رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فساد فيفا يقلب الموازين في انتخابات اتحاد الكرة

فساد فيفا يقلب الموازين في انتخابات اتحاد الكرة

تحقيقات وحوارات

أبوريدة وشوبير

"أبوريدة" يعلن الطوارئ ويختار الدوبلير

فساد فيفا يقلب الموازين في انتخابات اتحاد الكرة

محاولات لإقناع "ثعلب" الزمالك بالانضمام للقائمة

محمد الصايغ 08 يونيو 2015 14:12

جاءت قضايا الفساد التي طرقت أبواب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتربك حسابات هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، خاصة مع بداية العد التنازلي لانتخابات اتحاد كرة القدم المصري والمزمع إجراؤها في شهر أكتوبر 2016.


وألقت الشرطة السويسرية القبض على 7 من مسؤولي فيفا على ذمة قضايا فساد وتلقي رشاوي في الفترة الماضية.


ويخشى أبوريدة من فتح تحقيقات معه خلال الفترة الماضية، خاصة وأن كل المؤشرات في وسائل الإعلام الأجنبية تؤكد، أن هناك نية داخل محكمة العدل السويسرية لفتح تحقيقات مع أعضاء المكتب التنفيذي.


وتعد حملة الاعتقالات ضربة مفاجئة وقوية إلى أبوريدة، لاسيما وأن فيفا يعتبر من المنظمات الأكثر ثراء في العالم، ويتحكم بالرياضة الأكثر شعبية عالميا.


وزادت حدة توتر أبوريدة، بعد إعلان السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي، تنحيه عن منصبه، بعد أيام معدودة من توليه زمام الأمور ونجاحه بالتصويت في الجمعية العمومية التي أقيمت في شهر مايو الماضي.


وبدأ عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، في تجهيز خطة بديلة، حال عدم الاستقرار على عدم خوضه مارثون الانتخابات المقبلة، حتى يضمن بها السيطرة على إدارة المنظومة الرياضية – كالعادة- وفقًا لما يحدث مع مجلس إدارة الكرة الحالي برئاسة جمال علام.


ويعتبر الإعلامي أحمد شوبير، من أبرز الأسماء التي يجهزها أبوريدة لرئاسة اتحاد الكرة، مستغلًا علاقته ببعض أعضاء الجمعية العمومية، الأمر الذي يؤكد ضمان نجاحه.


واستقر أبوريدة، على ضم بعض الأعضاء إلى قائمته بشكل مبدئي، أبرزهم حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، وحازم الهواري عضو مجلس اتحاد الكرة السابق، وكرم كردي عضو الجبلاية السابق أيضًا، من خارج الاتحاد، أما من أعضاء الحاليين، فيعد أحمد مجاهد من الأسماء التي تتصدر قائمة أبوريدة، لاسيما وأن الأول معروف بولائه للأخير في بعض الملفات التي يتم مناقشتها داخل الاتحاد خلال الفترة الأخيرة.

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان