رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كلاكيت تاني مرة.. برشلونة يحقق "الثلاثية"

كلاكيت تاني مرة.. برشلونة يحقق "الثلاثية"

عمرو عزت 06 يونيو 2015 21:25

نجح برشلونة الإسباني في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه اليوم،السبت، بعدما حقق الفوز أمام يوفنتوس بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب برلين الأوليمبي.

 

وتعد هذه البطولة هي الثالثة للبلوجرانا هذا الموسم بعدما فاز بلقب الليجا بعد تصدره بفارق نقطتين عن ريال مدريد، ثم أحرز لقب كأس الملك منذ أسبوع بالفوز أمام أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة فاز اليوم علي حساب يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال ليحقق "الثلاثية" للمرة الثانية في تاريخه.

 

وتعتبر "الثلاثية" هي الثانية في تاريخ برشلونة بعدما حققها في عام 2009 مع المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، ليكون بذلك النادي الأول في العالم الذي يحقق لقب "الثلاثية" مرتين.

 

وحققت 6 أندية أوروبية من قبل "الثلاثية" التاريخية ولكن لم يسبق لأي ناد في العالم أن حققها مرتين مثلما فعلها الفريق الكتالوني اليوم.

 

كان أول من حقق اللقب هو نادي سيلتيك الإسكتلندي عام 1967، ثم تبعه أياكس الهولندي عام 1972، وبعده أيندهوفن الهولندي عام 1988. وفي عام 1999 تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق الثلاثية، ثم فعلها إنتر ميلان عام 2010، قبل أن يحققها بايرن ميونخ عام 2013.

 

 

ويمكن لبرشلونة أن يحقق السداسية (الدوري - الكأس - دوري الأبطال - السوبر الإسباني - السوبر الأوروبي - كأس العالم للأندية) مثلما فعلها في عام 2009 ويظل اسمه محفورا في التاريخ بعدما فشلت جميع أندية العالم في تحقيق السداسية.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان