رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سولارى : صفقات الأهلي الأفضل .. ولابد من بقاء مبروك

سولارى : صفقات الأهلي الأفضل .. ولابد من بقاء مبروك

تحقيقات وحوارات

إسلام سولارى فى ضيافة مصر العربية

الداخلية لازم يهبط بدلا من الجونة.. وتسوبيل ظلمني

سولارى : صفقات الأهلي الأفضل .. ولابد من بقاء مبروك

محمد مصلوح وفريد السنباطي 22 سبتمبر 2015 16:08

يعتبر إسلام صلاح ، الشهير بـ "سولارى" أحد النجوم الصاعدين بفريق كرة القدم فى نادي الجونة،  والذى رفض الرحيل عن الفريق بعد هبوطه للقسم الثاني وتمسك بالبقاء بين صفوفه، لم يحالفه الحظ مع الفريق في الممتاز في ظل ازدحام الفريق باللاعبين الكبار.

 
"سولارى" فتح قلبه في ندوة "استاد مصر العربية" وأطلق قذائفه في كافة الاتجاهات وتحدث عن مستقبله مع الفريق الساحلي وحلم الاحتراف ومشاكله مع تسوبيل مدربه الأسبق وطموحاته مع الفريق في الموسم الجديد ، وأسرار آخرى نكشفها خلال السطور القادمة:

 

بداية، دعنا نتعرف على رحلتك مع كرة القدم

بدأت مشواري ناشئاً في فريق مصر للتأمين ولعبت له حتى بلغت 15 عاما ثم  انتقلت لفريق الجونة  بـ 30 ألف جنيه ولعبت للجونة 5 مواسم حتى الآن، واتصعدت للفريق الأول منذ 3 مواسم، وانضممت للمنتخب الأوليمبي تحت قيادة حسام البدرى.

ما تقييمك لمستواك ومستوى الجونة في الموسم الماضي؟

لست راضيًا تمامًا عن أدائي وأداء الجونة كان مذبذب ولكنى اعتبر هذا الموسم هو الأصعب فى تاريخ الكرة المصرية، خاصة أن المنافسة كانت شديدة جدا بين الفرق فى مؤخرة جدول الدوري، بسبب قرار اتحاد الكرة لهبوط 5 فرق، فيما كانت المنافسة بين الأهلي والزمالك و إنبى على اللقب ساخنة أيضًا.



وماذا عن علاقتك بالمدير الفنى الألمانى "راينر تسوبيل

فى البداية كانت العلاقة على أفضل ما يرام حيث كان تسوبيل هو سبب تصعيدي للفريق الأول ودفع بي بعدها بيومين فقط، ولكن مرة واحدة تجاهلني دون مبرر وكان يفضل لاعبين أخرين باستمرار مما جعلني أطلب الرحيل لولا الحاج أحمد الصحيفي الذي منحني الثقة فى نفسي مرة أخرى، ولذك لدى احساس بالظلم من جانب تسوبيل.





لماذا هبط الجونة؟ وهل سترحل عن الفريق بعد الهبوط؟

أولا أنا لن أرحل عن فريق الجونة مهما حصل وخاصة فى الظروف الحالية، ثانيا الجونة يستحق البقاء فى الدوري الممتاز وكان من المفترض أن يهبط بدلا منه فريق الداخلية بسبب أزمة اللاعب سمير فكري الذى تم قيده فى الداخلية و فى الانتاج الحربي وكان لابد أن تخصم نقاط المباريات التى شارك بها مع الداخلية، ولهذا أؤكد لك أن الجونة سيبقى فى الممتاز.


هل تلقيت عروض من أندية فى الدورى الممتاز؟

بالفعل تلقيت عروض من أندية كثيرة بالدوري أبرزها من أندية غزل المحلة واتحاد الشرطة وأسوان ومازلت أدرسها وأن كان الاقرب هو البقاء فى الجونة.






وماذا  عن علاقتك بالمنتخب الأوليمبي و حسام البدرى؟

بالطبع الانضمام للمنتخب الأوليمبي  يأتى فى مقدمة تفكيري، ولكن  عدم مشاركتي مع فريق الجونة كان له تأثير سلبي على فى عدم انضمامي للمنتخب الأوليمبي وما أفكر فيه حاليًا هو التواجد داخل المستطيل الأخضر لكي أعود للمشاركة مرة أخرى مع المنتخب الأوليمبي، الذى لن اتنازل عن الانضمام لصفوفه، و مازلت أتواصل مع المسؤولين عن المنتخب، أما حسام البدري بالنسبة لي هو المدرب الأفضل فى حياتي.

و كيف ترى ما تردد عن مفاوضات مسؤولى الأهلي مع حسام البدري؟

أعتقد أن انتقال حسام البدري لتولي القيادة الفنية فى الأهلي سيؤثر سلبيًا على مسيرة المنتخب الأوليمبي ، ولهذا أرفض رحيله عن المنتخب الأوليمبي وتدريب الأهلي، كما أنني أرى أن المنتخب الأوليمبي هو الداعم الرئيسي للمنتخب الأول.



هل مازلت على علاقة بزملائك فى المنتخب الأوليمبي؟

بالطبع معظمهم أخواتي و أصدقائي، ولكن الأقرب إلى قلبي هما محمد سالم و كريم بامبو ، الذى أعتبره كان ضحية للمدير الفني الأسباني خوان كارلوس جاريدو فى الأهلي.




بعيدا عن الجونة .. أيهما تفضل المدرب الوطني أم الأجنبي؟  

ليست قاعدة كل نادي وله ظروفه، ولكن أنا أعتقد أن هناك طفرة حاليًا للمدرب المصري.

 

وما رأيك فى جاريدو؟ وهل أنت مؤيد لاستمرار فتحى مبروك فى النادى الأهلي؟

 جاريدو، كان  لايصلح للنادي الأهلي، وأعتقد أن الأفضل الآن للأهلي بقاء فتحى مبروك فى القيادة الفنية للفريق الأحمر، و لا داعي لاستقدام مدير فني أجنبي للأحمر خاصة أن فتحي مبروك ناجح حتى اﻵن مع الفريق، فلماذا لا يحصل على فرصته كاملة، فأنا أرى أنه أفضل من أى مدرب أجنبي فى الفترة الحالية.




كيف ترى حرب الصفقات بين القطبين؟
 

الصراع على الصفقات ﻻبد أن يعود بالنفع على الكرة المصرية، ولكني أعتقد بأن اﻷمر تطور إلى عناد وتصريحات نارية تزيد من حالة الاحتقان الموجودة اﻵن في الشارع الرياضي.

ومن حق كل فريق أن يدعم صفوفه بدون أن يخطئ فى المنافس الأخر،، أما الصفقات الأفضل أعتقد أن الأهلي دعم صفوفه جيدا وصفقاته هى الأفضل.





 

وماذا عن الاحتراف من تفكيرك؟ وما الدوري المفضل لك؟


طبعا الاحتراف يشغل تفكيري، ولكن ليس فى الوقت الحالي لاني أسعى للتركيز مع فريقي، أما الدوري المفضل لي فأنني أفضل أن أبدأ مشواري مع الاحتراف فى الدوري الهولندي أو الدوري السويسري، وأعتبر أي منهما محطة جيدة لبداية أى لاعب مصري يخوض تجربة الاحتراف، بالرغم أنى أعشق الدوري الألماني، والأسبانى.

وما رأيك فى عودة اللاعبين المحترفين؟

هناك تجارب جيدة كانت لابد أن تكمل مشوارها، ولكن هى قدارت شخصية فهناك من لا يستطيع التأقلم مع حياة الاحتراف، وهناك من واجهته ظروف صعبة وخارجة عن ارادته، بينما لدينا تجارب تستحق أن نفتخر بها مثل محمد صلاح المحترف الذي يمثل أمل لكل لاعب مصري فى خوض تجربة الاحتراف، وأيضا محمد النني المحترف ضمن بازل السويسري، والذى أراه مظوم إعلاميًا، واعتقد أن محمود تريزيجيه صديقي العزيز سيحقق نجاحات كبيرة فى تجربته حاليا مع أندرلخت البلجيكي، وسينتقل لنادي أكبر ودوري أقوى خلال فترة قليلة.


 

ماذا تقول للجماهير وللمسؤوليين عن الرياضة فى مصر؟

أعتقد أن الأوضاع فى مصر ﻻيمكن أن تتحمل تصريحات نارية من جانب مسؤولي الزمالك والأهلي، وﻻبد أن ننظر إلى ما يحدث فى الملاعب اﻻوروبية.



لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان