رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

برشلونة يستعد لتجاوز الكبوة.. وريال مدريد للتحليق بالصدارة

برشلونة يستعد لتجاوز الكبوة.. وريال مدريد للتحليق بالصدارة

تحقيقات وحوارات

ميسي ظهر بمستوى سيء ضد سيلتا فيجو

برشلونة يستعد لتجاوز الكبوة.. وريال مدريد للتحليق بالصدارة

إفي 24 سبتمبر 2015 17:34

يريد فريق ريال مدريد الحفاظ على موقعه في صدارة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم بعد غد السبت على ملعبه "سانتياجو برنابيو" أمام مالاجا ضمن مباريات الجولة السادسة.


وارتقى الميرنجي لصدارة الترتيب بعدما حقق فوزا غاليا على حساب أتليتك بلباو في عقر داره "سان ماميس" أمس الأربعاء (1-2).

في المقابل يطمح فريق برشلونة في تحقيق الفوز مستغلا عامل الأرض والجمهور عندما يستضيف الصاعد حديثا لاس بالماس لنسيان مراره الهزيمة التي تكبدها أمام سلتا فيجو مساء أمس الأربعاء بنتيجة كبيرة (1-4).

ويمتلك سلتا فيجو الهجوم الأقوى في الليجا مع ريال مدريد بعدما سجل كلا الفريقين خلال الخمس جولات الماضية 14 هدفا، وستكون روحه المعنوية مرتفعة عندما يحل ضيفا على ملعب "إيبوروا" لمواجهة فريق إيبار بعد غد السبت.

ويحتل فريق "السيليستي" وصافة الترتيب بفارق الأهداف خلف الميرنجي، بعدما استطاع جمع ست نقاط غالية بعد الفوزين اللذين حققهما على حساب إشبيلية (1-2) خارج ملعبه ثم الفوز الكبير على كتيبة البلاوجرانا (4-1)، بفضل التألق اللافت للاعبيه التشيلي فابيان أوريانا والإسبانيان لاجو أسباس ونوليتو.

ويطمح الفريق الملكي لتأكيد صدارته لليجا عندما يستضيف مالاجا القابع في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين، حيث يواجه الفريق الأندلسي معضلة كبيرة تتلخص في كونه الوحيد الذي لم يحرز أي هدف خلال الجولات الخمس الماضية، في الوقت الذي لم يستقبل فيه حارس ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، سوى هدف واحد أمام أتليتك بلباو.

وفي مواجهة صعبة، يستضيف فياريال، صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة أيضا، أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة، على ملعب "المادريجال"، حيث يضع كلا الطرفين الفوز نصب عينيه.

ويتطلع فالنسيا وإشبيلية لإنهاء سلسلة النتائج السلبية في الجولة المقبلة، حيث تمكن فريق "الخفافيش" من الفوز في مباراة وحيدة في الجولة الثالثة على حساب سبورتنج خيخون قبل أن يخسر في الجولة الحالية أمام إسبانيول.

في المقابل، فشل فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري في تحقيق أي فوز منذ بداية الموسم متكبدا خسارته الخامسة بشكل مفاجئ علي يد الصاعد حديثا لاس بالماس بثنائية نظيفة مساء أمس الأربعاء، ليقبع في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

وقال إيمري الذي سيستقبل فريقه السبت رايو فايكانو إن "الفريق بأكمله قلق للغاية إزاء موقفه الحالي".

وسيفتتح فريق المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتوس مباريات الجولة السادسة عندما يستضيف على ملعبه "المستايا" فريق غرناطة غدا الجمعة، حيث يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 6 ست نقاط، في الوقت الذي يقبع فيه فريق غرناطة في المركز الثامن عشر برصيد 3 نقاط بعد التعادل في مباراتين والخسارة في ثلاث دون تحقيق أي فوز.

ومن المقرر أن تختتم الجولة السادسة بأربع مباريات يوم الأحد المقبل وهي: سبورتنج خيخون-ريال بيتيس وديبورتيفو لاكورونيا-إسبانيول وخيتافي-ليفانتي ثم مباراة دربي إقليم الباسك بين ريال سوسييداد وأثليتك بلباو.

ويحتل فريق ريال سوسييداد المركز الحادي عشر برصيد خمس نقاط بينما يحتل فريق "أسود الباسك" المركز الخامس عشر برصيد ثلاث نقاط.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان