رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأرقام.. التاريخ يدعم مانشستر سيتي ضد الأندية الإيطالية

بالأرقام.. التاريخ يدعم مانشستر سيتي ضد الأندية الإيطالية

تحقيقات وحوارات

مانشستر سيتي ويوفنتوس

بالأرقام.. التاريخ يدعم مانشستر سيتي ضد الأندية الإيطالية

مصطفى عوني 15 سبتمبر 2015 12:37

تاريخ طويل جمع بين الأندية الإيطالية والأندية الإنجليزية، في مواجهاتهما بالمنافسات الأوروبية سواء في دوري أبطال أوروبا أو في كأس الاتحاد الأوروبي "الدوري الأوروبي".

 

ودائمًا ما تحمل مواجهات الأندية الإنجليزية بالأندية الإيطالية، العديد من المواجهات والصراعات القوية بينهما نظرًا لتقارب مستواهما.


وفي التاسعة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، يستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره يوفنتوس الإيطالي، في أقوي مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على ملعب الاتحاد.

 

وشاء القدر أن يحل فريق مانشستر سيتي بالمجموعة الأصعب في دوري الأبطال هذا الموسم بجانب يوفنتوس الذي وصل إلى نهائي البطولة العام الماضي أمام برشلونة، وإشبيلية الإسباني "بطل الدوري الأوروبي" في الموسم الماضي، وبوروسيا مونشنجلادباخ الذي حل ثالثًا بالدوري الألماني.


"استاد مصر العربية" يرصد تاريخ مواجهات نادي مانشستر سيتي مع الأندية الإيطالية عبر التاريخ:
 

مباريات رسمية:


- لعب السيتي مع يوفنتوس في عام 1976 وانتهت المباراة الأولى بفوز مانشستر سيتي بهدف نظيف، بينما حقق اليوفي الفوز في المباراة الثانية بنتيجة 2-1.


- كما لعب مانشستر سيتي أمام يوفنتوس في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي "الدوري الأوروبي" في عام 2010، وانتهت المباراتين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في دور المجموعات.

 

- ولعب مانشستر سيتي مع نادي نابولي في سبتمبر من عام 2011  وتعادل الفريقين بهدف لمثله سجلهما كولاروف وإدينسون كافاني، في مباراة ذهاب دور المجموعات "المجموعة الأولي"، وفي الاياب فاز نابولي على السيتي بنتيجة 2-1 سجلهما كافاني هدفين، وبالوتيلي للسيتي.


- وفي بطولة دوري أبطال اوروبا، في الموسم الماضي (2014-2015)، وقع مانشستر سيتي في المجموعة الخامسة بدور المجموعات، بجانب نادي روما الإيطالي، وكانت الغلبة للنادي الإنجليزي، حيث تعادل في المباراة الأولى على ملعب الاتحاد بهدف لمثله، عندما سجل الأسطورة فرانشيسكو توتي هدف التعادل، وفي المباراة الثانية على ملعب الأوليمبيكو، حقق السيتي الفوز بهدفين دون مقابل.

 

 

مباريات ودية:
 

- خاض السيتي مباراة ودية أمام لاتسيو في أغسطس 2004 وحقق السيتزنز الفوز بنتيجة 3-1.


- وفي أغسطس 2008، حقق السيتي الفوز على نادي إيه سي ميلان الإيطالي بهدف دون مقابل، ضمن مباريات الفريقين الودية.

 

- وفي عام 2010، لعب مانشستر سيتي أمام إنتر ميلان، في مباراة ودية ضمن استعدادات النيرازوري للموسم الكروي الجديد، وانتهت بنتيجة 3-0 لإنتر.


- وفي يوليو 2011، خاض مانشستر سيتي مباراة ودية أمام الإنتر، وانتهت بفوز السيتي بثلاثة أهداف دون رد.

 

لمتابعة أحداث القضايا والحوارات.. اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان