رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طارق مصطفى يحلل القمة: أخطاء مبروك سبب سقوط الاهلي

طارق مصطفى يحلل القمة: أخطاء مبروك سبب سقوط الاهلي

تحقيقات وحوارات

طارق مصطفى

طارق مصطفى يحلل القمة: أخطاء مبروك سبب سقوط الاهلي

محمد هاني 22 سبتمبر 2015 17:05

"أخطاء مبروك وعدم التركيز سبب هزيمة الاهلي.. الزمالك تفوق في كل شيء وفيريرا استعجل التغييرات".. بهذه الكلمات بدأ طارق مصطفى نجم الزمالك الأسبق والمدير الفني للدفاع الجديدي المغربي السابق تحليله لمباراة القمة بين الاهلي والزمالك، التي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين، وتتويجه بكأس مصر.


وأكد مصطفى أن تشكيل الفريقين في مباراة القمة كان جيدا باستثناء الخطأ الذي ارتكبه فتحي مبروك المدير الفني للاهلي بإشراك باسم علي أمام أحمد فتحي، ما أفقد الفريق الأحمر السيطرة على منتصف الملعب.

وأضاف مصطفى في تصريحات لـ"استاد مصر العربية": "فيريرا المدير الفني للزمالك خاض اللقاء بتشكيل مثالي دفاعيا وهجوميا منح الأبيض الافضلية، والهدف المبكر لباسم مرسي رفع الروح المعنوية للزمالك وأفقد لاعبي الاهلي التركيز".

وتابع "مبروك أخطأ في تغييراته سواء الدفع بمحمد حمدي زكي بدلا من باسم علي أو الدفع في العشر دقائق الأخيرة بعماد متعب خصوصا أن الوقت الاخير من المباراة يحتاج إلى لاعب قوي، وأن بطء متعب لم يجد في آخر الدقائق".

وأشار نجم الزمالك السابق إلى أن "عدم التركيز وراء مستوي لاعبي الاهلي في المباراة، بالإضافة إلى أن الهدف الأول لباسم مرسي شتت تركيزهم كثيرا".

وأردف ""فيريرا استعجل في تغييراته، خصوصا أنه دفع بالتبديل الثالث في الدقيقة 75 من عمر المباراة، وكان من الممكن أن يتعرض أحد اللاعبين للإصابة ويحرم فريقه من جهوده ويسبب أزمة كبيرة للأبيض في اللقاء".

وأكد "فوز الزمالك علي الاهلي يعتبر تكليلا لجهود الفريق طوال الموسم كاملا وليس نهائي الكأس فقط".

وأنهى نجم الزمالك السابق تحليله بتهنئة الزمالك بالفوز مؤكدا أن "الجيل الحالي للاهلي لا يستطيع تعويض دخول أهداف في مرماه مثلما كان يفعل جيل محمد أبو تريكة ومحمد بركات، الذي كان يضغط ويحاصر المنافس في منطقة جزائه لحين إدراك التعادل".

 

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان