميلاني موليتروفا" وأب مجري هو "كارولي هينكيز" كان يعيش في سلوفاكيا.

أمها كانت لاعبة تنس محترفة وتم تصنيفها ضمن قائمة أفضل 10 لاعبات تنس في تشيكوسلوفاكيا، ووالدها صُنف في المرتبة الـ19 في تشيكوسلوفاكيا.

أم مارتينا وهي حامل بها كانت مصممة على أن تُعد مارتينا لتكون ضمن أفضل لاعبي تنس وقد سمتها على اسم أسطورة التنس مارتينا نافراتيلوفا.

انفصل والديها وهي في السادسة من عمرها, اصطحبتها أمها للاستقرار معها في سويسرا, أما والدها استمر بالسكن في سلوفاكيا حيث عمل كمدرب تنس.

مارتينا بدأت لعب التنس وهي في الثانية من عمرها ودخلت أول مسابقة وهي في الـ4.
 

مسيرتها الاحترافية :
 

بدأت مسيرتها الاحترافية عام 1994. فازت بخمس بطولات جراند سلام فردية "بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ثلاث مرات، بطولة أمريكا المفتوحة للتنس مرة واحدة وبطولة ويمبلدون مرة واحدة"، و10 بطولات جراند سلام زوجية. 


ضربت السويسرية الرقم القياسي بكونها أصغر لاعبة تُحرز هذه البطولات. اعتزلت عالم التنس عام 2003 وعمرها 22 سنة بسبب إصابات في كاحلها، وخضعت لعدة عمليات جراحية، ثم عادت لتلعب مرة أخرى سنة 2006.


هيمنتها على مستوى اللعبة :
 

في عام 1996 أصبحت مارتينا أصغر بطلة للجراند سلام على الإطلاق بلقب بطولة "ويمبلدون"، وفي عام 1997 أصبحت مارتينا المصنفة الأولى عالمياً، وفي عام 1999 حصلت على بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الفردي والزوجي مع زميلتها انا كورنيكوفا. وحصلت عام 2000 مجدداً على بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الفردي والزوجي.
 

تم تصنيفها في مجلة Tennis في المرتبة الـ22 في قائمة أعظم 40 لاعب تنس عبر العصور.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان