رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أشهر مواقف توتي في مشواره الكروي

أشهر مواقف توتي في مشواره الكروي

تحقيقات وحوارات

فرانشيسكو توتي

في عيد ميلاده الـ 39..

أشهر مواقف توتي في مشواره الكروي

مصطفى عوني 27 سبتمبر 2015 11:28

يحتفل اليوم الأحد، فرانشيسكو توتي، قائد فريق روما الإيطالي، بعيد ميلاده الـ 39، حيث ولد في 27 سبتمبر 1976 في مدينة روما.

 

منذ نشأة فرانشيسكو توتي وهو يلعب لنادي روما، حيث يعد اللاعب الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ الدوري الإيطالي.


"استاد مصر العربية" يستعرض أشهر المواقف في حياة قائد الذئاب في عيد ميلاده:


1- توتي يرفض خوض ديربي روما لانقاذ المشجعين:


فخلال مباراة الديربي التي جمعت بين روما ولاتسيو في الدوري الإيطالي يوم 21 مارس 2004، رفض توتي استكمال المباراة بعد مشاوراته مع حكم المباراة، وذلك بعد اقتحام أحد المشجعين لملعب المباراة وإخباره بأن هناك حالات وفاة حدثت للجماهير بسبب الاشتباكات، وقرر الحكم إلغاء المباراة والتي استكملت بعد ذلك في 21 أبريل 2004 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، عندما أحرز توتي هدف التعادل لروما.



2- توتي يبصق على وجه بولسن لاعب الدنمارك:

قام توتي بالبصق على وجه كريستيان بولسن، لاعب المنتخب الدنماركي، أثناء مباراة الفريقين في 14 يونيو 2004، ضمن مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2004.

و عوقب حينها بالإيقاف 3 مباريات بتهمة السلوك المشين وغير الرياضى.


 

3- الملك يضرب ماريو بالوتيلي:


قام توتي بركل ماريو بالوتيلي، مهاجم فريق إنتر ميلان، أثناء مباراة روما والإنتر في نهائي بطولة كأس إيطاليا عام 2010، والتي أقيمت على ملعب الأوليمبيكو، وانتهت بفوز الإنتر بهدف نظيف ليتوج بالبطولة. ففي تصرف غريب من ملك روما، قام بركل متعمد ضد بالوتيلي قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بدقيقتين، ليخرج بعدها مطرودًا من المباراة، ويعاقب بالإيقاف 4 مباريات.

وبرر توتي حينها قائلًا أن بالوتيلي وجه إهانات له ولمدينة روما بأكملها بالإضافة إلى حركته في السان سيرو ضد جماهير روما بعد الإشارة لهم بالسكوت.


 

4- توتي يلتقط صورة "سيلفي" مع الجماهير:
 

التقط فرانشيسكو توتي، لاعب روما صورة "سيلفي" مع جماهير فريقه، بعد تمكنه من إحراز هدفين ليعود بفريقه من جديد أمام لاتسيو في مباراة الديربي التي جمعت بين الفريقين في 11 يناير 2015 الماضي، بعد أن كان الفريق متأخرًا وسط ملعبه وجماهيره بهدفين دون رد.




5- توتي يستفز جماهير لاتسيو ويشير لهم بالهبوط للسيريا ب:


في أبريل 2010، وبعد أن استطاع روما أن يقلب تأخره أمام لاتسيو في ديربي روما، ويحقق الفوز بنتيجة 2-1، استفز توتي جماهير فريق لاتسيو، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير، وأشاره لهم بأصابعه إلى الأسفل، أي للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية "السيريا ب"، حيث كان الفريق يعاني من سوء النتائج، ليعاقب بعدها بالغرامة 20 ألف يورو.

 




6- توتي لجماهير لاتسيو " فعلتها بكم مرة اَخري":

خلال مباراة روما ولاتسيو في موسم 1998-1999، أحرز توتي هدف وصنع اَخر، ليتعادل الفريق مع لاتسيو بعدما كان متقدمًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وفي مباراة الإياب، سجل توتي هدفًا اَخر في شباك لاتسيو في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليرفع قميصه ويظهر قميص اَخر مكتوب عليه " فعلتها بكم مرة اَخري".



 

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان