رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تريزيجيه: أندرلخت بوابتي للعالمية.. وهذه نصيحة محمد صلاح لي

تريزيجيه: أندرلخت بوابتي للعالمية.. وهذه نصيحة محمد صلاح لي

تحقيقات وحوارات

محمود تريزيجيه

في حوار لـ"استاد مصر العربية" من بلجيكا

تريزيجيه: أندرلخت بوابتي للعالمية.. وهذه نصيحة محمد صلاح لي

إيهاب محروس 25 سبتمبر 2015 19:36

 * ميدو أحضر لي عرض احتراف.. والأهلي رفض

 *الدوري الإسباني هدفي.. ونجاح "الصقر" لا يضغط علي

 الدوري أهلاوي.. ومبروك الأنسب في المرحلة المقبلة


كوبر مدرب عالمي.. وسيقودنا للمونديال

نجح محمود حسن تريزيجيه، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في خطف أنظار العديد من الأندية الأوروبية خلال الموسمين الماضيين، بعد المستوي المميز الذي قدمه مع المارد الأحمر في البطولات المحلية والأفريقية ومع المنتخبات الوطنية، فضلا عن حصوله على لقب أفضل لاعب في مصر العام الماضي.


تلقى تريزيجيه العديد من العروض من أندية انجليزية وفرنسية وهولندية، إلا أن النادي الأهلي رفضها لحاجته لاستمرار اللاعب ضمن صفوفه، فضلا عن ضعف المقابل المادي، قبل أن يقدم أندرلخت البلجيكي عرضه لضم اللاعب في فترة نجح فيها الأهلي في إبرام العديد من الصفقات، ما فتح الباب أمام احتراف تريزيجيه في أوروبا، لينتقل إلى أندرلخت على سبيل الإعارة لمدة عام واحد مقابل 850 ألف يورو، مع نية البيع النهائي مقابل 3 ملايين يورو.

"استاد مصر العربية" حرص على التواصل مع تريزيجيه بعد توقيعه لناديه الجديد في بلجيكا وكان لنا معه هذا الحوار:


 

كيف تم استقبالك في أندرلخت؟
شعرت بقيمة الاحتراف الخارجي منذ لحظة وصولي لبلجيكا وخضوعي للكشف الطبي وطريقة تعامل المسؤولين والجماهير معي.

وماذا كانت أول كلمات المدرب بيسنيك هاسي لك؟
قال لي إنه سعيد بوجودي ضمن صفوف الفريق وأنه يعلم أني لاعب كبير وجيد وأمتلك إمكانيات عالية، وتمنى أن أكون إضافة وأتأقلم مع الفريق بسرعة للاستفادة مني في أقرب وقت.


ولماذا لم تشارك مع الفريق في المباريات الماضية؟

المدرب أكد لي أنني أحتاج لبعض الوقت للتأقلم والانسجام للدخول ضمن أجواء الفريق، وأنه يرى أنني لم أكن جاهزا بالشكل الكامل للمشاركة في مباراة الفريق أمام موناكو الفرنسي في افتتاح مشوار الفريق في دور المجموعات من الدوري الأوروبي.



ما طموحك في المستقبل ؟
طموحي بلا حدود.. فأنا أرغب بشدة في مواصلة الاحتراف في أوروبا واللعب في الدوري الإسباني وعدم العودة للدوري المصري، وأعتبر أن اندرلخت هو بوابتي للعالمية.

كيف تري فرص اندرلخت في بطولة الدوري الأوروبي؟
بالتأكيد المنافسة قوية للغاية فنحن ضمن مجموعة تضم العديد من الأندية الكبري مثل موناكو الفرنسي وتوتنهام الانجليزي بجانب كارباكا أجدام الأذربيجاني ومع ذلك سنسعى بكل قوة للتأهل للأدوار النهائية وتحقيق نتائج جيدة.

هل نجاح أحمد حسن في تجربة احترافه ببلجيكا يمثل عامل ضغط عليك؟
بالطبع لا.. أنا لاعب يبدأ مشواره الاحترافي مع أندرلخت، وقادم من فريق كبير هو النادي الأهلي أكبر الأندية المصرية والعربية والأفريقية.

هل تتواصل مع محمد صلاح لاعب روما الإيطالي؟
بالتأكيد، نحن نتحدث بشكل مستمر خصوصا منذ انضمامى إلى أندرلخت.

هل قدم لك أية نصائح؟
نعم.. أهم نصيحة قدمها لي هي الصبر خصوصا في الفترة الأولي لي مع فريقي، لأن الأجواء غالبا ما تكون صعبة على أي لاعب، وسأحتاج التأقلم على أجواء النادي الجديدة والانسجام السريع مع فريقي الذي يضم عدد كبير من اللاعبين المميزين، وأنه سيكون من الصعب الحصول على مكان أساسي في الفترة الأولى.



ما العروض التي قدمها لك أحمد حسام ميدو للاحتراف ؟
جلب لي عرضا من فريق نيس الفرنسي، لكن هذا الأمر كان منذ عامين ورفضه النادي الأهلي تماما لرغبتهم في استمراري بالفريق وضعف المقابل المادي.

هل مازلت تتواصل مع لاعبي الاهلي؟
بالتأكيد أنا على اتصال دائم بالعديد من اللاعبين، أبرزهم سعد سمير وعمرو جمال ومؤمن زكريا.

كيف تري مستقبل الأهلي مع فتحي مبروك؟
مبروك قادر على قيادة الأهلي لأبعد ما يمكن خلال الفترة المقبلة وهو الأحق بقيادة الفريق خلال المرحلة الحالية، لأن ما فعله مع الفريق منذ توليه المهمة يستحق أن يمنحه ثقة الجميع، وأتوقع أن يحصد الأهلي بطولةالكونفدرالية تحت قيادته.

كيف ترى المنافسة بين الاهلي والزمالك في الموسم المقبل؟
المنافسة ستكون صعبة وقوية للغاية خصوصا بعدما نجح الأهلي في تدعيم صفوفه بالعديد من الصفقات المميزة، وإن شاء الله الأهلي يحصد لقب الدوري فى الموسم الجديد.

ما رأيك في الصفقات الجديدة للنادي الاهلي؟
كلهم لاعبين مميزين للغاية وسيكونون إضافة قوية للفريق في الموسم المقبل.

وماذا عن إيفونا وأنطوي؟
صفقتان مهمتان للغاية للفريق، لكني أعلم جيدا أن عماد متعب وعمرو جمال وأحمد عبد الظاهر لن يستسلموا بسهولة وسيكثفون جهدهم للظفر بمركز أساسي، فالمنافسة ستكون صعبة للغاية في هذا المركز بالموسم الجديد، لأنه ليس محجوزا لأحد حتى الآن.


ما رأيك في الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب؟
مدرب كبير جدا ويمتلك فكرا عاليا للغاية، ويستطيع أن يستغل كل إمكانيات اللاعبين الموجودين معه.

هل يبني كوبر منتخبا شابا أم سيعتمد على اللاعبين أصحاب الخبرات؟
هو يعتمد على اللاعبين الشباب من أجل بناء منتخب جديد يكون قادرا على استعادة أمجاد الماضي وتحقيق البطولات، لكنه أيضا يحاول أن يطعم هذه المجموعة الشابة ببعض اللاعبين أصحاب الخبرات.

هل يستطيع كوبر قيادة الفريق لأمم أفريقيا وتحقيق حلم التأهل لكأس العالم؟
بكل تأكيد، فهو مدرب جيد ويمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين من أصحاب المهارات الخاصة والجميع يسعي لعودة المنتخب لمنافسات كأس الأمم الأفريقية أولا ثم التفكير في حلم الوصول لكأس العالم.

ما توقعاتك لبطولة دوري أبطال أوروبا؟
أتمني أن يتأهل محمد صلاح مع روما للأدوار النهائية، لأنه فخر لمصر، كما أتمني فوز ريال مدريد الإسباني بلقب البطولة.

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان