رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. "جلابية" و"يد" و"ضربة".. ملخص مواجهات القطبين والتوانسة

فيديو.. "جلابية" و"يد" و"ضربة".. ملخص مواجهات القطبين والتوانسة

بلال السيسى 08 يونيو 2015 18:47

واصل النادي الأهلي تفوقه على الأندية التونسية وأطاح بنظيره الإفريقي من دور الـ16 مكرر ببطولة كأس الكونفيدرالية بركلات الترجيح 5 / 4،  التي جمعتهما أمس الأحد على ملعب "رادس".


وضمن الأهلي التواجد في دور المجموعات بالبطولة برفقة الترجي والنجم الساحلي التونسيين والملعب المالي، كما تأهل نادي الزمالك لدور المجموعات عقب إطاحته بنظيره سانجا الكونغولي وضمت قائمته فرق الصفقاسي التونسي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي ووليوبار الكونغولي.

 

"استاد مصر العربية" يرصد تاريخ مواجهات قطبي الكرة المصرية مع الأندية التونسية في آخر 20 عامًا ..

أولًا.. الأهلي مع الأندية التونسية..

عدد المباريات.. 30 مباراة.

فاز في..11 مباريات.

خسر في.. 8 مباريات.

تعادلا في.. 11 مباراة .

الأهلي صائد البطولات من التوانسة..

خطف أبناء الجزيرة 6 ألقاب من أنياب الأندية التونسية، 3 بطولات لدوري أبطال أفريقيا، ومثلها للسوبر الأفريقي، وتعد مباراة الصفاقسي في إياب نهائي دوري الأبطال 2006 الأبرز في تاريخ مواجهات الأحمر مع أندية نسور قرطاج حيث خطف اللقب في الدقيقة 92 من عمر المباراة بهدف تاريخي سجله محمد أبو تريكة.

ولن ينسى عشاق الأهلي مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال في موسم 2009 / 2010، التي أطاحت بالقلعة الحمراء من البطولة، بعد أن خطف مايكل إينرامو بطاقة التأهل للمباراة النهائية من أنياب الأحمر بهدف باليد.


 

وثأر الأحمر من الترجي في إياب نهائي دوري الأبطال 2012 بالفوز بنتيجة 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب "رادس" محققا اللقب.

هدف تريكة في الصفاقسي



ثانيًا.. الزمالك مع الأندية التونسية..

عدد المباريات.. 18 مباراة.

فاز في.. 7. مباريات.

خسر في.. 6. مباريات.

تعادلا في.. 5 مباريات.

موقعة الجلابية..

أطلق الحكم صافرة النهاية فاقتحمت جماهير الزمالك استاد القاهرة خلال مباراة إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا في واقعة عرفت باسم "موقعة الجلابية"، وودع خلالها الأبيض البطولة على يد الصفاقسي التونسي.






لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان