رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استقلال كتالونيا يهدد بتدمير الكرة الإسبانية

استقلال كتالونيا يهدد بتدمير الكرة الإسبانية

تحقيقات وحوارات

الكتالونيون يدعمون الاستقلال - أرشيفية

بعد فوز الانفصاليين بالانتخابات..

استقلال كتالونيا يهدد بتدمير الكرة الإسبانية

الليجا بدون برشلونة.. وهجرة جماعية للنجوم.. ومنتخب الماتادور بلا هوية

بلال السيسى 28 سبتمبر 2015 21:29

برشلونة خارج الليجا.. أصبحت تلك المقولة قريبة من التحقيق بعد أن أسفرت نتائج انتخابات برلمان إقليم كاتالونيا الإسباني، عن فوز التحالف المؤيد للانفصال عن إسبانيا بأغلبية المقاعد، ما قد يمهد الطريق أمام انفصال الإقليم الواقع بشمال شرق إسبانيا.

وأكد ميجيل كاردينال وزير الرياضة الإسباني، أن برشلونة سيحرم من اللعب في الدوري الإسباني، حال انفصال كتالونيا، عن بلاد الماتادور، وقال كاردينال: "انفصال كتالونيا يعني عدم لعب برشلونة في الليجا"، مضيفًا عندما تصبح كتالونيا بلدا منفصلا سيكون التعداد الكامل لها يقدر بـ8 ملايين نسمة، حالها حال سيلتيك وأياكس في توزيع أرباح البث التليفزيوني، وأكد أنه إذا ما أراد برشلونة وإسبانيول اللعب في الليجا عليهم البقاء في إسبانيا وعدم الانفصال".

وأبدي جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة رغبته في بقاء البارسا ضمن أندية الدوري الإسباني في حال انفصال كتالونيا عن إسبانيا، ورفض بارتوميو أن يغادر البارسا الليجا مؤكدًا أن بطولة الدوري الإسباني هي التي قدمت برشلونة في عالم الساحرة المستديرة ولا يمكن أن تتخلى البطولة عن العملاق الكتالوني، وأعلن رئيس البلوجرانا انسحاب ناديه من الحملة الانتخابية لاستقلال كتالونيا رغبة منه في استمرار فريقه بمسابقات إسبانيا.

كما يواجه البارسا خطر الغياب عن البطولات الأوروبية، خاصة وأن الدول الحديثة في القارة العجوز يستوجب أن تكون ضمن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ولن يتأثر برشلونة وحده بهذا الانفصال بينما ستتأثر العديد من الفرق الكتالونية الراغبة في صناعة المجد الكروي، أبرزها إسبانيول، فيجيريس، جرامانيت، جيرونا و بادالونا، وفي حال تأييد الانفصال سيتحتم على تلك الفرق تنظيم دوري خاص بالإقليم، والانضمام ليويفا، للمشاركة في البطولات القارية، وسيبدأ برشلونة البطولات الأوروبية من الأدوار التمهيدية حيث إن الدوري الكتالوني لن يكون له تصنيفا متقدما.

ولن يقبل نجوم الساحرة الانتقال إلى البارسا في حال تطبيق دوري كتالونيا، بل سيصل الأمر إلي إصرار العديد من النجوم المتواجدين في الفريق على الرحيل لعدم وجود أجواء تنافسية.

وعرضت بعض الدول استضافة برشلونة في دورياتها المحلية، حال انفاصل الإقليم عن إسبانيا من أبرز تلك الدول فرنسا، ألمانيا والبرتغال، وفي حال تأييد قرار الانفصال سيفتقد عشاق الساحرة المستديرة، المتعة الحقيقة في الكرة العالمية، حيث سيحرم الجميع من متابعة "كلاسكيو الأرض" الذي يجمع البارسا بغريمه التقليدي ريال مدريد.

ولن يتأثر الدوري الإسباني فقط برحيل العملاق الكتالوني، بل سيتأثر منتخب اللاروخا، بهذا الانفصال حيث يعد البارسا مصنع إنتاج النجوم للكرة الإسبانية، وقاد أبناء الإقليم المنتخب الإسباني لتحقيق لقبي كأس الأمم الأوروبية 2008 / 2012، بجانب تحقيق لقب كأس العالم 2010.

ويضم المنتخب الإسباني حاليًا مجموعة من النجوم الكتلان الذين يمثلون القوام الأساسي للمنتخب ويأتي في مقدمتهم، أندرياس إنييستا، سيرجيو بوسكيتس، سيسك فابريجاس بجانب جيرارد بيكيه وبيدرو رودريجيز.

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان