رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

5 خطوات تحفظ للزمالك حظوظه ضد النجم الساحلي

5 خطوات تحفظ للزمالك حظوظه ضد النجم الساحلي

مصر العربية 28 سبتمبر 2015 17:14

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى خسارة مذلة أمس ضد النجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية بخماسية من دون رد، صعبت مهمة تاهل الفريق للنهائي إلى درجة تقارب الصفر.


وبرغم شبه استحالة عبور الزمالك إلى النهائي على حساب النجم بعد التأخر الكبير في سوسة، فإنه يجب على لاعبي الأبيض القتال حتى النهاية لعل وعسى يشهد ملعب بتروجت إحدى معجزات كرة القدم.


ومن أجل حفاظ الزمالك على حظوظه الضئيلة في التأهل، هناك عدة نقاط ينبغي على مدرب ولاعبي القلعة البيضاء أن ينفذوها خلال الإياب، "استاد مصر العربية" يذكر أبرزها:


1 - الروح القتالية والتمسك بالأمل:

من الضروري أن يحول لاعبو الزمالك ملعب بتروجت إلى جحيم مشتعل، وأن يقاتلوا على كل كرة خاصة في وسط الملعب، وألا يسمحوا لإيهاب المساكني العقل المفكر لفريق النجم أن يلعب بأريحية من أجل عزل الجزائري الخطير بغداد بو نجاح عن وسط ملعب فريقه القوي، وأن يؤمنوا بحظوظهم الضئيلة في التأهل ويبذلون كل الجهد من أجل الاستفادة من كل كرة أمام مرمى الخصم، والاستبسال في كل هجمة ضد مرماهم من أجل محاولة تحقيق المعجزة.


2 - خط الدفاع الأول:

من المطلوب أن يلعب فيريرا بارتكازين في وسط الملعب للحد من خطورة وسط الفريق الساحلي، يكون طارق حامد أحدهما، وأحمد توفيق الآخر حال العودة من المنتخب العسكري، وإذا تعذر ذلك يتقدم محمد كوفي ليلعب في مركزه الأصلي بوسط الميدان بجانب حامد، على أن يحل أحمد دويدار محله في قلب الدفاع بجانب علي جبر.


3 - 3 مفاتيح لعب

يجب الدفع بالثلاثي أيمن حفني ومحمود كهربا ومصطفى فتحي منذ بداية المباراة للاحتفاظ بالكرة أكبر قدر ممكن وخلق الفرص إلى باسم مرسي مهاجم الفريق، ومضايقة لاعبي النجم بنقل الكرة على الأرض، وهو ما يبطل كثيرا من قدرات الفريق التونسي الذي يعتمد بقوة على الكرات المعلقة في سماء وسط الميدان.


4 - التغطية العكسية:

3 أهداف من أصل 5 أحرزها النجم جاءت بسبب سوء التغطية العكسية من الظهراء حمادة طلبة (محمد عادل جمعة) يسارا، وحازم إمام يمينا، في ظل قدرة لاعبي وسط النجم على الزيادة العددية داخل منطقة الجزاء واللعب الهوائي المتقن، ولذلك يجب أن يعطي فيريرا وجهازه للظهيرين تعليمات مكثفة بضرورة الدخول إلى منطقة الجزاء والالتحام الهوائي بقوة حال كون الهجمة من الرواق العكسي لتفادي خطورة النجم في الهوائيات.


5 - جنش:

لم يظهر أحمد الشناوي بمستواه المعهود في اللقاء، وتحمل مسؤولية بعض الأهداف التي سكنت مرماه، وبدا جليا تأثره بالغياب عن الملاعب الفترة الماضية، ولذلك فإن الدفع بمحمود عبد الرحيم "جنش" في مركز حارس المرمى سيكون أكثر منطقية، خاصة في ظل تألقه اللافت وقيادته الفريق للفوز ببطولة الكأس على الغريم التقليدي الأهلي.




لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان