رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شبح الضرائب يطارد برشلونة.. ميسي ونيمار وماسكيرانو في قفص الاتهام

شبح الضرائب يطارد برشلونة.. ميسي ونيمار وماسكيرانو في قفص الاتهام

تحقيقات وحوارات

ميسي ونيمار

شبح الضرائب يطارد برشلونة.. ميسي ونيمار وماسكيرانو في قفص الاتهام

بلال السيسى 28 سبتمبر 2015 18:16


الضرائب.. حق للدولة الإسبانية بات يهدد مستقبل العديد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، فبعد ليونيل ميسي ونيمار دا سيلف جاء الدور على خافيير ماسكيرانو، حيث وجهت المحكمة العليا في إقليم كتالونيا ، اليوم الإثنين، تهمة التهرب الضريبي للأرجنتيني، واتهمته بالتهرب من سداد 1.5 مليون يورو ضرائب مستحقة في الفترة من 2011 إلى 2012.


ووقع اللاعب على عقد مع البارسا في عام 2010 يتيح له الحصول على 1.8 مليون يورو سنويًا، مقابل بيع صوره الشخصية، ولم يخبر الضرائب الإسبانية بهذا الاتفاق لتتراكم الضرائب عليه، وتوجه له تهمة التهرب الضريبي.

"استاد مصر العربية"، يرصد تاريخ نجوم البارسا مع التهرب الضريبي:

1. الأرجنتيني ليونيل ميسي:

مازال البرغوث الأرجنتيني، يعاني من مشكلة الضرائب، وفكر كثيرًا في الرحيل عن عملاق كتالونيا بسبب تلك القضية، حيث اضطر ميسي لسداد 10 ملايين يورو إضافية للتصالح مع الضرائب عن عامي 2011 و2012، ويرفض القضاء الإسباني التخلي عن حقوق بلاده في سداد اللاعب الأموال المستحقة عليه لبلاد اللاروخا.

2. البرازيلي نيمار:

استيقظ نجم السامبا يوم الجمعة الماضي، على خبر صادم حيث أمرت محكمة برازيلية بالحجز على جزء من ممتلكاته تصل قيمتها إلى 147 مليون دولار لضمان التزامه بدفع الضرائب المقررة على صفقة انتقاله للنادي الكتالوني.

وتطالب النيابة العامة البرازيلية نيمار بدفع 16 مليون دولار تقريبا كضرائب لم يتم الإفصاح عنها بين العامين الماليين 2011 و2013.

وقررت المحكمة حجز الممتلكات لضمان التزامه بسدادها وكذلك سداد الفوائد والغرامات على تهربه من الضرائب المتعلقة بصفقة انتقاله من فريق سانتوس البرازيلي إلى برشلونة.


لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان