رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد واقعة المنصة.. مستقبل عبد الصادق على كف عفريت

بعد واقعة المنصة.. مستقبل عبد الصادق على كف عفريت

إيهاب محروس 22 سبتمبر 2015 20:51

عبد المنعم: العقاب من جنس العمل
يونس: من يمثل النادي يلتزم بقواعده أو يرحل
ربيع ياسين: عيب جدا

رفض بعض نجوم النادي الاهلي القدامي، تصرف علاء عبد الصادق، مدير قطاع الكرة بالنادي الاهلي، أثناء مراسم تسليم ميداليات المركز الثاني في كأس مصر، عقب خسارة الفريق الأحمر البطولة أمام غريمه التقليدي الزمالك، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما أمس، الإثنين، بملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.

وأجمع نجوم الأهلي القدامي علي ضرورة معاقبة علاء عبد الصادق علي تصرفه الذي رأوه لا يتماشى مع مبادئ وتقاليد القلعة الحمراء، التي تحترم دائما البروتوكولات المتبعة في كل البطولات المحلية والأفريقية والعالمية، مع إعلاء الروح الرياضية في كل الأحداث لتأكيد مكانة الأهلي الكبري، مؤكدين أن قرار إقالة عبد الصادق من عدمه يعود لرؤية مجلس الإدارة الحالي برئاسة محمود طاهر.

ورفض عبد الصادق استلام الفريق ميداليات المركز الثاني، بسبب وجود مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك علي المنصة، واعتلى المنصة لمصافحة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وكبير الياوران ممثل رئاسة الجمهورية، وتجاهل منصور الذي ألقي بالميداليات في الهواء اعتراضا على تصرف مدير قطاع الكرة بالأهلي.

عصام عبد المنعم، حارس مرمي النادي الأهلي والمنتخب الوطني ورئيس اتحاد الكرة السابق، أعلن رفضه التام لتصرف عبد الصادق، وطالبه بالاعتذار، كما طالب مجلس الإدارة، بمعاقبته علي هذا التصرف الذي لا يعبر عن قيم وأخلاقيات القلعة الحمراء.

وقال عبد المنعم لـ" ستاد مصر العربية": "عبد الصادق لا يمثل نفسه فقط للقيام بهذا التصرف بل إنه شخص مسئول داخل النادي ويمثل الكيان ويجب أن يتعامل علي هذا الأساس أو يرحل وأن يضع الخلافات الشخصية جانبا"، مضيفا "زيادة حدة الأزمات والمشاكل بين الأندية والمسئولين بهذا الشكل ستزيد من حدة الاحتقان الجماهيري في الشارع وستمنع كل محاولات عودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى".

وأيد مصطفي يونس، نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، موقف عبد المنعم، الرافض تماما لتصرف عبد الصادق، أمام ممثل الرئاسة ووزير الشباب، قائلا "يجب أن يعلم كل شخص في الأهلي سواء كان محمود طاهر أو علاء عبد الصادق أنه يتعامل باسم الأهلي وأنه لابد ان يلتزم بقواعد ومبادئ النادي في كل المناسبات"، مطالبا مسئولي اتحاد الكرة ووزير الرياضة بوقفة لإنهاء حالة الاحتقان الموجود بين جماهير الكرة المصرية، خوفا من تكرار فاجعة إنسانية اخري مثل مجزرة بورسعيد أو الدفاع الجوي".

وتابع "أنا مع معاقبة كل من يخطئ، وأرفض تماما أن تملي الجماهير علي الإدارة القرارات، بعدما طالبت الجماهير بإقالة علاء عبد الصادق"، مشددا علي أن النادي لن يدار من المدرجات، مطالبا مسئولي الأندية بالالتزام وتحمل مسؤولياتهم تجاه الوطن خلال المرحلة الحالية.

واتفق ربيع ياسين، نجم الأهلي والمنتخب الأسبق، مع عبد المنعم ويونس، معلنا رفضه لتصرفات عبد الصادق قائلاً: "عيب أن يحدث من أي مسئول داخل النادي مثل هذا الفعل الذي يعتبر ضد كل ما تعلمناه في الأهلي من إعلاء للروح الرياضية ووضع المبادئ والأخلاق نصب أعيننا في كل الأحداث والمحافل"، رافضا الإعلان عن رأيه الشخصي في المطالبات بإقالة عبد الصادق، مؤكداً أنه حق أصيل لمجلس الإدارة.

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان