رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف أعاد فان جال بريق مانشستر المفقود بعد رحيل فيرجسون؟

كيف أعاد فان جال بريق مانشستر المفقود بعد رحيل فيرجسون؟

تحقيقات وحوارات

فان جال.. واثق الخطوة يمشي ملكا

كيف أعاد فان جال بريق مانشستر المفقود بعد رحيل فيرجسون؟

لؤي هشام 28 سبتمبر 2015 15:03

نجح مانشستر يونايتد في التربع على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ موسم 2012-2013 ومنذ 110 أسابيع بالتحديد بعدما تغلب على سندرلاند السبت الماضي بثلاثية نظيفة.

 

عودة الشياطين الحمر للصدارة مرة أخرى تحت قيادة فان جال كان لها عدة أسباب.. "استاد مصر العربية" يرصدها في التقرير الآتي.

 

التوازن.

 

الكلمة التي ملأ بها فان جال الدنيا ضجيجا في موسمه الأول قائلا إن أكثر ما يهمه هو إيجاد التوازن في أداء فريقه هو ما فشل في الوصول له الموسم الماضي.

 

الآن وبعد تدعيم صفوف الفريق بلاعبي وسط من طراز الثقيل، أمثال شفاينشتايجر وشنايدرلين، نجح أخيرا المدرب الهولندي في التوصل له وهو ما جعله يشعر بالسعادة قائلا "أخيرا، أنا سعيد بالتوازن في تشكيلتي".

 

خط الوسط هذا الموسم أضاف للشياطين الكثير من التماسك وقدرة على صناعة الهجمة وإفساد هجمات المنافس وأبرز دليل على ذلك أن الكرات الطولية الكثيرة التي لجأ لها المانيو الموسم الماضي اختفت الآن.

 

التأقلم على نظام فان جال.

 

"نظام فان جال صارم للغاية ويصعب على أي لاعب التأقلم عليه بسهولة فالأمر يحتاج للوقت" هذا ما لخص به الفرنسي مورجان شنايدرلين الوضع تحت قيادة فان جال.

 

بالطبع التعود على نظام فان جال احتاج الكثير من الوقت من جانب لاعبي يونايتد حيث ظهر أنهم احتاجوا للموسم الماضي بأكلمه من أجل التأقلم مع صرامة نظام فان جال.

 

المدرب الهولندي يحصد الآن ثمار جهده ويبدو أن لاعبو مانشستر فهموا كيف تدار الأمور من جانب المدرب وهو بالطبع ما يعطيهم أريحية كبيرة على عكس الموسم الماضي.

 

القدرة على إنهاء الهجمة

 

مارتيال كلمة السر فيما يخص هذه النقطة، فلم يتصور أحدا أن يتمكن الفرنسي الشاب من التأقلم سريعا مع أجواء البريمييرليج حتى مدربه قال إنه يحتاج بعض الوقت من أجل التأقلم مع الأجواء.

 

مارتيال ساعد مانشستر كثيرا على الصعيد الهجومي وأضاف لهم اللمسة النهائية التي كانت تنقصهم، فمانشستر كان يصنع الكثير من الفرص في الموسم الماضي دون أن يتمكن من إنهاء الأمور بهز الشباك.

 

وجود الفتى الفرنسي وتسجيله لثلاثة أهداف بالإضافة إلى صنعه لهدفا آخر أعاد به القائد واين روني للتسجيل كان هو قطع الكرز التي يحتاجها فان جال على كعكته.

 

 

الراحلون.

 

فان جال سمح للعديد من اللاعبين بالرحيل عن صفوف الفريق قبل بداية الموسم الحالي وهم تشيتشاريتو ويانوزاي وجوني إيفانز وليندجارد ورافاييل وناني وتوم كليفرلي وغيرهم.

 

هذا العدد الكبير سمح للـ"خال" بأن يصنع فريقا جديدا مثلما صرح "أنا أداور كثيرا لأنني أستطيع ذلك الآن، في الموسم الماضي لم أستطع أن أحقق التوازن لذا سمحت برحيل 20 لاعبا.. هذا فريق جديد".

 

بالطبع هذا الأمر ساعد فان جال على وضع أيديه على نقاط القوة في فريقه والاستفادة من اللاعبين الذين يحتاجهم فقط وهو ما سهل من مهمته في فرض النظام.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان